الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:37 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دان مصدر في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اقتحام مليشيات تجمع الإصلاح  لمكتب رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد با سردة معتبراً الاعتداء على مدرسي الجامعة واقتحامها عملية بلطجة وانتهاك سافر لقانون الجامعات والحرم الجامعي.

واستغرب المصدر إصرار رئيس حكومة الوفاق على تجاوز صلاحياته باصدار

المؤتمرنت -
المؤتمر يدين اقتحام الإصلاح لمكتب رئيس جامعة صنعاء ويستغرب مخالفة باسندوة للقوانين
دان مصدر في الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اقتحام مليشيات تجمع الإصلاح لمكتب رئيس جامعة صنعاء الدكتور أحمد با سردة معتبراً الاعتداء على مدرسي الجامعة واقتحامها عملية بلطجة وانتهاك سافر لقانون الجامعات والحرم الجامعي.

واستغرب المصدر إصرار رئيس حكومة الوفاق على تجاوز صلاحياته باصدار توجيهات مخالفة والانقلاب على قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي أصدر قرار جمهورياً سابقاً بتعيين الدكتور أحمد با سردة رئيساً لجامعة صنعاء.

واعتبر قرار رئيس حكومة الوفاق بتكليف رئيس جامعة جديد اليوم تمرداً على قرارات رئيس الجمهورية وخرقاً واضحاً للمبادرة الخليجية وآلياتها المزمنة وقرارات مجلس الأمن وتصعيداً يهدد بإعاقة التسوية السياسية في اليمن.

ودعا المصدر حكومة الوفاق إلى سرعة إخلاء الصرح التعليمي من المليشيات المسلحة وآليات الفرقة وإفساح المجال أمام طلاب وطالبات جامعة صنعاء لتلقي دروسهم بعيداً عن الأسلحة والمعدات العسكرية.

ورفض المصدر عسكرة الجامعة واقحام الطلاب ومستقبلهم في صراعات سياسية جانبية معتبرا احتلال قوات عسكرية للجامعة انتهاك صارخ للعهود والمواثيق الدولية بشأن حق الشباب في التعليم

واستغرب المصدر انتهاك رئيس حكومة الوفاق الأستاذ محمد سالم با سندوة لقانون الجامعات في الوقت الذي يفترض فيه وهو رئيس المجلس الأعلى للجامعات – بحكم منصبه - أن يكون أكثر الناس التزاماً واحتراماً للقوانين مذكراً بأن فرض هيبة الدولة ومبادئ الحكم الرشيد يبدأ باحترام القوانين والالتزام بها من قبل كبار مسئولي الدولة وبما يشجع المواطنين على الاقتداء بمسئوليهم ويسهم في إرساء قيم العدالة الاجتماعية والمواطنة المتساوية والدولة المدنية الحديثة.


واعلنت رئاسة جامعة صنعاء تعليق الدراسة في كافة الكليات ابتداء من يوم غدا الاحد بسبب اعتداءات عناصر حزب الاصلاح المتكررة على اعضاء هيئة التدريس ورئاسة الجامعة والموظفين والطلاب كان اخرها اليوم ..

وفي تصريح صحفي حمل الدكتور احمد باسردة رئيس جامعة صنعاء محمد باسندوة رئيس الوزراء وقيادات الاصلاح في الجامعة صالح السنباني عضو مجلس النواب رئيس اللجنة التنظمية لمخيمات الاصلاح ورضوان مسعود وعبدالله العزعزي مسئولية تلك الاعمال التخريبية التى حدثت اليوم الجامعة وتعرض فيها عدد من الموظفين والطلاب للاختطاف والضرب من قبل تلك العناصر التى اقتحمت مكتب رئيس الجامعة ..

وقال : باسردة ان اغلاق الجامعة يأتي حفاظا على سلامة الطلاب من الاعتداءات المتكررة التى تقوم بها عناصر الاصلاح على اعضاء هيئة التدريس والطلاب والموظفين ..

وكشف باسردة اعتزام رئاسة الجامعة رفع دعوى قضائيه ضد تلك العناصر لارتكابها جرائم جنائية يعاقب عليها القانون.

وبدلا من التوجيه بضبط المعتدين على الحرم الجامعي وجه رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكليف الدكتور مجدي محمد سيف عقلان للقيام باعمال رئيس جامعة صنعاء وذلك كاجراء مؤقت بهدف انهاء ماوصفها بالاشكاليات القائمة في الجامعة وحالة الاضراب الى حين عودة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والتشاور معه بشان تعيين رئيس جديد للجامعة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024