الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:02 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- تعز- وفاءالمطري -
اختتام ورشة العمل للحد من المخلفات الصناعية بتعز
اختتم اليوم الأربعاء بجامعة تعز في قاعة 22 مايو ورشة العمل العلمية الخاصة بالمخلفات الصناعية وأثرها على صحة الإنسان والبيئية والتي نظمها مركز الدراسات البيئية وخدمة المجتمع بجامعة تعز برعاية شوقي احمد هائل محافظ محافظة تعز -رئيس المجلس المحلي و محمد عبد الله الصوفي-رئيس جامعة تعز وبتمويل من الشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون والشركة اليمنية للصناعة والتجارة ومجموعة شركات هائل سعيد انعم والتي استمرت لمدة يومين بمشاركة 60 باحث وباحثة من الجامعة والشركات والمؤسسات الخاصة والحكومية.

هذا وشملت أوراق العمل التي قدمها نخبة من المعنيين بشئون البيئية في اليوم الأول من الورشة وشاركت فيها عدد من المحافظات على جملة من المواضيع أهمها ، الملوثات الصناعية وأثرها على صحة الإنسان والبيئية ، وتصنيف المخلفات الصناعية وأثرها على الصحة ، واشتراطات المياه العادية الصناعية والتجارية في المواصفة القياسية اليمنية والحد من كمية النفايات والتجربة الناجحة والرائدة في اليمن للشركة اليمنية لصناعة السمن والصابون في تطبيق نظام الإدارة والبيئية وكيفية تطوير الطرق والأساليب للتقليل من كمية المخلفات الصناعية.

وفي اليوم الثاني للورشة ألقيت أوراق عمل ركزت على أهمية عملية الامتصاص في أزلة الملوثات الكيميائية من المخلفات الصناعية ، والتخلص الأمن من المخلفات الكيميائية المعملية ، وتأثير التلوث الصناعي على صحة الإنسان والبيئية ، وتجربة شركات هائل سعيد انعم في معالجة المخلفات والتقليل منها ، تدوير الزيوت المستخدمة.

من جانبة أوضح الدكتور عصام عبد الله الشرعبي - مدير مركز الدراسات البيئية في ورشة العمل بان أهمية أقامت ورشة المخلفات الصناعية جاء لكون محافظة تعز تعاني من المخلفات الصناعية.
مؤكداً أن مخرجات وتوصيات الورشة سيشكل لجنة لمتابعة تنفيذها كي لا تترك في الإدراج ، داعياً إلى تفعيل دور وسائل الإعلام المختلفة بنشر التوعية بالمخلفات الصناعية التي تضر البيئية.

معرباً عن تخوفه من تغيب بعض الجهات المعنية التي تم استدعائها وتغيبت ،واصفاً أياهم بالمتخوفين على مصالحهم للخروج بتوصيات بما فيه فرض التشريعات أو العقوبات للمخالفين بما يخص البيئية ،فيغض الطرف ولا يشارك بهذه الورش.

داعياً بأن يكون مؤتمر البيئة المقرر انعقاده قريباً شاملاً ويستهدف كافة الجهات والمؤسسات المعنية لا إن يستهدف جهات غير معنية بذلك ، قائلاً: نحن نريد إن نقدم كل ما يخدم محافظة تعز بهذا الجانب .
وفي ختام الورشة تم تكريم الجهات الداعمة والمشاركة بتنظيم الورشة والمشاركين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024