الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:44 م - آخر تحديث: 03:43 م (43: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الرئيس عبد ربه منصور هادي" ان الهم الاول بالنسبة لي هو كيف نصل الى فبراير 2014 مع نجاح كل متطلبات الوصول الى هناك. جاء ذلك خلال استقباله اليوم الوفد العسكري الامريكي برئاسة مساعد وزير الدفاع شينن، والذي يضم سكرتير مساعد وزير

المؤتمرنت -
الرئيس: الهم الأول الوصول الآمن إلى فبراير 2014
قال الرئيس عبد ربه منصور هادي " ان الهم الاول بالنسبة لي هو كيف نصل الى فبراير 2014 مع نجاح كل متطلبات الوصول الى هناك.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الوفد العسكري الامريكي برئاسة مساعد وزير الدفاع شينن، والذي يضم سكرتير مساعد وزير الدفاع سبنس والادميرال هارورد والعميد جروفر، والبعثة العسكرية الاردنية برئاسة اللواء محمد فرغال وبعثة الاتحاد الاوروبي برئاسة نائب رئيس البعثة ، وهم جميعا سيسهمون في موضوع اعادة هيكلة القوات المسلحة والامن وفقا لمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة.

وفي اللقاء اعرب الرئيس عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء .. وقال "ان موضوع اعادة هيكلة قوات المسلحة والامن جزء لا يتجزأ من المبادرة الخليجية في اطار الاصلاحات العميقة التي تعتبر من متطلبات المرحلة الانتقالية.

واشار إلى طبيعة مكون المؤسسة العسكرية والامنية ونظامها وعقيدتها وما يستلزم من تحديث وفقا لمتطلبات العصر وعلى اساس الكيف قبل الكم .. مؤكدا نه ومع مرور اليمن بمنعطفات وانقلابات ومتغيرات منذ قيام الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر شهدت القوات المسلحة تجاذبات ادت الى تذبذبات وحالات من المد والجذر والاسس الغير موضوعية في تركيبة بعض الوحدات هنا وهناك.

وقال رئيس الجمهورية " نحن نريد ان تكون المؤسسة الامنية والعسكرية مبنية على اسس حديثة ومتطورة من حيث كل ما هو مطلوب لهذا التوصيف وفي كل بلد من المعروف ان الجيش مهمته الاساسية حماية السيادة وليس حماية السلطة ووفقا لعقيدة عسكرية علمية متعارف عليها.

ونوه الرئيس بالقول" نحن عازمون مع كل القوى الوطنية الخيرة على قيام دولة مدنية حديثة مرتكزة على الحكم الرشيد بعيدا عن اي مؤثرات سواء كانت من هنا او هناك وهذا يتطلب مساعدة الجميع بما فيها الاسرة الدولية.

واستطرد الرئيس قائلا نحن نعيش في ظرف اقتصادي صعب ودقيق فضلنا ان تقدموا لنا المساعدات الفنية والتقنية من اجل هذه القضية لأننا نعتبر ان القوات المسلحة واستقرار بنيتها هي اساسا متينا وقويا للوحدة الوطنية التي تتجسد فيها قوة اليمن ومكانته و سبيلا لا يستهان به في سبيل الاستقرار والامن والوحدة وتدفق الاستثمارات واعادة بنية المجتمع ثقافيا واجتماعيا ومعيشيا.

واكد ان على جميع القوى المجتمعية والثقافية والسياسية مسئولية وطنية بالغة الاهمية في هذا الظرف في ان تتمثل الحالة التي يعيشها اليمن والمستوى المعيشي للإنسان اليمني بصوره تتجسد فيها الاخلاق الدينية والاخلاق الانسانية ونبذ فكرة التكسب الشخصي والمصالح الضيقة.

وقد تحدث مساعد وزير الدفاع الامريكي ورئيس الوفد الاردني فأكدا ان المهمة بالنسبة لهما واضحة ولديهم التوجيهات بان يعملوا كل ما بوسعهم من اجل نجاح المهمة المطلوبة .. واشارا الى انهما من خلال معرفتهم المتطلبات المهمة وطبيعتها سيبذلان الجهد الممكن من اجل نجاح المهمة بصورة كاملة.

وتحدث عن الوفد الاوروبي نائب البعثة الاوروبية باعتبار الاتحاد الاوروبي المساهم الاساسي في اعادة هيكلة القوة الامنية من حيث المورد الاقتصادي والخبرات المتراكمة والقدرات التدريبية واوضح ما سيقدمه الاتحاد الاوروبي في هذا الجانب ..مستعرضا الوسائل التي سيتم اتخاذها من اجل تحقيق الغاية المنشودة.

حضر اللقاء وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ورئيس هيئة الاركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول ومدير دائرة التخطيط مسئول فريق الهيكلة العميد الركن ناصر علي الحربي والسفير الامريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين والسفير الاردني سليمان الغويري.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024