السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 01:46 ص - آخر تحديث: 01:10 ص (10: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً تشاورياً لبحث وتدارس تداعيات أحداث الاعتداء الذي تعرض له رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد الشاعر باسردة وأساتذتها وطلابها والعاملين فيها من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك .

المؤتمرنت -
اجتماع تشاوري لامانة المؤتمر يرفض الاعتداء على الجامعة ويعتبرها تجاوزاً للوفاق
عقدت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً تشاورياً لبحث وتدارس تداعيات أحداث الاعتداء الذي تعرض له رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد الشاعر باسردة وأساتذتها وطلابها والعاملين فيها من قبل عناصر أحزاب اللقاء المشترك .

وفي الاجتماع أكد يحيى الراعي – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام رئيس الهيئة البرلمانية للمؤتمر- ضرورة الالتزام بالدستور والقانون وعدم الخروج عليهما، مشدداً على تمسك المؤتمريين بالمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وحرصهم على عملية الوفاق الوطني.

وحيا الراعي في الاجتماع تماسك المؤتمريين وصمودهم في وجه المحاولات الرامية إلى الإقصاء.مؤكداً رفض المؤتمر لأي عملية تسيس للعملية التعليمية وتحويل الجامعات إلى مكان لتصفية الحسابات السياسية.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر – الأمين العام المساعد للمؤتمر رئيس الكتلة الوزارية للمؤتمر – أن الأحدث التي شدتها جامعة صنعاء صدمت الجميع، وقال: لقد كان الاعتداء على رئيس الجامعة عملاً وحشياً وغير منطقي، وكان يجب اللجوء إلى القانون.

وأضاف : ما حدث بالأمس كان مخالفاً للقانون ونحن نعمل على ضبط الأعصاب، لكن بعض الإخوة في قيادات المشترك يقومون بتصرفات فردية وحزبية لا تخدم الوفاق.

وقال: ندعو الإخوة في المشترك أن يعودوا للدستور وللشرعية الدستورية، والمؤتمر كان ولا يزال حزباً عملاقاً ووطنياً بقيادة الزعيم علي عبدالله صالح والرئيس عبدربه منصور هادي يعمل من أجل الحفاظ على دولة الوحدة وعلى الأمن والاستقرار.

ودعا بن دغر قيادات المشترك إلى تجنب كل ما يمس التسوية السياسية لأن ذلك لا يخدم المصلحة الوطنية الرامية إلى الحفاظ على الوحدة والدولة والاستقرار التي قال بن دغر إن المؤتمر لن يسمح بأي تجاوزات تهزها.

الدكتور خالد طميم – رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجامعة – أكد أن المؤتمر الشعبي العام حريص على أن يظل حام للقانون وللدستور من خلال نهجه في أن اليمن لكل اليمنيين وليست لحزب أو فئة.

وأكد طميم أن الجامعة هي مؤسسة مقدسة يجب أبعادها عن المزايدات والمكايدات وعن سعي البعض للسيطرة على كل شيء وإقصاء الآخرين.

وأضاف: عندما اعتدوا على رئيس الجامعة فهذا دليل على إفلاسهم .. نحن مع النظام والقانون ومن لديه اعتراض فعليه أن يتوجه إلى القضاء ، ومن حقه أن يتظاهر أو يعتصم لكن ليس من حقه أن يمارس أعمال بلطجة.

الدكتور احمد الشاعر باسردة رئيس جامعة صنعاء عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام أشار في كلمته إلى أن الاعتداء على رئاسة الجامعة هو اعتداء على النظام والقانون.

وقال: نحن رعاة وحدة وأخلاق وتحديث واليوم نشاهد اعتداء صارخاً على النظام والقانون واعتداء على مستقبل الوطن وعلى مستقبل أبناءنا.

واستعرض ما قام به من محاولات لإقناع نقابة التدريس المنتهية شرعيتها بالعمل معهم، مشيراً إلى أن عندما رفض تسليمهم أراضي الجامعة في مذبح تحول باسردة عندهم إلى شيطان.

وقال لقد قلت جثتي والشارع أقرب لي من أن أسلم أراضي الجامعة،مشيراً إلى أن الجامعة بحاجة إلى بناء تسع كليات لكن هناك من يسعى للسيطرة على هذه الأرض .

وأضاف: هناك من يسعى لتحقيق أهداف صغيرة من خلال الاعتداء على رئيس الجامعة الذي يمثل محاولة لتدمير هذا المنجز العظيم وهو جامعة صنعاء التي بنيت بالدم والعرق .

حضر اللقاء الاستاذ عارف الزوكاالامين العام المساعد للمؤتمر لقطاع الشباب وعدد من اعضاء اللجنة العامةللمؤتمر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024