الإثنين, 18-نوفمبر-2019 الساعة: 04:40 م - آخر تحديث: 03:59 م (59: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
التحالف‮ ‬بين‮ ‬المؤتمر‮ ‬وأنصار‮ ‬الله‮ ‬هل‮ ‬أصبح‮ ‬قادراً‮ ‬على‮ ‬الحياة‮ ‬والفعل
يحيى علي نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
شعب اب يتطلع للتأهل على حساب مضيفه البقعة الأردني غدا في كأس الاتحاد العربي للأندية
يلتقي فريق شعب إب بطل الدوري اليمني لكرة القدم غدا الأربعاء بالعاصمة عمان مضيفه البقعة الأردني ، في لقاء إياب الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد العربي للأندية أبطال الدوري بنظامها الجديد.

ويتطلع فريق الشعب إلى خطف بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من البطولة العربية على حساب منافسه البقعة ، كأول فريق يمني يصعد إلى مرحلة متقدمة لهذه البطولة العربية التي عادت للواجهة بعد توقفها لعدة سنوات ، خاصة ان شعب اب يخوض هذه المواجهة الصعبة خارج قواعده أمام البقعة الأردني ، ومعنويات لاعبيه مرتفعة نسبياً ولديه عدة فرص للصعود للدور الربع النهائي ، وفاز الشعب في لقاء الذهاب بصنعاء بهدف وحيد سجله لاعبه الدولي ناطق حزام .

ويصعد الفريق الفائز في مجموع نتيجتي مباراتي الذهاب والإياب إلى المرحلة النهائية دور " المجموعات " ببطولة كأس الاتحاد العربي للأندية الأبطال التي ستقام في وقت لاحق وتجمع 4 أندية من عرب أسيا ومثلها من عرب أفريقيا .

وأكد مدرب شعب اب أحمد علي قاسم ان فريقه جاهز فنياً وبدنياً لخوض لقاء العودة أمام البقعة الأردني بعد ان اجتاز نصف المشوار بفوزه في لقاء الذهاب وسيسعى بقوة إلى إكمال النصف الأخر في مباراة الإياب في عمان .

وأضاف ": أدرك صعوبة مواجهة الغد كون الخصم البقعة ، لديه الرغبة بالفوز ورد الدين وتعويض خسارة مباراة الذهاب سيما انه يلعب في أرضه وبين جماهيره ، لكن فريقي يمتلك رغبة وطموح اكبر في الفوز في هذا اللقاء وثقتي كبيرة في قدرات اللاعبين وروحهم العالية وحماسهم الكبير لمواصلة تقديم صورة طيبة ومشرفة للكرة اليمنية في هذا المحفل العربي الهام ، وسيقدمون أداء ونتيجة أفضل مما قدموه في الذهاب ".

وقال قاسم " الجهاز الفني للفريق عمل على معالجة الأخطاء التي ارتكبت في لقاء الذهاب والتي تمثلت في عدم تجانس الدفاع نتيجة تأخر انضمام ثلاثي الفريق لاعبي المنتخب الأول من المعسكر الخارجي في القاهرة وهم ناطق حزام ومحمد فؤاد ونجيب الحداد ، وكذلك افتقاد الفريق لمهاجم قناص نتيجة الإصابة التي تعرض لها المهاجم النيجيري جيمس في بداية اللقاء وكذلك غياب المهاجم مروان جزيلان وتأخر الكرت الدولي للمهاجم النيجيري الأخر اليكس كل هذه العوامل صعبت علينا المهمة نوعا ما ".

لكن قاسم أشار إلى ان فريقه يمر حالياً في أفضل حالاته البدنية والنفسية واكتملت صفوفه ، ولديه إحساس كبير بان اللاعبين سيكونون عند حسن المسئولية الملقاة على عاتقهم وسيخطفون بطاقة العبور من البقعة الأردني وسيمثلون اليمن أفضل تمثيل يليق بحجم ومكانة شعب إب بطل الدوري وفي رابع مشاركة له في البطولة العربية والخامسة له خارجياً.

ودعا مدرب شعب اب كل الجماهير الرياضية اليمنية الوقوف خلف فريقه ودعمه ومؤازرته لأن الشعب يمثل الوطن اليمني بكامله حالياً وليس لمحافظة بعينها .

يذكر ان الاتحاد العربي لكرة القدم رصد مكافآت مالية مغرية للفرق المشاركة في البطولة التي انطلقت عام 1982 تحت مسمى بطولة الأندية العربية واستمرت كذلك حتى ،2003 قبل ان تتحول إلى دوري أبطال العرب من 2004 إلى 2009 وتتوقف، لتعود حالياً بمسمى كأس الاتحاد العربي ، إذ يحصل البطل على 600 ألف دولار، مقابل 400 ألف دولار للوصيف، و300 ألف دولار للثالث، و250 ألف دولار للرابع، على أن تتراوح مكافآت باقي الفرق بين 200 ألفاً و100 ألف دولار .

ويعد فريق الكرخ العراقي صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العربي برصيد 3 مرات، متقدماً على كل من الترجي والصفاقسي التونسيين، ووفاق سطيف الجزائري، والشباب والهلال والاتفاق السعوديين بواقع لقبين لكل منها .
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019