الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:36 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية
المؤتمرنت -
ترحيب واسع بقرارات رئيس الجمهورية بهيكلة القوات المسلحة
حظيت القرارات التاريخية الهامة التي أصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة بترحيب شعبي واسع في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية .

وفي هذا الصدد رحب المجلس المحلي بأمانة العاصمة صنعاء بالقرارات التاريخية التي أصدرها الأخ رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة ذات الصلة بإعادة هيكلة القوات المسلحة أمس والمتعلقة بإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، مؤكدة أن تلك القرارات أتت ملبية لطموحات كافة القوى الوطنية من اجل تجاوز المرحلة الصعبة التي مر بها الوطن والمواطنين .

وقال المجلس : إن قرارات الرئيس هادي جاءت في الوقت المناسب ومن شانها أن تعمل على تهيئة سليمة لمؤتمر الحوار الوطني كما أنها تعد قرارات مصيرية لرسم مستقبل اليمن الجديد في ظل قوات مسلحة وأمن قوية وتحت قيادة موحدة تساهم في فرض الأمن والاستقرار المنشود وإعادة هيبة الدولة .

وأشار البيان إلى أن السلطة المحلية وكافة أبناء أمانة العاصمة صنعاء يرحبون بهذه القرارات التي انتظرتها كثيرا كافة جماهير الشعب اليمني ويعتبرونها ملبية لبنود المبادرة الخليجية الموقع عليها من قبل كافة الأطراف السياسية للمضي قدما في متطلبات المرحلة الانتقالية وضمان الانتقال من واقع التأزم إلى اليمن الجديد ودولة النظام والقانون والدولية المدنية الحديثة.

إلى ذلك باركت السلطة المحلية وكافة الفعاليات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والأعيان وأبناء محافظة صنعاء بالقرارات الصادرة عن الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ذات الصلة بإعادة هيكلة القوات المسلحة.

واعتبرت في بيان أصدرته اليوم، أن تلك القرارات صدرت وفقا لأسس وطنية وعلمية مدروسة تستهدف النهوض بمستوى القوات المسلحة اليمنية وتخدم حاضر ومستقبل اليمن وأمنه واستقراره .

كما اعتبرت السلطة المحلية وكافة الفعاليات الجماهيرية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والوجهاء والأعيان وأبناء محافظة صنعاء هذه القرارات خطوة حكيمة وجادة على طريق التأسيس ليمن جديد في إطار التسوية السياسية والتهيئة للحوار الوطني وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقراري مجلس الامن 2014 و2051.

ودعت كافة أبناء شعبنا اليمني إلى رص الصفوف في سبيل إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل بما يضمن الولوج إلى مرحلة جديدة لتأسيس الدولة المدنية الحديثة التي يطمح لها كل أبناء الشعب اليمني.

وعلى ذات الصعيد أشادت السلطة المحلية في محافظة حضرموت بالقرارات التاريخية التي أصدرها الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة بشأن إعادة هيكلة القوات المسلحة معبرة عن تأييدها ومباركتها لهذه القرارات الهامة.

وأشار بيان صادر عنها، إلى أن هذه القرارات تأتي لتعزيز بناء القوات المسلحة وإعادة توحيدها وهيكلتها بوصفها خطوة مهمة لتنفيذ بنود المبادرة الخليجية والآلية التنفيذية وتضمن السير بخطى حثيثة نحو استكمال خطوات التسوية السياسية في اليمن والانطلاق نحو بناء الدولة اليمنية الحديثة القائمة على النظام والقانون والعدالة.. داعية كافة القوى الوطنية إلى تعميق مناخات الوفاق والوئام والسلام والاتجاه نحو إنجاح الحوار الوطني الشامل الذي يعد ضمانة لمعالجة كافة المشكلات والتحديات كافة التي تواجه الوطن اليمني.

وفي محافظة حجه رفع محافظ المحافظة التهاني لفخامة الأخ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير عبدربه منصور هادي باسمه والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وجميع التنظيمات السياسية في محافظة حجة.. وقال "نؤيد ونبارك قراراتكم الحكيمة التي اتخذتموها بهيكلة الجيش وتقسيمه إلي مناطق عسكرية .

وأضاف (محافظ حجه) : إن هذه القرارات الحكيمة يا فخامة الرئيس هي في خدمة وتوحيد قواتنا المسلحة والأمن وترسيخ الوحدة الوطنية ومن هذا المنطلق نؤيد ونبارك هذه الخطوة الجبارة ونقول سيروا علي بركة الله والله يرعاكم ويسدد علي طريق الخير خطاكم .

وفي (محافظة تعز) أكدت السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني ترحيبها ومباركتها للقرارات الصادرة عن الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة والخاصة بإعادة تنظيم المؤسستين العسكرية والأمنية على أسس وطنية وإنهاء الانقسامات فيهما وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية .

وأشار البيان إلي أن توحيد المؤسستين العسكرية والأمنية وإخضاعهما لوزارتي الدفاع والداخلية تخدم المصالح الوطنية العليا لشعبنا اليمني وإنهاء الاحتقانات والتوترات والولوج إلى مستقبل مشرق آمن ومستقر ومزدهر على طريق التغيير نحو بناء يمن جديد تسوده الحرية والعدالة والمساواة .

كما عبرت قيادة السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والتنظيمات السياسية بمحافظة المهرة عن مباركتها لقرارات رئيس الجمهورية.

وأشار بيان صادر عن المحافظة بأن هذه القرارات تضمن لليمن أمنه واستقراره وتهيئ الأجواء الآمنة لبدء الحوار الوطني علي ضوء التسوية السياسية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة التي جنبت اليمن من أتون حربا أهلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024