السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:42 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
12 مسلسلاً مصرياً معطلاً بسبب نقص السيولة
دخلت مجموعة من المسلسلات المصرية التي كان مقرراً استئناف تصويرها عقب عيد الفطر لتعرض قبل رمضان المقبل، نفقاً مظلماً لأسباب إنتاجية وتسويقية.

ويأتي في مقدم هذه الأعمال مسلسل "ويأتي النهار" لعزت العلايلي وفردوس عبدالحميد وعزت أبو عوف وتأليف مجدي صابر وإخراج محمد فاضل.

وذكرت صحيفة "الحياة" اللندنية أن المنتج طلب توفير عدد من الإمكانات المادية والبشرية ومئات الكومبارس لتصوير تظاهرات عمال بعض الشركات والتي كانت دافعاً لثورة 25 يناير، وهو ما رفضته الشركة المنتجة (صوت القاهرة) التي طالبت، توفيراً للنفقات، بالحصول على هذه المشاهد من الأرشيف.

واعتبر المخرج هذا الأمر تدخلاً في صميم عمله. ونتيجة إصراره على طلباته أمام عجز شديد في السيولة تمر به الشركة، توقف التصوير وسط حالة احتقان شديدة من المشاركين في العمل الذين لم يحصلوا على مستحقاتهم.
تشابه بين "مولود وصاحب غايب" و"نوسة"
وتوقف أيضاً تصوير "مولد وصاحبه غايب" لهيفاء وهبي وفيفي عبده وباسم سمرة وتأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل.

وجاء ذلك بسبب تقارير اللجنة الفنية التي كونتها نقابة المهن السينمائية للفصل في الشكوى التي رفعها المؤلف طارق البدوي، والتي يتهم فيها فريق العمل بالسطو على مسلسل له وتغيير عنوانه، حيث إنه كان قد تعاقد وهيفاء وهبي مع إحدى جهات الإنتاج قبل عامين على مسلسل عنوانه "نوسة"، وبعد تأجيله تعاقدت وهبي وشركة الإنتاج على المسلسل الجديد مع المؤلف مصطفى محرم.

وجاءت تقارير اللجنة التي تكونت من الناقد علي أبو شادي والمؤلف كرم النجار والمخرج محمد كامل القليوبي لتصب في مصلحة البدوي، وهو ما وضع أسرة المسلسل في مأزق تسعى إلى الخروج منه في شكل ودي بعيداً من ساحات المحاكم، حسب ما أكدته "الحياة".
خلافات بين الأبطال
أما مسلسل "في غمضة عين" الذي يعد أول تجربة تلفزيونية للمطربة أنغام (إخراج سميح النقاش)، فتوقف بسبب خلافات شديدة وصلت إلى الذروة أخيراً بين أنغام وداليا البحيري.

وعلى رغم مسعى أسرة العمل إلى تضييق فجوة الخلافات بينهما، خصوصاً أن غالبية المشاهد المتبقية تجمع الاثنتين، باءت المحاولات بالفشل، ما اضطر منتج المسلسل إلى وقفه، رغم أنه حصل على موافقة مبدئية على عرضه حصرياً قبل شهر رمضان على قناة فضائية مهمة.

الأمر ذاته تكرر مع مسلسل "ميراث الريح" لمحمود حميدة وسمية الخشاب وإخراج يوسف شرف الدين، رغم أن أسرة المسلسل تؤكد أن لا خلافات على اسمي بطلي العمل في التيترات، وأن التوقف يأتي بسبب عدم وجود سيولة كافية.

أما مسلسل "أم الصابرين" لرانيا محمود ياسين وطارق الدسوقي ونهال عنبر وأحمد هارون، فتوقف تصويره كلياً، بسبب عدم حصول غالبية المشاركين فيه على مستحقاتهم رغم وعود المنتج الكثيرة.

وأضافت "الحياة" أن فريق العمل اضطر لتقديم شكاوى رفعها إلى نقابة المهن التمثيلية، كما تعاهد العاملين على المسلسل في ما بينهم على عدم تصوير بقية مشاهدهم إلا بعد الحصول على مستحقاتهم، وتصوير أدوارهم من خلال النسخة الأصلية للمسلسل الــتي أضيفت إليها مشاهد كثيرة.
التخلي عن الجزء الثاني من "حافة غضب"
وتسببت الأزمة المالية في اكتفاء حسين فهمي بتصوير جزء مكون من 15 حلقة بدلاً من جزئيين كان مقرراً تصويرهما لمسلسل يحمل عنوان "حافة الغضب" من بطولة حسني صالح وإخراجه.

ولا يزال قطاع الإنتاج يبحث عن سيولة لاستكمال تصوير بقية مشاهد مسلسلي "أهل الهوى" من بطولة فاروق الفيشاوي وإيمان البحر درويش وتأليف محفوظ عبدالرحمن وإخراج عمر عبدالعزيز، و"طيري يا طيارة" لبوسي ومصطفى فهمي.

ويعد مسلسل "حفيد عز" لأشرف عبد الباقي من المسلسلات التي فقد الأمل في استكمالها بسبب المشاكل بين جهات إنتاجه. كما تعاني مسلسلات أخرى المصير ذاته، أبرزها "على كف عفريت" لخالد صالح وكندة علوش، و"لعبة السنين" لكمال أبو رية ودنيا عبدالعزيز (حلت في الجزء الثاني بدلاً من نرمين الفقي التي استبعدتها جهة الإنتاج بعد امتناعها عن التصوير لإصرارها على تقاضي مستحقاتها أولاً)، و"مدرسة الأحلام".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024