السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:32 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يواصل وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الوفاق د. صالح سميع استغلال الوظيفة العامة وارتكاب المخالفات القانونية والإدارية  والعبث بالمال العام ، فمنذ وصل سميع الذي- أقيل من الحكومة السابقة على خلفية فساد مالي وإداري- منذ وصل وزارة الكهرباء محسوباً على حصة تجمع الإصلاح والمشترك حَّول الوزارة إلى ملكية خاصة بتوظيف العشرات

المؤتمرنت -
(ويكيلكس يمني).. سفريات أقارب سُميع تفاقم عجز الكهرباء

يواصل وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الوفاق د. صالح سميع استغلال الوظيفة العامة وارتكاب المخالفات القانونية والإدارية والعبث بالمال العام ، فمنذ وصل سميع الذي- أقيل من الحكومة السابقة على خلفية فساد مالي وإداري- منذ وصل وزارة الكهرباء محسوباً على حصة تجمع الإصلاح والمشترك حَّول الوزارة إلى ملكية خاصة بتوظيف العشرات من أقاربه والمئات من حزب الإصلاح في مختلف مرافق الوزارة .
وفي هذا الصدد تشير وثائق رسمية بنماذج من مخالفات الوزير سميع ويمكن تسميتها (ويكليكس يمني ) إلى أن معالي وزير الكهرباء وجه بصرف مبالغ مالية لموظفين مقربين منه تحت مبرر (تغذية ومواصلات) .
 ويكليكس يمني .. سفريات اقارب الوزير سميع تفاقم عجز الكهرباء

وبعد 4 شهور من توظيفه لواحد من أقاربه وجه وزير الكهرباء بصرف مبلغ الف دولار وتذكرتي سفر إلى العاصمة المصرية القاهرة بغرض العلاج من مرض قال الوزير سميع انه يعاني منه كثيرا ، في حين صرفت التذكرة الأخرى لأبنة الوزير سميع وذلك على نفقة مؤسسة الكهرباء ..!
 نماذج من فساد وزير الكهرباء في اليمن د صالح سميع

ورغم المخاوف الرسمية المعلنة من انهيار وشيك لمؤسسة الكهرباء وحالة العجز المالي الذي تعاني منه بفعل أعمال التخريب والتي طالت شبكات خطوط نقل التيار ومخازن ومعدات ومنشئات الكهرباء يوجه الوزير سميع   حسب ملف الوثائق - حصل المؤتمرنت على نسخة منه - بصرف قيمة ثلاث تذاكر سفر أخرى إلى القاهرة لثلاثة أشخاص غير موظفين بالوزارة وذلك بعد التوجيه السابق بنحو 3 أيام فقط ..!
 ويكليكس يمني .. نماذج من فساد وزراء حزب الاصلاح في اليمن

ويتهم الوزير سميع بتكبيد الاقتصاد الوطني مبالغ باهضة تصل الى (10) مليون دولار شهريا بفعل الاهمال والاستمرار في شراء الطاقة واهمال مشروع مأرب (2) بقدرة (400) ميجاوات والذي يعتبر من المشاريع الاستراتيجية والمهمة في المرحلة الحالية وسوف يحد من العجز القائم في توليد الطاقة وذلك من خلال إلزام الشركة التي تم التعاقد معها بالبدء في التنفيذ حسب شروط العقد بدلاً عن الاستمرار في شراء الطاقة.
  ويكيلكس : نماذج من فساد الوزير الكارثة في اليمن
وكانت وسائل اعلامية عديدة تناولت الايام الماضية تجاوزات ومخالفات قانونية غير قانونية لوزير الكهرباء صالح سميع سعى من خلالها لإحلال عناصر اصلاحية لا تملك خبرات او مؤهلات بدلا عن الموظفين المؤهلين في المؤسسة العامة للكهرباء حيث قام بتعيين 19شخصا في مناصب مدراء عموم ونواباً ومدراء ماليين وتجاريين ومدراء مشاريع وجميعهم ينتمون إلى (التجمع اليمني للإصلاح ) بينهم امام جامع تم تعيينه بمنصب مدير عام ..
 وثائق من انتهاكات وزير الكهرباء في اليمن للقوانين
ويذكر أن المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2014 بشان الأزمة في اليمن الزما حكومة الوفاق الوطني بـ(إصدار تعليمات قانونية وإدارية ملائمة إلى جميع فروع القطاع الحكومي للإلتزام الفوري بمعايير الحكم الرشيد وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان) ، كما اشترطت المبادرة الخليجية أن يكون المرشحين لعضوية حكومة الوفاق على درجة عالية من النزاهة والالتزام بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وفي برنامجها الحكومي أكدت الحكومة التي ترأسها أحزاب المشترك على تطبيق مبادئ الحكم الرشيد ضمن الأولويات التي تسعى إليها بما يؤدي إلى ضمان سيادة القانون، وتحسين الكفاءة والمساءلة والشفافية ، كما انها تعهدت امام مجلس النواب بـ( مكافحة شبكة المصالح الذاتية أينما وجدت في أجهزة ومؤسسات الدولة ، وانها (ستهتم بزيادة الشفافية ). الا ان اجراءات وممارسات وزير الكهرباء تنسف كل هذه الأسس والمبادئ.

مواضيع مشابهة:

- إفلات وزير يمني متهم بقضايا فساد مالى وإداري من قرار التعديل الوزاري

- - وزراء الاصلاح .. فساد مزدوج تحت حكم الضرورة الملحة( وثائق)

- الوزير الكارثة.. تقرير يرصد كبرى فضائح فساد ( سُميع الكهرباء)

- مكتب (سُميع) يُوقع باسندوة في أخطاء قانونية جسيمة (وثيقة)
-









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024