الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:24 م - آخر تحديث: 02:30 ص (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وزير الخارجية التركي الدكتور احمد داوود اوغلو الذي وصل الى صنعاء اليوم في زيارة دعم ومساندة لليمن في هذه الظروف الحساسة والدقيقة .

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية التركي
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم وزير الخارجية التركي الدكتور احمد داوود اوغلو الذي وصل الى صنعاء اليوم في زيارة دعم ومساندة لليمن في هذه الظروف الحساسة والدقيقة .

وبعد ان رحب الرئيس بالضيف التركي الكبير والوفد المرافق تناول القضايا والموضوعات المتصلة بالتطورات والمستجدات وما تحقق على صعيد تنفيذ التسوية السياسية التاريخية باليمن بمقتضيات المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الامن 2014 و 2051 مستعرضا بالتفصيل ما انجز في طريق سير المرحلة الانتقالية والكيفية التي تمت خلال المرحلة الاولى من بنود المبادرة الخليجية منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني واجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة المشهودة مرورا بالاجراءات والقرارات والخطوات التي تمت وفقا لماهو محدد وحتى الوصول الى مشارف المرحلة الثانية وهي الولوج الى الحوار الوطني الشامل واعادة هيكلة الجيش والامن واجراء الاصلاحات المطلوبة وتوفير كل الظروف الملائمة والاجواء المناسبة وبما يحقق النجاحات المشهودة من اجل المستقبل للشباب والاجيال القادمة والمواكبة للعصرية في القرن الواحد والعشرين .

واشار الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي الى ان الاشواط التي قطعت كبيرة ومهمة جدا حيث جنبت اليمن ويلات الانزلاق نحو متاهات التمزق والخراب والتشظي .

وقدر الاخ الرئيس تقديرا عاليا المساعده السخية التي قدمتها تركيا في مؤتمر اصدقاء اليمن الذي انعقد في 27 الشهر الماضي في نيويورك .

واكد ان علاقة اليمن وتركيا علاقات وطيدة وتاريخية ووشائج قربى ستظل ازلية في وجدان البلدين والشعبين الشقيقين وعبر ايضا عن تقديرة للدفع المعنوي الجميل التي حملتها عبارات وزير الخارجية التركي احمد داوود اوغلو ووصفها بالعبارات الطيبة والدافئة وقال اشعرتنا اكثر بقرب البلدين من بعضهما البعض .

ونوه الاخ الرئيس الى ان الازمة التي نشبت مطلع العام الماضي قد جاءت في ظروف كانت اليمن اصلا في وضع لايحسد عليه من مختلف الجوانب الاقتصادية بصفة اكبر والتي تشكل بنسبة خمسة وسبعين من المشكلة .

واستعرض الاخ الرئيس ايضا الاحوال التي عاشها اليمن في ظل التشطير وقال اليمن اكثر من دفع ثمن الحرب الباردة التي كانت سببا في الصراعات التي كانت بين الشطرين من حين الى اخر الى يوم قيام وطن الثاني والعشرين من مايو المجيد ورفع علم الجمهورية اليمنية الفتية وما جرى بعد ذلك من خلافات وانقسامات في الدوامة المستمرة .

واكد الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن اليوم في المحك اما ان ينطلق نحو المستقبل الامن وصنع استراتيجية التغيير نحو منظومة الحكم الرشيد المرتكز على الدولة المدنية الحديثة او ان تضيع هذه الفرصة التاريخية الاستثنائية .

وفي هذا الصدد دعا الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي كل القوى السياسية والاجتماعية والثقافية الى التعاضد والتكاتف من اجل اليمن الجديد وعدم تفويت الفرصة السانحة وتحمل المسئولية التاريخية امام الشعب اليمني كله .

ورحب الاخ الرئيس بالجهد الذي يبذله وزير الخارجية التركي والذي يصب في مصلحة الاسهام باخراج اليمن الى بر الامان .

وفي اللقاء عبر احمد داوود اوغلو عن سروره الكبير لزيارة اليمن خصوصا في هذه الظروف الاستثنائية مشيرا الى ان للشعب اليمني مكانة خاصة في وجدان الشعب التركي .

ونقل الى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي تحايا رئيس الجمهورية التركية احمد غل ورئيس الوزراء رجب طيب اردوغان وقال انا لااحمل اليكم تحايا الرئيس ورئيس الوزراء بل احمل تحايا ابناء الشعب التركي جميعا وتهانيهم لتجاوز اليمن التحديات والظروف الصعبة .

واكد ان الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي قد استطاع في ظرف دقيق وصعب واستثنائي ان يقود اليمن الى الافاق الواسعة والخروج من الازمة والظروف الصعبة بصوره تدريجية ناجحة .

وادان وزير الخارجية التركي الحادث الارهابي الجبان الذي نفذته شراذم تنظيم القاعدة في ابين كما قدم التعزي في وفاه عبد القوي الارياني سفير اليمن في تركيا .

وقال نحن نتابع مجريات الامور في اليمن ونستغرب من سيناريوهات بعض الدول التي تحاول فيها المساس بامن ووحدة اليمن واعرب عن املة في ان لا تستطيع أي قوة المساس وبوحدة و امن واستقرار اليمن لان تركيا لا تريد حتى ان تسمع مثل هذا الكلام وهي مع وحدة وامن واستقرار اليمن وهي من اقدم الحضارات على مستوى المنطقة والشرق الاوسط وتقع على اهم منطقة جغرافية ومنطقة مائية تهم المنطقة والعالم وعلى هذا الاساس فان امنها واستقرارها تعتبر قصية استراتيجية دولية .

واكد وزير الخارجية التركي ان تركيا على استعداد لتقديم المساعدات اللازمة على مختلف المستويات اقتصاديا وسياسيا وامنيا وستعمل على تقديم برامج مساعدات مختلفة في مجالات المشاريع التنموية والتعليمية والصحية وكذلك المنح الدراسية.

واشار الى ان نائب رئيس الوزراء للشؤن الاقتصادية التركي سيصل الى صنعاء قريبا لمناقشة مواضيع تتصل بشؤون الشباب والايادي العاملة والفرص الوظيفية وكذلك مايتعلق بالحرب ضد الارهاب بكل اشكاله وانواعه .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابوبكر القربي ووزير التخطيط والتعاون الدولي محمد سعيد السعدي ووزير الداخلية عبدالقادر قحطان وامين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصوربن سفاع والسفير محمد العشبي رئيس دائرة اسيا بوزارة الخارجية والسفير التركي فضلي تشورمان وحسان كارال عضومجلس النواب التركي رئيس جمعية الصداقة التركية اليمنية وهارون تونر نائب رئيس شركة تيكا والسيد كمال اوكيم نائب مدير عام شئون الشرق الاوسط في الخارجية التركية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024