الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 02:57 ص - آخر تحديث: 02:15 ص (15: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نقابة الصحفيين تدين تهديدات النائب الإصلاحي طعيمان للزميل رشاد الشرعبي

المؤتمرنت -
نقابة الصحفيين تدين تهديدات النائب الإصلاحي طعيمان للزميل رشاد الشرعبي
دانت نقابة الصحفيين اليمنيين التهديدات التي تلقاها الزميل رشاد الشرعبي من قبل عضو مجلس النواب والقيادي في حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين في اليمن ) جعبل طعيمان على خلفية مقالين نشرهما الزميل الشرعبي في صحيفة الجمهورية .

وقالت نقابة الصحفيين في بلاغ –تلقى المؤتمرنت نسخة منه –إنها تلقت بلاغ من الزميل رشاد الشرعبي يفيد بأنه تلقى التهديدات من قبل البرلماني طعيمان لثلاث مرات متتالية ، أخرها في مساء الأربعاء 26 ديسمبر 2012م عبر اتصال ثالث من قبله يريد معرفة عنوانه مصرا على المجيء إلى منزله ،وقال إنه لابد أن يبرز له ما لديه من وثائق بشأن ما كتب أوسيقوم بتأديبه قائلاً : " من لا يربيه أهله يربيه الناس" وأشار إلى انه لم يجرؤ صحفي من قبل للكتابة عنه سوى صحيفة العمال الذين أدبهم على ما كتبوه عنه .

وقال بلاغ النقابة :وإذا تستنكر نقابة الصحفيين هذه التهديدات الخطيرة فإنها تطالب النائب العام ووزارة الداخلية سرعة التحقيق في الواقعة وتكليف الجهات المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات وإحالة المبلغ ضده للقضاء وفقا للشرع والقانون ... خاصة ونحن نتحدث عن عضو بالبرلمان يفترض فيه أن يكون قدوة في التعامل مع حرية الإبداع والتعبير والحرص على اللجوء للمؤسسات أن كان له مأخذ على أداء الصحافة.

وحذرت نقابة الصحفيين من المساس بالزميل الشرعبي أو أسرته مطالبة وزارة الداخلية توفير الحماية الكاملة للزميل الشرعبي وكافة أسرته.

يشار إلى أن نقابة الصحفيين وجهت رسالتين اليوم الخميس إلى وزارة الداخلية والنائب العام للإبلاغ عن هذه التهديدات والمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة .

وكان الزميل رشاد الشرعبي أبلغ وزير الداخلية ونقابة الصحفيين اليمنيين انه تلقى وللمرة الثانية في غضون أيام تهديدا من عضو مجلس النواب جعبل طعيمان على خلفية كتاباته في صحيفة الجمهورية.

وقال الزميل رشاد في بلاغه: انه سبق وان أبلغتكم بتعرضي للتهديد مرتين من قبل عضو مجلس النواب عن إحدى دوائر محافظة مأرب, جعبل طعيمان, جراء مقالين نشرتهما في صحيفة الجمهورية.

وأضاف :" مساء الأربعاء 26 ديسمبر 2012م, تلقيت إتصال ثالث من قبل جعبل طعيمان يصر فيه على زيارتي في منزلي ويريد معرفة عنوانه وقال انه لابد أن ابرز له ما لدي من وثائق بشأن ماكتبت أو سيقوم بتأديبي وذكر بالنص أن من لم يربيه أهله يربوه الناس, وأشار إلى انه لم يجرؤ صحفي من قبل للكتابة عنه سوى صحيفة العمال الذين أدبهم على ما كتبوه عنه.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024