الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 05:20 م - آخر تحديث: 05:19 م (19: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفذ المئات من مشائخ ووجهاء محافظة تعز بينهم أعضاء مجلس النواب ورجال أعمال وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية،وأخرى أمام مقر اللجنة الأمنية العليا للمطالبة بالقبض على جناة قاموا بالتقطع لرجل أعمال الأسبوع الماضي بمنطقة بني مطر محافظة صنعاء، ونهب سيارته بعد إطلاق النيران عليه.

المؤتمرنت -
وجهاء وأعيان وبرلمانيون ورجال أعمال يحتجون لتردي الوضع الأمني
نفذ المئات من مشائخ ووجهاء محافظة تعز بينهم أعضاء مجلس النواب ورجال أعمال وقفة احتجاجية أمام وزارة الداخلية،وأخرى أمام مقر اللجنة الأمنية العليا للمطالبة بالقبض على جناة قاموا بالتقطع لرجل أعمال الأسبوع الماضي بمنطقة بني مطر محافظة صنعاء، ونهب سيارته بعد إطلاق النيران عليه.

وفي الوقفة الاحتجاجية أشار المعتصمون إلى أن رجل الأعمال عبدالحكيم محمد احمد الأصبحي تعرض ظهر يوم الاثنين 8 أكتوبر الجاري في منطقة الخسمة – بني مطر لعملية تقطع ومحاولة قتله وسلب سيارته من قبل مجموعة من قطاع الطرق الخارجين عن القانون .
وطالبوا الدولة بإيقاف ما وصفوه بالعبث المستمر من قبل قطاع الطرق، وفرض هيبة الدولة بقوة القانون، وكذا تحقيق الأمن لكافة المواطنين.

وأضافوا في بيان لهم " نظرا لتصاعد عمليات التقطع التي يتعرض المواطنون والتي تعرض حياتهم وأموالهم للخطر المحدق, والتي كان منها ما تعرض له رجل الأعمال عبدالحكيم وغيره في منطقة الخسمة - بني مطر من قبل عصابات مسلحة من العابثين بأمن واستقرار المواطن والوطن , وعدم قيام الجهات المختصة بواجبها بل وتساهلها في ضبط الجناة وفرض سيادة القانون وهيبة الدولة- أدى إلى تطاول المجرمون واستهتارهم بل وتصعيد عمليات النهب والتقطع".

لافتين إلى أن الجناة لم يكتفوا بتلك الواقعة بل قاموا الأسبوع الماضي بالتقطع ونهب عدد من السيارات، وذلك بعد أن قامت المباحث باحتجاز "الباص" التابع للجناة والذي سحب سيارة الأصبحي، وكان هو أداة الجريمة.

وناشد وجهاء واعيان وأبناء محافظة تعز ومنظمات المجتمع المدني وزير الداخلية بضرورة تنفيذ الأحكام القضائية ومد يد العدالة لتطال كل العابثين بأمن واستقرار الوطن دون تساهل أو تهاون في ذلك منعا لتفشي الجرائم وانتشارها و تحكيم سيادة قانون الغاب والهمجية بدلا عن سيادة القانون.

وهددوا بتصعيد احتجاجاتهم بتنفيذ اعتصامات أمام منزل رئيس الجمهورية في حال لم يتم القبض على الجناة وإحالتهم للعدالة.

من جهته أوضح رجل الأعمال عبد الحكيم الاصبحي: انه صدر أمر قبض قهري من قبل نيابة استئناف الأمانة النيابة المناوبة إلى مدير امن محافظة صنعاء وامن بني مطر، وأمر آخر جديد من قبل المحكمة الجزائية للقبض على الجناة وعددهم خمسة أفراد"، ولا زالوا بانتظار تنفيذ وعود قيادة محافظة صنعاء بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة، إلا أنها كما قال" لم تجد أي تجاوب" ، لافتاً إلى أن قيادة محافظة صنعاء كانت قد وعدتهم الأسبوع الماضي وخلال يومين بالقبض على الجناة، لكن ذلك لم يتم".

وأشار الأصبحي إلى أن الجناة قاموا بعد إطلاق النيران عليه، ونهب سيارته (صالون موديل 2010)،ونهب محتوياته التي كانت في السيارة، منها أوراق مهمة وبطائق وغيرها، قبل أن يتم إعادتها وفرار الجناة".

ويروي رجل الأعمال عبدالحكيم الاصبحي حادثة التقطع له بقوله :" أثناء عودته من منطقة "متنه" مركز مديرية بني مطر محافظة صنعاء، حيث توجد لديه فيها مشاريع استثمارية، وفي منطقة الخسمة تفاجأ بمجموعة أفراد مسلحين يعترضون سيارته التي يقودها، ويطلبون منه النزول وتسليم سيارته لهم، وعندما رفض بداية الأمر أطلقوا عليه النار فأصيبت "الرصاصة" المقعد الذي كان عليه"مقعد السائق".

وأضاف: " بعدها نزلت من السيارة واتجهت نحو نقطة عسكرية للتبليغ عن الحادثة، إلا أنهم كما قال: لم يقوموا بأي دور، بل عادوا من ذات مكان التقطع دون نتيجة، ليقوم بالتواصل مع امن القوات الخاصة، فتم إرسال طقم وأفراد إلى ذات المنطقة، وقاموا بإعادة سيارته(صالون موديل 2010) بعد أن كان المختطفون قد سحبوها باتجاه قريتهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024