الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 10:46 م - آخر تحديث: 10:36 م (36: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد

المؤتمرنت -
عباد:اتخذنا إجراءات بحق وكالات الحج المخالفة ومساكن الحجاج لهذا العام جيدة
أكد وزير الأوقاف والإرشاد رئيس بعثة الحج اليمنية حمود محمد عباد أنه تم اتخاذ إجراءات تأديبية في حق عدد من الوكالات التي استأجرت مساكن مخالفة للشروط والمواصفات المتفق عليها، ومن ذلك فرض غرامات سيتم توزيعها على الحجاج المتظلمين، كما تم إلزام بعض الوكالات المخالفة كذلك باستئجار مساكن جديدة ونقل الحجاج إليها.

وأشار إلى أن البعثة اتخذت هذا العام العديد من الإجراءات التنظيمية لمتابعة شؤون وأحوال الحجاج وحل قضاياهم ومطالبهم أولا بأول..

مبيناً أنه تم تعيين مندوب للوزارة في كل عمارة لرفع تقرير يومي عن أوضاع الحجاج ومستوى الخدمات والنظافة في كل عمارة إلى جانب النزول الميداني لقيادة البعثة لمختلف عمارات حجاج اليمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأفاد الوزير عباد أن مساكن حجاج اليمن لهذا العام جيدة، وأنه تم استبعاد المساكن الرديئة ومنع استئجارها، كما تم توفير مواصلات للحجاج للمساكن البعيدة عن الحرم وإلزام الوكالات بذلك..

لافتاً إلى أن حجاج اليمن ولأول مرة يحصلون على مساكن في أبراج الملك عبد العزيز الملاصقة للحرم للمستوى الأول.

وفيما يتعلق بوضع موقع مخيمات حجاج اليمن في منى المعروفة بـــ (ربوة الحضارم ) بين وزير الأوقاف والإرشاد أنه تم التباحث مع الإخوة المعنيين في وزارة الحج والشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية والذين أبلغوا قيادة البعثة أنه سيتم نقل الموقع العام القادم مع نقل الحجاج اليمنيين بالقطار.

كما ذكر وزير الأوقاف والإرشاد أن الوزارة حرصت على اعتماد مستوى جديد للحج ابتداء من هذا العام وذلك بإضافة المستوى الرابع وهو المستوى الإقتصادي والذي تصل تكلفته إلى 5800 ريال سعودي ويعتبر من أرخص المستويات من أجل تمكين أكبر شريحة من مواطني اليمن من أداء فريضة الحج، وبنسبة 60 بالمائة من إجمالي الحجاج.

وأكد أنه سيتم تكريم الوكالات المتميزة في خدمة الحجاج من خلال زيادة الأعداد الممنوحة لها في موسم الحج للعام القادم، إلى جانب الشهادات التقديرية.. فيما سيتم حرمان الوكالات التي لم تلتزم بالمعايير والضوابط المتفق عليها..

مبيناً أنه تم اعتماد 94 وكالة خلال موسم الحج الجاري منها 24 وكالة جديدة تفوج لأول مرة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق بين الوكالات ورؤساء الأفواج ومكاتب المطوفين حول ضبط المخيمات بمنى وآلية استلام الباصات وتسليمها والبالغ عددها 450 باصاً.

ونوه وزير الأوقاف والإرشاد بالخدمات الطبية المقدمة لحجاج اليمن في موسم الحج الجاري، والتي تم توفيرها على مستوى كل وكالة.

هذا وكانت بعثة الحج اليمنية سلمت اليوم مخيمات منى الخاصة بحجاج اليمن لوكالات الحج والعمرة المعتمدة لموسم حج هذا العام 1433هجرية.

وقام وزير الأوقاف والإرشاد ورئيس بعثة الحج اليمنية حمود عباد بتوقيع مخططات توزيع المخيمات بين الوكالات واعتماده بحسب ما هو معد من قبل اللجان الفنية والإشرافية الرسمية على المخيم.

وقال الوزير حمود عباد عقب التوقيع " لأول مرة يتم تسلم وتسليم المخيمات صورة مبكرة، حيث كان في السابق يتم تسلمها وتسليمها قبل يوم فقط من صعود الحجاج إلى منى ".

وأضاف :" بفضل الله تعالى تم تهيئة كافة الظروف المناسبة لاستقبال ضيوف الرحمن هذا العام، وتم استكمال وإعداد وتجهيز المخيمات بشكل جيد، حيث بذلت وتبذل جهود كبيرة ونوعية من قبل الجميع سواء في لجان الخدمات أو رؤساء الأفواج وكذا أصحاب الوكالات بصورة تجسد الإحساس بروح المسؤولية".

وكان وزير الأوقاف والإرشاد قد تفقد قبل التوقيع المخيمات الخاصة بحجاج اليمن واطلع على جهود العاملين في مختلف اللجان سواء الرسمية أو المشتركة، كما اطلع على الأوضاع العملية لكافة التجهيزات ومدى صلاحيتها للخدمة بشكل جيد ومن ذلك شبكة المياه والصرف الصحي والتكييف وكذا تصريف مياه الأمطار.

رافقه عدد من المسؤولين العاملين في البعثة وممثلي وكالات الحج والعمرة.

المصدر-سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024