الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:22 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأ اليوم حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين مغادرة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطبيقاً لقول الله تعالى (( فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه )) .وعبر ضيوف الرحمن عن سعادتهم بما من الله به عليهم من أداء نسك الحج بكل يسر

المؤتمرنت -
المتعجلون من حجاج بيت الله الحرام يغادرون اليوم مكة المكرمة
بدأ اليوم حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين مغادرة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تطبيقاً لقول الله تعالى (( فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه )) .وعبر ضيوف الرحمن عن سعادتهم بما من الله به عليهم من أداء نسك الحج بكل يسر وطمأنينة بفضل الله ،ثم بفضل ما وفر لهم من الخدمات المتكاملة والرعاية الشاملة التي احاطتهم به الأجهزة المعنية بخدمة الحجاج .

وحسب وكالة الانباء السعودية فقد هنأ الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية حجاج بيت الله الحرام الذين توافدوا من كل أنحاء العالم ليؤدوا هذه الفريضة على سلامتهم .

و ذكر أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بمقر الإمارة بمنى ، وحضرته وسائل الإعلام المحلية والدولية وبعثات الحج الإعلامية بعض الأرقام عن أعمال الحج ، حيث أوضح أن هناك ما يزيد عن 120 ألف رجال أمن في القطاعات الأمنية في خدمة ضيوف الرحمن ، إضافة إلى 10.000 آلية و 25 طائرة عامودية للدفاع المدني ، و20 طائرة عامودية للأمن العام ، يعمل بها 360 طيارا وفنيا ، إضافة الى 30 ألف كاميرا للمراقبة و100 دورية أمنية متجولة ، و 200 مركز أمني .

واستعرض المسئول السعودي جهود هيئة الهلال الأحمر السعودي التي أقامت 152 مركزا للهلال الأحمر ، ووفرت 510 سيارة إسعاف ، و 400 طبيب وإخصائي مساعد ، و ست طائرات إسعاف جوي ، كما عالجت حتى يوم أمس 4 آلاف حاج ومصاب في منى وعرفات .

وقال : لقد شارك في خدمة ضيوف الرحمن في هذ1 العام 4500 كشاف في ثمان معسكرات ، وتم أرشاد 25 ألف حاج في عرفات ومنى .

واضاف : كما ذكرت لكم قبل بدء اللقاء أن عدد الحجاج في هذا العام وبحسب مصلحة الإحصاء كان 3 مليون و 161 ألف حاج في هذا العام ، وفي الحقيقة هناك إحصاء آخر ، أو تعداد آخر من منشأة جسر الجمرات يبين أنه قد مر من فوق منشأة جسر الجمرات في أول يوم من الرجم في هذا العام ( يوم العيد ) أكثر من 3 ملايين و 657 ألف حاج ، هناك فارق كبير في التعداد ،وأنا أعتقد أن الرقم كبير جداً ، وهو قريب جداً من أربعة ملايين حاج في هذا العام .

مشيرا الى وجود زيادة كبيرة جداً من الحجاج غير النظاميين ، الذين لا يحملون تصريحاً ، وهم بالذات سبب الافتراش ، وهم سبب الكثير من المشاكل التي تحدث في الحج ، ومعظم هؤلاء من المقيمين في المملكة وغير سعوديين .

وأضاف: ومع هذه الزيادة في الأعداد التي لم تكن محسوبة أصلاً ؛لأنها غير نظامية ، لكن الأمور ولله الحمد سارت بشكل جيد ، ويعد موسم حج هذا العام أنجح المواسم التي مضت ، ونرجو من الله سبحانه وتعالى أن يتم الأمر على خير ، وأن لا نشهد في هذا اليوم أي تكدس في الحرم .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024