الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:47 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من اللقاء التشاوري لمؤتمر (صعدة ومأرب والجوف)

المؤتمرنت -توفيق الشرعبي-بليغ الحطابي -
انعقاد اللقاء التشاوري للمؤتمر بمحافظات مأرب – الجوف- وصعدة (موسع)
عقد اليوم بمقر الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام بالعاصمة صنعاء اللقاء التشاوري التنظيمي لقيادات فروع المؤتمر الشعبي العام بمحافظات (مأرب – الجوف- وصعدة) برئاسة الشيخ سلطان البركاني _ الأمين العام المساعد لقطاع الشئون السياسية والعلاقات الخارجية ، وحضور الأستاذ / أحمد الزهيري _ القائم بأعمال الأمين العام المساعد للشئون التنظيمية.. عضو اللجنة العامة، وعدد من أعضاء اللجنة العامة ، وهو اللقاء الذي يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التشاورية التي تشمل جميع فروع المؤتمر بمختلف محافظات الجمهورية في إطار الاستعدادات للمشاركة في الحوار الوطني "المرتقب" والوقوف على مستوى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية "المزمنة".

حيث افتتح اللقاء بالسلام الجمهوري تلي ذلك آيات من القران الكريم، بعد ذلك تم بدء تدشين اللقاء التشاوري .
حيث ألقيت كلمة المشير عبدربه منصور هادي _ رئيس الجمهورية .. النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام _ ألقاها بالنيابة عنه الشيخ سلطان البركاني ، حيا فيها أعضاء المؤتمر الشعبي العام المشاركين في الفعالية التنظيمية التشاورية التي تنعقد في ظل ظروف استثنائية يخوض الوطن غمارها في إطار عملية الانتقال المنشود نحو الاستقرار وبناء اليمن الجديد الذي يتطلع إليه كافة أبناء شعبنا على امتداد الوطن.

متمنيا للقاء التشاوري لقيادات المؤتمر الشعبي العام التوفيق والنجاح، وللمؤتمر الشعبي العام المزيد من السداد والرشد والتوفيق في أداء مهامه الوطنية وتجسيداً لدوره التاريخي في الدفاع عن المصالح العليا للوطن.
بدوره أشاد الزعيم علي عبدالله صالح _ رئيس المؤتمر الشعبي العام بالأدوار الوطنية لمؤتمريي محافظات (صعدة ومأرب والجوف) ومواقفهم البطولية في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن والمؤتمر الشعبي العام.

وفي اتصال هاتفي إلى اللقاء التشاوري المنعقد في العاصمة صنعاء وجه الزعيم علي عبدالله صالح كلمة شكر وتقدير للمشاركين في اللقاء التشاوري لمؤتمر (صعدة ومأرب والجوف) المنعقد اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة بالعاصمة صنعاء على ما يبذلونه من جهود تنظيمية ووطنية.
وقال رئيس المؤتمر في كلمته للمجتمعين: لقد تركت السلطة وتفرغت تماماً لقيادة المؤتمر الشعبي العام.

متمنياً للقاء التشاوري لمؤتمريي المحافظات الثلاث التوفيق والنجاح.

بعد ذلك فتح باب النقاش، والذي كرس لمناقشة جملة من القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضايا والمواضيع المتصلة بقضايا الساعة وفي مقدمتها الحوار الوطني الشامل والقضايا التنظيمية، وقد عكس المشاركون في النقاشات روح المسئولية والشفافية والحرص الكبير لإعطاء كل القضايا الوطنية أولويتها في التداول .

وعبر المشاركون عن ارتياحهم البالغ لما تضمنته كلمة فخامة الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر - الأمين العام إلى اللقاء التشاوري واعتبروها وثيقة هامة من وثائق اللقاء ومرتكزاً هاماً للنهوض بالعمل المستقبلي.

وحيا المشاركون في اللقاء الدور الوطني الكبير للأخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام الذي قدمه خلال مسيرته النضالية في البناء الوطني في شتى المجالات وثمنوا عالياً الحكمة التي اتسم بها في تجنيب الوطن ويلات الحرب والصراعات وقدم التنازلات الكبيرة للخروج من السلطة وتقديم كل المبادرات من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والشرعية الدستورية والنظام والقانون.

وأكد المشاركون في اللقاء التشاوري ضرورة التزام الجميع بالقيم الدينية والاجتماعية والثقافية والحضارية التي تحقق الأمن والاستقرار والنهوض الوطني ، مدينين كل أعمال الإرهاب والتخريب والممارسات الخارجة عن القانون .

وشدد المشاركون على ضرورة إعمال مبدأ الثواب والعقاب وعدم التهاون أو التساهل مع أولئك العابثين ممن يسعون في الأرض فساداً من خلال قطع الطرقات وتفجير أنابيب النفط وفصل التيار الكهربائي وغيرها من الممارسات غير الأخلاقية وطالبوا الأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمعاقبة مرتكبي مثل تلك الممارسات في ضوء الدستور والقانون وآخرها الاعتداء الذي تعرض له الدبلوماسي السعودي والمرافق له وأودى بحياتهما .
ويطالب المشاركون كذلك اللجنة العسكرية بضرورة فتح الطرقات المؤدية إلى هذه المحافظات الثلاث ورفع المليشيات ونقاط التقطع فيها أو حولها، وكذلك الاعتداء الآثم الذي تعرض له الأخوة المواطنون المحتفلون بعاشوراء في قاعة زهرة المدائن في العاصمة صنعاء ، ودعا المشاركون إلى إيلاء اهتمام خاص بالمرأة وتوسيع مشاركتها في الحياة السياسية ومختلف مناحي الحياة وبما يعزز من دورها جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل .

وفي ختام هذا اللقاء رفع الأخوة الحاضرون أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى شعبنا اليمني العظيم وقيادته السياسية بزعامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وقيادة المؤتمر الشعبي العام وكوادره بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الخامس والأربعين للاستقلال المجيد.

كما سجل المشاركون في اللقاء التشاوري لمحافظات (مأرب – الجوف – صعدة) الشكر والتقدير لقيادة المؤتمر الشعبي العام الصامدة في وجه التحديات في كل ميادين الوطن مؤكدين وقوفنا خلفهم وخلف الوطن والقيادة السياسية والتنظيمية كما يسجلون الشكر والتقدير إلى الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام وكوادرها على الإعداد والتنظيم لإقامة ونجاح هذا اللقاء.

حضر اللقاء اعضاء اللجنة العامة الشيخ محمد بن ناجي الشايف ،والشيخ حسين حازب والشيخ عبدالله مجيديع وصلاح حسين الأعجم وأعضاء الكتل الوزارية والهيئة البرلمانية والشوروية بالمؤتمر الشعبي العام بمحافظات (مأرب – الجوف- وصعدة) ورؤساء فروع المؤتمر بالمحافظات وأعضاء اللجنة الدائمة الرئيسية والمحلية للمؤتمر بالمحافظات وجامعاتها، وقيادات القطاعات النسوية والشبابية بفروع المؤتمر بالمحافظات الثلاث.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024