الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 09:09 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
وزير الشباب يطالب بانضمام اليمن للجنة الدولية الرياضية
التقى وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني خلال مشاركته في اعمال المنتدى الدولي للشباب بالعاصمة الفرنسية باريس اليوم المديرة العامة لليونسكو ايرينا بوكوفا وبحث معها الأفاق المستقبلية لتعزيز دعم الشباب اليمني.، في مختلف المجالات التي تشرف عليها المنظمة وبالتنسيق الحثيث مع جهود حكومة الوفاق الوطني والتي تعمل جاهدة من اجل خروج اليمن من هذه المرحلة الصعبة والشائكة، وكذا خلق فضاءات تربوية واجتماعية عديدة لاستيعاب المبدعين والموهوبين منهم في إطار ما تقدمه الهيئات والجهات المانحة من برامج ودعم.

وقد ثمن وزير الشباب والرياضة باسم وفد اليمن المنظمة على ما توليه من اهتمام ورعاية من خلال البرامج والمشاريع ذات الصلة، بجميع اختصاصات قطاعات اليونسكو.. مؤكدا على الدور الرائد لهذه المؤسسة في دعم الجمهورية اليمنية.

وجدد الارياني المطالبة بانضمام اليمن الى عضوية اللجنة الدولية للرياضة ، خاصة أن بلادنا قد صادقت مؤخرا على الاتفاقية ذات العلاقة، وبما يحقق تطلعات الشباب اليمني خاصة وتمكينهم من بناء قدراتهم وتنمية مهارتهم في كل مناحي الحياة وتفعيل مشاركتهم في صنع القرار من اجل التحول الاجتماعي الامن.

من جانبها رحبت السيدة ايرينا بوكوفا بوفد اليمن وأشادت بالخطوات المتقدمة للقيادة السياسية في سبيل اخراج اليمن من الازمة الراهنة.. مؤكدة ان المنظمة ستولي موضوع انضمام اليمن الى اللجنة الدولية للرياضة اهتماما خاصا.. وكذلك الدفع قدما بالقضايا والمشاريع الشبابية المرتبطة بعمل اليونسكو.

على جانب اخر التقى وزير الشباب والرياضة معمر الارياني بمقر منظمة اليونسكو بالدكتور خليل محشي مدير المعهد الدولي للتخطيط التربوي واستعرض معه المواضيع التي تهم الشباب وضرورة دعمهم من قبل الجهات والمنظمات الدولية المانحة.

وتطرق معاليه الى جملة من المواضيع منها:

وحث الوزير الارياني المكاتب الإقليمية على بذل المزيد من الجهود في سبيل تمكين الشباب اليمني من المشاركة مع كل الفعاليات والنشاطات التي تستقبل مهاراتهم وتنمي قدراتهم وتجاربهم وخبراتهم .

وقد ابدى مدير المعهد الدكتور خليل محشي استعداده للتعاون والتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة اليمنية لما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة .. كما عبر عن اعجابه بمشروع الوزارة المتمثل باللقاء مع المنظمات والمبادرات الشبابية.. وفكرة مشروع المجلس الاستشاري للشباب واعتبرها خطوة هامة نحو اشراك الشباب في صنع القرار واعتبره نموذجا عربيا يحتذى به.

وكان وزير الشباب قد قدم مداخلة قيمة خلال جلسة عمل وزارية استشارية.. ضمت جميع الوزراء والمشاركين في هذا المنتدى، أكد فيها على الأدوار الرائدة للشباب في عملية التغيير الذي تشهده اليمن حاليا..

وتطرق الى عملية التعاون والتكامل الوثيق بين وزارتي الشباب والتربية، من خلال تبنى الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية في المدارس.. مؤكد على ان وزارة الشباب والرياضة بصدد إعداد لقاء وطني للهيئات والمنظمات والمبادرات الشبابية في ديسمبر القادم لتعزيز الشراكة الوطنية مع الشباب.. حيث ستكون من أهم مخرجاتها انشاء المجلس الاستشاري للشباب لضمان مشاركتهم الفاعلة في عملية صنع القرار تخطيطا وتنظيما ومراقبة.

حضر اللقاءات السفير ومندوب اليمن لدى اليونسكو نبيل علي الضبعي. وعبدالرحمن الحسني وكيل الوزارة لقطاع الشباب والدكتور محمد الخربي مساعد المندوب الدائم و حسين الأحمد نائب رئيس مجلس الشباب العالمي.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024