الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 08:38 م - آخر تحديث: 08:36 م (36: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل  الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، المفوض الإقليمي للشرق الأوسط بوزارة الخارجية الألمانية بوريس روفه .

وفي بداية اللقاء رحب الرئيس بالمفوض الألماني ، معبرا عن سعادته وامتنانه للدعم الالماني والجهود المبذولة لمساعده ومسانده اليمن في مثل هذه الظروف

المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل المفوض الاقليمي للشرق الأوسط بوزارة الخارجية الالمانية
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم ، المفوض الإقليمي للشرق الأوسط بوزارة الخارجية الألمانية بوريس روفه .

وفي بداية اللقاء رحب الرئيس بالمفوض الألماني ، معبرا عن سعادته وامتنانه للدعم الالماني والجهود المبذولة لمساعده ومسانده اليمن في مثل هذه الظروف وخلال الازمة التي مرت بها اليمن جنبا الى جنب مع دول الاتحاد الاوروبي والدول الدائمة العضوية بمجلس الامن الدولي ، لتجاوز اليمن المرحلة الصعبة من محنته والازمة السياسية والاقتصادية والامنية التي مر بها .

وقال رئيس الجمهورية " انه بحمد الله تم تجاوز الكثير من خلال توقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وما مثلته من مخرج آمن وسلس لمختلف الاطراف والتي تم السير فيها وبخطوات حثيثة من خلال انجاز المرحلة الاولى فيها وبنجاح عبر تشكيل حكومة الوفاق الوطني واجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة وازالت الكثير من العوائق والتحديات واعادة الخدمات الضرورية للمواطن في مختلف المناطق المتضررة والعمل على تطهير بعض المحافظات من العناصر الارهابية بعد اعلانها امارات تابعه لها في ابين وشبوة ، وهذا ما نعده انجازات ومؤشر على بداية النهاية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ".

ونوه الرئيس الى متطلبات المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية من خلال تشكيل اللجنة العليا للانتخابات وبدء مؤتمر الحوار الوطني والعمل على اعادة هيكله القوات المسلحة والامن وحل كل مختلف التحديات والصعوبات الداخلية .

وقال الرئيس ان كل هذه الجهود تتطلب امكانات ودعم للإيفاء بها وهذا ما نعول عليه من الاشقاء والاصدقاء من رعاة المبادرة الخليجية والمجتمع الدولي كي تتمكن اليمن من الخطى بثبات نحو القرن الحادي والعشرين من خلال بناء دوله حديثة مبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد .

وجدد رئيس الجمهورية الدعوة للأصدقاء الالمان في دعم ومساندة جهود وتطلعات الشعب اليمني في تحسين وتطوير قطاعات التنمية الخمسة الاساسية الماء – الكهرباء – الصحة – التربية – الطرقات .

من جانبه عبر المفوض الاقليمي بالشرق الاوسط والادنى بوزارة الخارجية الالمانية بوريس روفه عن سعادته بهذه الزيارة وهذا اللقاء ناقلا تحايا المستشارة الالمانية ميركل ووزير الخارجية الالماني.

وقال " ان المانيا تدعم اليمن وبقوة في كل الخطوات والاجراءات والقرارات التي يتخذها الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل ترجمة المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة على ارض الواقع ".

مشيرا الى ان وزير الخارجية الالماني سيزور اليمن في مارس المقبل وذلك في اطار الدعم الالماني المستمر لليمن في المجال الاقتصادي والتنموي ومختلف المجالات .

واكد ان المعونة الخاصة بالمياه والصرف الصحي بمحافظة ابين والبالغة 12مليون يورو وهي مساعدة جانبية غير المساعدات المرصودة لليمن في الجوانب التنموية الاقتصادية وغيرها .

وقد حمل الرئيس المسئول الالماني التحايا والتقدير للمستشارة ميركل ووزير الخارجية .

حضر اللقاء السفير الالماني بصنعاء هولفر قرين .
*سبا









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024