السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:06 م - آخر تحديث: 10:28 م (28: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - في بلاغ للنائب العام والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج، قال الصحفي والسياسي اليمني محمد المقالح: أنه تعرض صباح اليوم السبت لاعتداء من قبل عناصر الفرقة الأولى "مدرع" والإصلاح .

المؤتمرنت -
المقالح يتهم عناصر الفرقة والإصلاح بالاعتداء عليه ونهب تلفونه
في بلاغ للنائب العام والمنظمات الحقوقية في الداخل والخارج، قال الصحفي والسياسي اليمني محمد المقالح: أنه تعرض صباح اليوم السبت لاعتداء من قبل عناصر الفرقة الأولى "مدرع" والإصلاح .

وأوضح المقالح أن عساكر علي محسن الأحمر ومليشيات تجمع الإصلاح المحتلين لجامعة صنعاء أقدموا على الاعتداء عليه وتهديديه بالتصفية وصادروا تلفونه النقال، وذلك على خلفية مشاركته في حملة "أنا نازل" من اجل دعم طلبة جامعة صنعاء في رفضهم لعسكرة جامعة صنعاء من قبل جنود الفرقة الأولى "مدرع" (المنحلة وفق قرار هيكلة القوات المسلحة الصادرة عن رئيس الجمهورية) .

وتابع المقالح: بقيت سبعة أشهر في السجون السرية والعلنية للنظام السابق ولكنني ظللت على أمل أن استعيد تلفوني المصادر.. وفعلا تم إعادته يوم خروجي من السجن في 25مارس 2010م ، أما من تخصص في سرقة الأراضي والمنشآت فلا اعتقد انه سيعيد تلفوني (في إشارة منه لقائد الفرقة "المقال" اللواء علي محسن الأحمر) .
وقال المقالح: اللصوص لا يعيدون المسروقات بسهولة بقدر ما يستسهلون التجارة بها ، وأنه متبرع بتلفونه المنهوب تضامنا مع أصحاب الأراضي المنهوبة .

وأشار المقالح إلى الاعتداءات التي ارتكبتها عناصر من الفرقة الأولى "مدرع" صباح اليوم السبت ضد المشاركين في حملة "أنا نازل" سواء داخل الجامعة أو أمام رئاسة الوزراء ، كشفت حقيقة وجود جنود وضباط وأسلحة الفرقة الأولى مدرع في جامعة صنعاء ولا يزالون يحتلونها ويدنسون كامل حرم الجامعة ومرافقها المختلفة ، مضيفا : ان جنود الفرقة لا يزالون يرتكبون جرائم القمع والاعتداءات على الطلاب والطالبات والمتظاهرين سلميا ضد وجودهم وضد عسكرتهم الوقحة للعملية التعليمية .

وعن حملة "أنا نازل" المطالبة بعدم عسكرة الجامعة وطرد عناصر الفرقة، قال المقالح : لقد نجحت الحملة حتى الآن في كشف أكاذيبهم وستستمر بزخمها حتى تتحرر الجامعة من آخر جندي سواء كان من الفرقة أو من غيرها .

وأضاف: يكفي الحملة اليوم نجاحا أنها كشفة هذه الحقيقة التي حاول البعض بوقاحة إخفائها أو تشويش الموقف الاحتجاجي منها ..بما في ذلك القول عشية الحملة: "أن الفرقة قد خرجت من الجامعة وتم تكليف حرس المنشآت القيام بعملها وهو ما تبين اليوم خلافه، فعادوا للقول أن الأمر نفسه سيتحقق ولكن بعد أسبوع ! .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024