الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 07:58 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا عبدالله الفائق – مدير عام الإعلام بأمانة العاصمة "صنعاء" كافة وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والفضائيات والإعلام اليكتروني والمواقع الاخبارية للتفاعل مع الحدث الوطني الطوعي والجماعي والذي سيدشن فعالياته صباح يوم غدا الأربعاء

المؤتمرنت - سلطان قطران -
الفائق يدعو وسائل الإعلام للمساهمه في إنجاح الحملة الوطنية للنظافة
دعا عبدالله الفائق – مدير عام الإعلام بأمانة العاصمة "صنعاء" كافة وسائل الإعلام المقرؤة والمسموعة والفضائيات والإعلام اليكتروني والمواقع الاخبارية للتفاعل مع الحدث الوطني الطوعي والجماعي والذي سيدشن فعالياته صباح يوم غدا الأربعاء، الاستاذ – عبدالقادر علي هلال – أمين العاصمة ،وكبار قيادات الحكومة والبرلمانيين والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالأمانة ، وبمشاركة كل ساكني العاصمة وطلاب المدارس وموظفي المرافق الحكومية و القوى السياسية بمختلف توجهاتها والعلماء وخطباء المساجد والمبادرات والمنظمات الشبابية.

وحث مدير عام الإعلام بالأمانة وسائل الإعلام اليمنية بأن يساهموا في إنجاح هذه الحملة الوطنية التي سيصبح فيها يوم 12 -12 من كل عام يوماً وطنياً للنظافة .
وأشار إلى أن الحملة الوطنية للنظافة والتي تنظمها أمانة العاصمة بالتعاون مع منظمة " يمننا لنبدأ من هنا " الشبابية ، تحت شعار" شارك بصمتي تبني اليمن" تعتبر أول وأكبر حملة نظافة وطنية شاملة من نوعها في اليمن، وتأتي في خطوة تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية مع الجهود الحكومية في إظهار صنعاء بمظهر حضاري يليق بمكانتها التاريخية والسياسية والاجتماعية كعاصمة لليمن الموحد.
وأوضح بأنة سيشارك في الحملة النوعية غير المسبوقة، والتي سخرت لها قيادة أمانة العاصمة كافة الطاقات والإمكانات المادية والبشرية لإنجاحها في موعدها المحدد ، حوالي 200 ألف مواطن وموطنة من ساكني صنعاء و كافة شرائح المجتمع من طلاب مدارس وجامعات وعسكريين ومدنيين وقيادات حزبية وأعضاء مجلسي النواب والشورى وموظفي الوحدات الإدارية بالدولة والقطاع الخاص والمنظمات المجتمعية الشبابية. وذلك من أجل أظهار الوجه المشرق للعاصمة اليمنية صنعاء ،والوجهة الحقيقية لكل محبي اليمن .
ونوه الفائق بأن هناك مسابقة اختيار أفضل حي و أفضل مركز علمي و أفضل مرفق حكومي و أفضل مرفق خاص في كل مديرية من قبل لجنة التقييم بالمديرية وسيكرم كل فائز بكأس و شهادة تقدير من قبل أمانة العاصمة صنعاء .
وأكد مدير عام الإعلام بأن الإنسان اليمني قادر على صنع كل شيء ويستطيع أن يحافظ على بيئته ونظافة منزلة وشارعه وحية الذي يسكن فيه والذي هو إمتداد للوطن اليمني بأكملة .
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها معظم وسائل الإعلام في التوعية والتثقيف والارشاد للمواطنيين بأهمية النظافة وأثارها الصحية والايجابية والتي هي جزء من أيمننا بالله سبحانة وتعالى ، ومشيرا إلى ما تعني أهمية النظافة للعاصمة وكل المدن اليمنية من حيث الصحة والملبس والتربية والتعليم والبيئة ومختلف الجوانب الأخرى.. ومشددا في الوقت ذاتة على الضرورات الملحة للحفاظ على جمالية أمانة العاصمة ومظهرها بما يليق بمكانتها التاريخية.

هذا وسبق وأن وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي بترتيب وتنظيم شوارع العاصمة صنعاء وإنهاء المطبات والحفريات وترميم الإنارة والأرصفة وتأهيل الأشجار والاهتمام بعمال النظافة .وقال هادي خلال استقباله مجموعة "يمننا لنبدأ من هنا" للمشاركة في أكبر حملة تطوعية في نظافة أمانة العاصمة والتي ستدشن يوم الأربعاء القادم "بالتأكيد هناك تحسن قد حصل ونريده أن يكون اكثر فاكثر".
وأشاد خلال الاستقبال بهذه المبادرة الطوعية والتي تتكون من مجموعة من مختلف الشرائح ومكونات المجتمع المدني، أطباء، مهندسون مثقفون عمال تجار طلبة المدارس والجامعات .

يشار إلى أن هذه المجموعة لا تنتمي إلى أي حزب أو جهة سياسية أو جماعة معينة ولكنهم جميعا اتفقوا على مبادرة وطنية وعقدوا العزم على العملية بهدف نظافة العاصمة صنعاء، وتغيير الصورة النمطية عن الوضع العام وما ساد خلال الفترة الماضية وتبديد تلك الصورة بصورة جديدة حضارية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024