الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 03:14 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دعا المشاركون في ملتقى الدعاة لدعم الحوار الوطني كافة أبناء الشعب اليمني للالتفاف حول القيادة السياسية لإنجاح الحوار الوطني. وطالبوا القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني بضرورة سرعة تهيئة المناخات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية

المؤتمرنت – ماجد عبدالحميد -
ملتقى الدعاة يرفض التدخلات الأجنبية وينتقد الانفلات الأمني
دعا المشاركون في ملتقى الدعاة لدعم الحوار الوطني كافة أبناء الشعب اليمني للالتفاف حول القيادة السياسية لإنجاح الحوار الوطني.

وطالبوا القيادة السياسية وحكومة الوفاق الوطني بضرورة سرعة تهيئة المناخات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية لإنجاح مؤتمر الحوار الوطني.

مؤكدين على أن الحوار الوطني يمثل فريضة شرعية وضرورة وطنية طالما استهدف إحقاق الحق وإزالة الباطل ونصرة المظلوم وإقامة العدل ومكافحة الفساد والحفاظ على الثوابت الوطنية المتمثلة في الإسلام عقيدة وشريعة والانتماء للوطن والولاء له والحفاظ على النظام الجمهوري والوحدة الوطنية.

وأجمع الدعاة والعلماء المشاركين في الملتقى - الذي أختتم أعماله اليوم بصنعاء ونظمته وزارة الأوقاف على مدى (5) أيام بمشاركة أكثر من (200) داعية ومرشدا وعالما يمنيا - على تجريم كل أعمال التخريب من قطع الطرق الآمنة واستهداف خطوط الكهرباء وأنابيب النفط واتساع دائرة الاغتيالات مطالبين حكومة الوفاق القيام بواجبها للحفاظ على الأمن والاستقرار. وأكدوا تأييدهم لقرارات رئيس الجمهورية الهادفة إلى قيادة البلاد وإيصالها إلى بر الأمان.

كما أوصى الدعاة والعلماء مؤتمر الحوار الوطني بالتعامل مع القضية الجنوبية حيث أنها قضية عادلة ومعالجتها بما يؤدي إلى إرجاع الحقوق لأهلها ووضع الضمانات بذلك وكذلك قضية صعدة والقضايا ذات البعد الوطني . مؤكدين في الوقت نفسه على أهمية تعزيز مكانة المرأة ودورها في المجتمع والإسهام في بنائه كونها عنصر فعال وإعطائها كافة الحقوق المشروعة.

وطالبوا الرئيس هادي بإدراج العلماء في تشكيل مكونات لجنة الحوار الوطني لأهمية دورهم في المجتمع اليمني، وكذا بجعل الشريعة الإسلامية بمصادرها المعروفة المرجعية لكل المشاركين في مؤتمر الحوار الشامل.

وشدد البيان على أهمية المساواة بين مختلف أبناء الشعب اليمني بمواطنة عادلة تضمن توزيع الثروات والخدمات بصورة عادلة ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال والمحبة والتسامح بين كافة شرائح المجتمع ونبذ ثقافة الغلو والعصبية والتطرف والإرهاب والصراعات الحزبية والطائفية والسياسية والسلالية والمناطقية.

وحثوا على ضرورة رعاية النشء والشباب والعناية بهم وتعزيز قدراتهم العلمية والمعرفية والمحافظة عليهم من الأفكار الهدامة والمتطرفة.

ودعا المشاركون كافة العلماء والدعاة والمرشدين والأئمة إلى توحيد الكلمة ورص الصفوف والارتقاء بالخطاب الإرشادي والدعوي، وعبروا عن الشكر لكل الدعاة والعلماء والمرشدين والمرشدات الذين ساهموا في تهدئة الأوضاع والدعوة إلى السكينة والاستقرار وجمع الكلمة والتأكيد على مواصلة هذا النهج لما فيه المصلحة العامة.

وعبر الدعاة والعلماء عن رفضهم للتدخلات الأجنبية التي تمس سيادة البلاد وأمنها واستقرارها، كما أعربوا عن الشكر والتقدير والعرفان للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لرعايته الكريمة لهذا الملتقى وقيادة وزارة الأوقاف والإرشاد وجميع من أسهم في إنجاح أعماله.

وختام فعاليات ملتقى الدعاة ألقى وزير الأوقاف والإرشاد حمود عباد كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي ومباركته لهذا الملتقى وجهود الدعاة في تجسيد روح الوحدة المفعمة بالخير لكل اليمن .

وأكد عباد على ان الدعاة مهما اختلفوا في النقاش والآراء لا يمكن إلا أن يكونوا في مصلحة الأمة وقد عبروا في بيانهم الصادر عن هذا الملتقى عن ضمير جمعي على تحقيق المصالح ومواجهة المضار التي تهدد الوطن والعقيدة والمصالح العامة لبلد الإيمان والحكمة. مشيرا إلى إتاحة الفرصة لكل العلماء والدعاة لزيارة المحافظات والمعسكرات لتعزيز روح الوحدة الوطنية وتعظيم قيم العدالة وبناء وطن حر ومواجهة القيم التي تكرس الظلم والكراهية والانفصام.

وتابع وزير الاوقاف : " أن ما خرج به الملتقى سيصل إلى رئيس الجمهورية حتى تحل كل القضايا وترد كل المظالم سواء في الجنوب أو في صعدة أو أي منطقة من مناطق اليمن بحيث يتم بناء وطن خالي من كل الشوائب والمظالم".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024