الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:59 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

رداع- محمدالمشخر -
رداع تحتفي بعيد الاستقلال
نظم منتدى الشبثي الثقافي والأدبي التابع لمكتب الثقافة بمدينة رداع محافظة البيضاء اليوم صباحية فنية و شعرية وفنية وتكريمية احتفاءً بالذكرى الخامسة والأربعين للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد...

وفي افتتاح الفعالية أكد أمين عام المجلس المحلي في رداع الأستاذ /عبدالله عبدالرحمن ابوطالب أهمية الفعالية الوطنية للوقوف على أهم المحطات التاريخية والسياسية والنضالية الهامة،في تاريخ اليمن المعاصر والتذكير بأهم المراحل التي مر بها جنوب الوطن على طريق الثورة والتحرر ونيل الاستقلال وصولا الى تحقيق الوحدة المباركة ،بالإضافة إلى تبادل الرؤى والأفكار بين الباحثين والأكاديميين للإسهام في عملية الحفاظ على وحدة اليمن وتجاوز أزمته وبناء الدولة المدنية الحديثة.



داعيا الجميع إلى تحمل مسئولياتهم في مواجهة التحديات التي يمر بها الوطن، والاصطفاف الجماهيري وراء القيادة السياسية لتجاوز المعوقات والمحن التي يجب اكتساحها بقوة العزيمة والصبر والإصرار.

وطالب أمين عام محلي رداع كافة المكونات السياسية والثقافية والاجتماعية للانخراط المسؤول في مؤتمر الحوار الوطني باعتباره المخرج السليم من الأزمة الراهنة والطريق المنجية من الاحتراب والاقتتال لأن لغة الحوار لغة العقل والعصر الأنسب وان اليمن ان شاء الله على مشارف عهد جديد عنوانه التغيير الوطني الشامل.

من جانبه أكد مدير مكتب الثقافة بمديرية رداع علي احمد الحراض على أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة التي تطهرت فيها أرضنا المباركة من أخر وجود استعماري بعد مائة وتسع وعشرين عاماً من الاحتلال البغيض. موكدا أهمية هذه المناسبة التي تبعث لدى اليمنيين الامل بالمستقبل والمبادرة في صنع رخائه وازدهاره. ونوه بأن الجميع يسعى إلى التغيير ولكن التغيير نحو الأفضل وأن تكون مفردة التغيير تحتوي على التعبير الصادق لها من خلال تطبيقها لمعاني التغيير الحقيقة التي يجب أن يلمسها الجميع.







وأضاف الحراض : علينا أن نذكر جيل الوحدة بأن من يشكك بالهوية الوطنية لشعبنا فهو يتعارض مع هويتنا العربية والإسلامية .

وكما ألقت الأخت أيمان علي احمد العسودي كلمة منتدى الشبثي الثقافي في رداع ، اشارت إلى أن هذه الفعاليات تأتي تزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني بعيد الاستقلال، الوطني وفي إطار البرنامج الثقافي للمنتدى تخليدا لذكرى عطرة ومناسبة غالية على اليمنيين جميعا ألا وهي عيد الاستقلال الـ 30 من نوفمبر المجيد . ودعيا حكومة الوفاق الوطني إلى الاهتمام بالشباب والفتيات والبحث على الكفاءات والمخلصين أينما كانوا كون الشباب هم من خرج لينشد التغيير بحثاً عن أمنها واستقرارها. وفي البداية رحب رئيس منتدى الشبثي الثقافي والادبي الأستاذ خالد محمد علي النصيري بجميع الحاضرين والمشاركين في هذه الفعالية وأكد أن هذه الفعالية الفنية والشعرية إنما تدل على حجم الأبداع الذي تمتلكه هذه المدينة الحضارية والتاريخية .

و.تناولت الفعالية التي شارك فيها عدد من رواد الشعر والقصة والنثر والرواية من مكتب الثقافة ومنتدى الشبثي دور الشعراء والكتاب والأدباء وإسهاماتهم في مقارعة الاستعمار البريطاني من خلال الكلمة المعبرة والتي أعطت الجماهير اليمنية حافزا قويا وعزيمة للوقوف صفا واحدا ضد الاستعمار.

وركزت الفعالية على الكيفية الموضوعية للمسار الصحيح الذي قدمه الشعراء من خلال أشعارهم الوطنية الثورية والحماسية التي تجسدت في روح ووجدان الشعب ولعب دوره البارز في انتصار الثورة اليمنية وتحقيق أهدافها السامية.

تخلل الحفل الذي حضره رئيسا لجنتي التخطيط والمالية والشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي بمدينة رداع حسين صالح بجير وعلي بن علي عطاء رئيس ومديرعام مكتب محافظ البيضاء لشون مديريات رداع علي محمد حسن ومنتدى الشبثي الثقافي والأدبي الأستاذ خالد محمد علي النصيري وأعضاء المجالس المحلية، وقيادات المكاتب التنفيذية، وأعضاء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.. فقرات فنية ومسرحية و قصائد شعرية من زهرات مدارس العامرية وروضة الطفل السعيد ونالت استحسان الجميع.

وفي ختام الفعالية تم تكريم المبدعين والمبرزين من الرعيل الأول في الشعر والإنشاد وكتابة القصة والنص المسرحي والفن التشكيلي والحرف اليدوية بمدينة رداع








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024