السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - أطلق قسم طب أسنان الأطفال في كلية طب الأسنان _ جامعة عدن،اليوم، برنامج الحملة التوعوية المعنونة بـ "العناية بصحة الفم والأسنان"

المؤتمرنت - نصر باغريب -
طب الأسنان تطلق حملة للتوعوية بمدارس عدن عن "العناية بصحة الفم والأسنان"
أطلق قسم طب أسنان الأطفال في كلية طب الأسنان _ جامعة عدن،اليوم، برنامج الحملة التوعوية المعنونة بـ "العناية بصحة الفم والأسنان" بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وذلك في جميع مدارس مديريات محافظة عدن.

وينفذ هذا البرنامج التوعوي أعضاء هيئة التدريس المساعدة في قسم طب أسنان الأطفال وأمراض اللثة مع طلاب السنة الخامسة ويتناول مواضيع توعوية طبية من اجل زيادة الوعي بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان والتعريف بالعادات السيئة من اجل تجنبها.

ويهدف البرنامج إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان والتوعية بخطورة العادات السيئة التي يمارسها البعض والتي تؤدي إلى أمراض ومشاكل بصحة الفم والأسنان وتوضيح العلاقة بين التغذية الصحيحة وصحة الفم والتنبيه لأهمية الزيارات الدورية لطبيب الأسنان.

كما تهدف الحملة أيضا إلى خفض معدلات الإصابة بتسوس الأسنان بين أطفال المدارس وتحفيز المهنيين في مجال صحة الفم والأسنان للمشاركة الفاعلة في برامج الوقاية من تسوس الأسنان وتحقيق نموذج للشراكة الناجحة بين القطاعين الخاص والحكومي.

ويسعى البرنامج إلى ضمان المشاركة الفاعلة للجهات ذات العلاقة ببرامج الحملة إسهاما في نشر ثقافة الوقاية وتوعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية صحة الفم والأسنان عن طريق غرس العادات الصحيحة للعناية بنظافة الفم والأسنان بالغذاء الصحي المتوازن وتوضيح أهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان.

وأشارت الدكتورة نسرين إبراهيم القائم بأعمال رئيس القسم إن العناية بالأسنان هي مرآة صادقة للإنسان، وسر من أسرار صحته، وحين يتعلق الأمر بالأرقام فإن الدوافع تزداد، مشيرة أن قرابة 60% من أفراد المجتمع يعنون من مشاكل الأسنان المختلفة، وهؤلاء يمثلون شرائح متنوعة، داعية إلى مزيد من الجهد وفيض من التطلع والعمل الدؤوب كي يمكن الارتقاء والرفع لراية العمل يكفيها شيء من جهد، لترتقي عالية فوق القمم.

وأوضحت الدكتورة/نسرين إبراهيم أن الحملة ستشمل جميع مدارس مديريات محافظة عدن للبنين والبنات خلال العام الدراسي الحالي 2012م/2013م، وسيتم تطبيق أنشطة وفعاليات الحملة في مرحلتها الأولى بمشاركة أطباء وطبيبات من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم طب أسنان الأطفال وطلاب سنة خامس من كلية طب الأسنان جامعة عدن لتوسيع نطاق التوعية بين شرائح المجتمع.

وأشارت الدكتورة/نسرين إبراهيم بأنه قد تم زيارة 3 مدارس في خور مكسر كبداية وهي: سبا الأهلية وعدن الأهلية والدولية وكانت التوعية لفئات مختلفة (كي جي - ابتدائي - إعدادي وثانوي).

من جانبها ثمنت الدكتورة مهجة احمد عبده عميدة كلية طب الأسنان على الجهود اللي قام بها أعضاء هيئة التدريس المساعدة في قسم طب أسنان الأطفال وطلاب السنة الخامسة.

وأكدت الدكتورة مهجة على ضرورة الاستمرار على هذا النهج والعمل على تطويره بما يحقق هدف برنامج الحملة وتوعية أبنائنا الأطفال للعناية بالأسنان..، منوهة أن جامعة عدن وكلية طب الأسنان لا يقتصر دورها على التعليم الجامعي فقط بل التوعية للمجتمع بمخاطر أمراض الأسنان وسبل الوقاية منها وغير ذلك من الأهداف التوعوية والبحثية والخدمية للكلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024