الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 12:01 م - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء اجتماعها الاعتيادي اليوم برئاسة الدكتور محمد عبدالولي السماوي_ رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، لمناقشة المستجدات الوطنية وأبرز التطورات السياسية وبالأخص ما يتعلق بالتحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني

المؤتمرنت - محمد المشخر -
مؤتمر البيضاء يطالب بالخروج من مؤتمر الحوار برؤى تخدم الوطن
عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة البيضاء اجتماعها الاعتيادي اليوم برئاسة الدكتور محمد عبدالولي السماوي_ رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، لمناقشة المستجدات الوطنية وأبرز التطورات السياسية وبالأخص ما يتعلق بالتحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني.

وقد تحدث رئيس فرع المؤتمر الدكتور محمد عبدالولي السماوي عن المستجدات الوطنية التي تمر بها اليمن، وأكد على ضرورة تفعيل العمل التنظيمي من خلال أحياء الأنشطة والفعاليات الميدانية ورفع مستوى الأداء وفاعليته للاتصال والتواصل التنظيمي والسياسي والجماهيري وكذلك تبني قضايا المواطنين.

ونوه السماوي إلى الدور الذي يضطلع به أعضاء قيادة المؤتمر وأنصاره مستعرضا الرؤى والمقترحات التي تعكس فكراً وطنياً متقداً وأهميتها في صنع وخلق بيئة اعتمدت التناغم السياسي وتوجيهه لخدمة الوطن.

وأشاد رئيس فرع مؤتمر البيضاء بالجهود التي بذلها الزعيم علي عبد الله صالح خلال رئاسته للجمهورية من إرساء النهج الديمقراطي والحواري، مؤكداً أن ما قدمه الزعيم من تضحيات من اجل الوطن ومصلحته سيذكرها التاريخ ويسجلها من حروف من نور.

واختتم الدكتور السماوي حديثه بالإشارة إلى ما أفرزته الأزمة السياسية من تغييرات ساهمت في تغيير النظرة في الداخل والخارج إلى المؤتمر من اعتباره حزب دولة إلى كونه حزب وطني ورقم فارق وصعب في المعادلة السياسية وضمان لاستقرار الوطن، وهو ما اتضح من خلال الاصطفاف الشعبي خلف المؤتمر والتنوع الذي برز في مواقف الدعم الشعبي.

ورحب الاجتماع بدعوة رئيس الجمهورية الأحزاب والقوى السياسية الالتزام بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة خروجاً باليمن من الأزمة السياسية.

كما طالب الاجتماع بضرورة الخروج من مؤتمر الحوار الوطني برؤى تخدم أمن واستقرار الوطن والمسيرة الديمقراطية, مؤكدين أهمية المشاركة الفاعلة لكافة أطياف العمل السياسي في المؤتمر وشدد المجتمعون على أهمية إنفاذ جميع بنود المبادرة الخليجية باعتبارها كلاً متكامل وموحد لا يقبل التجزئة أو الانتقاء، وأكد المجتمعون على ضرورة أن تعمل جميع القوى السياسية على إنجاح الحوار وتأمين بيئة سياسية وحقوقية تكفل مشاركة جميع أطراف الحياة السياسية بشكل يحفظ لها وزنها وتأثيرها وفقاً للمرجعيات الوطنية والدولية.

وفي الاجتماع أكدت قيادة فرع البيضاء مجددا التزام المؤتمر وحلفائه على التمسك بالمبادرة الخليجية نصاً وروحاً وأن تنفيذها يعد الأرضية السياسية للخروج الآمن من الأزمة وأن التلاعب والمناورات السياسية أو الخروج عنها قيد أنمله يعد تمرداً على المبادرة وانتهاكاً لروحها.

ودعت قيادة فرع البيضاء وقيادات أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي إلى إبقاء الحوار مفتوحاً حول معايير وآليات التمثيل للأحزاب والقوى المنخرطة للحوار وصولاً إلى وفاق وطني يستند على نصوص المبادرة وقرارات مجلس الأمن.

وفي ختام الاجتماع تم اتخاذ العديد القرارات التي من شأنها النهوض بالعمل السياسي التنظيمي والجماهيري والإعلامي للمؤتمر الشعبي العام.

حضر الاجتماع عدد من قيادات فرع المؤتمر الشعبى العام بمحافظة البيضاء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024