السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 11:42 م - آخر تحديث: 11:19 م (19: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد مدير أوقاف محافظة صنعاء صالح خميس أن المكتب أحال هذا العام عدد من قضايا السطو والتزوير والاعتداء على ممتلكات الوقف ,إلى النيابة العامة والقضاء

المؤتمر نت- بليغ الحطابي –محمود الحداد -
أوقاف صنعاء تحيل قضايا سطو للنيابة العامة والقضاء
أكد مدير أوقاف محافظة صنعاء صالح خميس أن المكتب أحال هذا العام عدد من قضايا السطو والتزوير والاعتداء على ممتلكات الوقف ,إلى النيابة العامة والقضاء لهذا العام 2012م للنظر فيها, وتشمل قضايا سطو على أراضي الأوقاف ومقاضاة ممتنعين عن سداد إيجارات وحقوق الأوقاف، إلى جانب قضايا تحرير أراضي الأوقاف دون مسوغ قانوني وتزوير بصائر ومخالفات أخرى ، مؤكدا أن أموال الأوقاف بحاجة إلى إنشاء محكمة خاصة وشرطة قضائية خاصة بالأوقاف .

وكشف خميس في تصريح لـ"المؤتمر نت"محاولة سطو كبيرة تعد الأولى من نوعها لأكاديمي لمساحة تقدر بـ"50" لبنة في مراهق الأوقاف الواقعة في مراهق الأوقاف المسماة "المركع" الكائنة في قرمان مديرية بني مطر غرب محافظة صنعاء.

وقال خميس: أن هذا الأكاديمي ادعى بعد أن سعى لتزوير بصائر ومحررات بمساعدة عدد من موظفي القضاء للسيطرة والاستيلاء على هذه الأرض، وأضاف :ولكن حين أبرزنا ما بأيدينا من وثائق ومحررات لها عدة سنوات تهرب ورفض الاستجابة لأوامر النيابة للتحقيق معه حتى اليوم.

وعما نشرته بعض وسائل الإعلام المحلية من مزاعم وما أسمتها قضية فساد كبرى بينه وبين رئيس قطاع الذمة المالية بهيئة مكافحة الفساد الدكتور محمد حمود المطري, قال خميس: أن كل ما قيل عار عن الصحة وكلام كاذب ويفتقد لأدنى المصداقية ..وأتحدى صاحبه أو من له صلة بتلك القضية المرفوعة أمام النيابة العامة منذ العام الماضي 2011م ,أن يأتي بالوثائق والدلائل الثبوتية التي تؤكد مصداقيته ,أو أحقيته للأرض .

وتابع: أن ما اعتمد عليه هذا الأكاديمي بعض الصحفيين ليس سوى شكوى صادرة بالمتهم وهو الذي رفض أوامر النيابة بالحضور للتحقيق في القضية ويتهرب من ذلك اعتقاداً منه أن المماطلة والتحايل وإضاعة القضية سيتيح له تنفيذ مخطط نهبه الأرض المملوكة للأوقاف وعلى نية الواقفين...إضافة إلى توكيلات للمرافعة والمدافعة عن أملاك الوقف ومسودة الأوقاف .. إلى جانب بصائر شراء, مزعومة,تم تلفيقها بمساعدة موظف في قسم التوثيق بمحكمة جنوب شرق وقاموا باصطناع بصائر بيع وشراء لمراهق الأوقاف في بني مطر والتي يعرفها الجميع أنها ملك للأوقاف.

ولفت مدير أوقاف محافظة صنعاء إلى تنامي ظاهرة السطو والاعتداء على أملاك الوقف والتي باتت, حسب قوله ,عملية ممنهجة تمارسها عصابات وأشخاص متنفذين منعدمي الضمير، متهما عدد من الموظفين في أجهزة الدولة والقضاء بالتواطؤ مع بعض النافذين لتسهيل الاستيلاء والبسط على أراضي وممتلكات الأوقاف .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024