الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 12:37 م - آخر تحديث: 01:20 ص (20: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يستعد فرع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن لتدشين العمل بصالة الانتاج الجديدة التي تبلغ تكلفتها الانشائية (220 ) مليون ريال  وذلك ضمن برنامجها الاستثماري الذي تعذر تنفيذها العام الماضي بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد

المؤتمرنت - محمود الحداد -
مطابع عدن تحضر لافتتاح صالة إنتاج جديدة ومديرها ينتقد مركزية صنعاء
يستعد فرع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي بمحافظة عدن لتدشين العمل بصالة الانتاج الجديدة التي تبلغ تكلفتها الانشائية (220 ) مليون ريال وذلك ضمن برنامجها الاستثماري الذي تعذر تنفيذها العام الماضي بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد.

وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أوضح الدكتور محمد عمر باسليم مدير فرع مطابع عدن أنه يجري حاليا تركيب آلتي طباعة في الصالة الجدية بكلفة تقدر بـ(600) مليون ريال حيث تصل قدرتها الانتاجية على طباعة 13الف ملزمة في الساعة حيث من المقرر تدشين العمل فيهما قريبا فور الانتهاء من تركيبها واستكمال التجهيزات الفنية للصالة.

وعن سبب تأخر الكتاب المدرسي وما تعانيه المدارس من نقص كبير في توزيع الجزء الأول من العام الدراسي الجاري أوضح باسليم أن وحدات الطباعة فرع عدن كان ملتزما بالخطة المقرة ِمن قطاع المشاريع في وزارة التربية والتعليم غير أن عدم توفر مدخلات الانتاج (الاوراق) أعاق تنفيذ الخطة المقرة ، مشيرا إلى أن فرع المطابع بعدن ومثله في حضرموت ليس لهما أي صلاحية في توفير مدخلات الانتاج ، مضيفاً أن المركزية في المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي 100% ، وتابع قائلاً: لو ضبطت عملية توريد الورق جيدا فإنه بالامكان توفير جميع عناوين الكتاب المدرسي بحيث يصل الى مكاتب التربية قبل بدء العام الدراسي.

وأضاف الدكتور باسليم أنه على الرغم من الصعوبات التي واجهت فرع المؤسسة بعدن إضافة الى كونها في منطقة ملتهبة كالمنصورة شهدت خلال الفترة الماضية أحداث عنف وفوضى بسبب الأزمة السياسية التي بدأت في العام الماضي فإن الفرع تمكن من تنفيذ الخطة المتمثلة بطباعة الجزء الأول للعام الدراسي الحالي 100% . وذلك على عكس الفترة الراهنة والتي تشهد نوعا ملموسا من الاستقرار فإن فرع عدن –بحسب باسليم - لم يتمكن من انجاز خطة طباعة الجزء الثاني وذلك بسبب عدم وجود الأوراق.

وأشار باسليم إلى أنه خلال فترة الأزمة العام الماضي فإن المؤسسة لم تتعرض لأي اعتداء أو تخريب ، وعزا ذلك للوعي الكبير الذي تحلى به أبناء المنصورة وتفانيهم في محافظتهم على المصالح العامة.

وتطرق مدير مطابع عدن إلى أن الشيء الايجابي في عمل المؤسسة هو برنامجها الاستثماري الذي تحقق على ارض الواقع من خلال ما تم إنجازه من برنامج التطوير والتحديث في الفرع والذي سيتوج بتدشين العمل في الصالة الإنتاجية الجديدة بكامل تجهيزاتها على الرغم من المعوقات والصعوبات التي واجهت العمل في تجهيز الصالة جراء ما مرت به البلاد من أحداث، مشيراً إلى أنه تم الإعلان عن توريد آلتي تعطيف ومقصين لفرع عدن وكذا إدخال خط إنتاجي متكامل ضمن برنامج التطوير لوحدة الطبع بفرع المعلا وذلك مطلع العام القادم بتكلفة إجمالية قدرها 800 مليون ريال.

وطالب باسليم قيادة المؤسسة بالاهتمام بتوفير مدخلات الإنتاج في الوقت المناسب إضافة إلى التركيز على جودة المنتوج وهو الكتاب المدرسي.

لافتا إلى أن الكتاب بشكله الحالي لا يرضي أحدا، ومع إدخال آلات حديثة جدا وفق معايير عالمية فإن تجويد شكل الكتاب المدرسي أصبح ضرورة وليس ترفاً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024