الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:50 م - آخر تحديث: 11:33 م (33: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اسرائيل تصعّد غارات غزة والقسام يرد
شنت الطائرات الاسرائيلية عدة غارات على قطاع غزة استهدفت مواقع مختلفة ، الغارات التي شنتها مقاتلات اسرائيلية استهدفت موقعا لكتائب القسام في حي الزيتون شرق قطاع غزة.

كما استهدفت اراض خالية اطلق منها صواريخ على البلدات الاسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة ، في المقابل اعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لكتائب القسام اطلاق خمسة صواريخ غراد على مدينة بئر السبع الاسرائيلية ليصل عدد الصواريخ التي اطلقتها كتائب القسام على اسرائيل الى اكثر من 100 صاروخ.
أوباما يتدخل للتهدئة
اتصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء بالرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وحثهما على ضرورة "وقف التصعيد" في غزة، حسب ما اعلن البيت الابيض.

وأوضحت الرئاسة الاميركية في بيان ان اوباما دعا نتانياهو الى بذل "كل الجهود الممكنة لتحاشي وقوع ضحايا مدنيين" ولكنه دعم حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات التي تشنها حماس وذلك بعد ان اغتالت اسرائيل قائدا عسكريا في حركة حماس.

واضاف البيان ان اوباما وخلال محادثاته مع رئيس الوزراء الاسرائيلي كرر "دعم الولايات المتحدة لحق اسرائيل في الدفاع عن نفسها من الصواريخ التي تطلق من غزة على المدنيين الاسرائيليين".

واوضح ان اوباما ونتانياهو "اتفقا على انه يتوجب على حماس ان توقف هجماتها على اسرائيل كي يتوقف تصعيد الوضع".

واشار البيان الى ان اوباما وخلال اتصاله بالرئيس المصري "دان اطلاق الصواريخ من غزة على اسرائيل وشدد مرة جديدة على حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها".

جاء في البيان ايضا ان "الزعيمين اتفقا على ضرورة العمل من اجل التوصل الى وقف التصعيد باقرب وقت ممكن".

الأمن الدولي يجتمع لمناقشة الوضع
أعلن دبلوماسيون ان مجلس الامن الدولي سيعقد مساء الاربعاء اجتماعا طارئا لبحث التوتر المتزايد بين اسرائيل والفلطسينيين في قطاع غزة.
وقال هؤلاء الدبلوماسيون ان الاجتماع المغلق سيكون بمشاركة ممثلي الوفدين الاسرائيلي والفلسطيني.

وكانت مصر قد طلبت عقد هذا الاجتماع بعد عشرين غارة اسرائيلية على قطاع غزة قتل خلالها احمد الجعبري القيادي البارز في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس.

هجمات متبادلة بين غزة وإسرائيل
وكانت كتائب القسام التابعة لحركة حماس أعلنت أنها أستهدفت مدينة تل أبيب بصاروخين، فيما تحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية بإصابة بارجة كانت تقف قبالة سواحل غزة.
وقالت كتائب القسام أنها أطلقت صاروخين من صنع محلي نحو مدينة تل أبيب، وهي المرة الأولى التي تتمكن فيها المقاومة الفلسطينية من وصول صواريخها نحو العاصمة الإسرائيلية.
وكانت إسرائيل قد أعلنت في وقت سابق من الليل إستنفارها في المدينة ذاتها، وحذرت عبر وسائل إعلامها المختلفة سكان تل أبيب بالتواجد بالقرب من الملاجئ، تحسباً لرد حماس على اغتيال قائد القسام الفعلي أحمد الجعبري.
هذا ولم تمض 5 دقائق على سكان قطاع غزة، حتى يسمعوا صوت إنفجار صاروخ إسرائيلي يستهدف أماكن مختلفة من مدن القطاع، فيما ترد المقاومة الفلسطينية بعشرات الصواريخ نحو المدن والبلدات الإسرائيلية المحاذية لغزة.

وفي سياق الفعل وردة الفعل، قالت وسائل إعلامية إسرائيلية مساء أمس الأربعاء, أن المقاومة الفلسطينية استهدفت لبارجة إسرائيلية بصاروخ من نوع "كورنيت" كانت تقف في عرض بحر قطاع غزة، وأدى إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة عدد أخر.
العربية نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024