الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 06:52 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بدأت اليوم بمحافظة أبين (جنوب اليمن) عملية تنظيف ونقل مخلفات الحرب والمواجهات بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والتي شهدتها المحافظة العام الماضي .

المؤتمر نت- بليغ الحطابي -
زنجبار أبين تنفض غبار الحرب والدمار
بدأت اليوم بمحافظة أبين (جنوب اليمن) عملية تنظيف ونقل مخلفات الحرب والمواجهات بين القوات الحكومية وعناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب والتي شهدتها المحافظة العام الماضي .

وقال محمد ناصر الجحما_ وكيل محافظة ابين المساعد، يوم أمس السبت أن هذه العملية تأتي في إطار جهود السلطة المحلية الذاتية والمواطنين للتغلب على الصعاب والآثار التدميرية والنفسية التي خلفتها الحرب الظالمة التي شنتها القاعدة على محافظة أبين .

وشدد الوكيل الجحما على ضرورة تفاعل جميع أبناء المحافظة لمحو آثار الخراب الذي خلفته الحرب الظالمة لعناصر القاعدة على المحافظة، والاستعداد لعملية الأعمار لمساكن المواطنين، وكذا المرافق والمؤسسات الحكومية التي دمرت جراء الحرب على المحافظة والتي شردت مئات الآلاف من أبناء أبين ودمرت كل مقومات الحياة بما فيها البنية التحتية وكافة الخدمات من مياه وكهرباء وصحة وتعليم.. مؤكداً سعي قياده المحافظة لتوفير كل الأجواء المناسبة والطبيعية لعودة جميع نازحي المحافظة وخصوصا أبناء العاصمة زنجبار.

وعلى صعيد متصل، تفقد الوكيل الجحما عمل اللجنة المشرفة على تسجيل عودة النازحين إلى المحافظة واطلع على سجلات العائدين والمستحقين لصرف المواد الغذائية والاغاثية على مستوى المحافظة مؤكدا على عملية التدقيق والتمحيص لمختلف البيانات والسجلات الخاصة بجميع نازحي المحافظة .

وقال الوكيل المساعد: أن محافظ المحافظة جمال العاقل قد وجه بصرف المواد الغذائية لجميع النازحين خلال الفترة القادمة ومن المحافظة حسب المراكز المحددة لذلك .

وفي زيارته الاستطلاعية لعدد من المناطق والمراكز الخدمية بعد عملية ترميمها وتزويدها بالمعدات اللازمة، أشاد وكيل محافظة أبين المساعد محمد الجحما بالدور الهام لمركز الأمومة والطفولة بمدينه زنجبار والذي يعد من المراكز الصحية النموذجية بمحافظة أبين وتم إعادة ترميمه وتأهيله من قبل منظمة الصحة العالمية بمبلغ ثلاثين مليون ريال.. حيث تم تزويده بمختبر متكامل وجهاز تليفزيون للتصوير الخاص بالأم الحامل ومعدات ولادة متطورة وأسرة جديدة مع أجهزه تعقيم حديثه.

وزار الوكيل الجحما مدرسه 14 أكتوبر الأساسية والثانوية بحي الصرح ومجمع بلقيس التعليمي والتربوي بحي سواحل اكبر أحياء مدينة زنجبار عاصمة أبين، وخلال الزيارة استمع من مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور فضل الطلي على سير العملية التعليمية في المدارس التي تم إعادة ترميمها وتأهيلها في مدينة زنجبار في إطار تطبيع مجمل الأوضاع في العاصمة زنجبار والتقى بالإدارات التعليمية في المدرستين واستمع إلى الصعوبات التي تواجهها تلك الإدارات من نقص في بعض المقررات الدراسية .. ووجه الجحما بتوفير كل الكتب الدراسية المقررة.

وخلال ترأسه لاجتماع مشترك للقيادات التعليمية والمدرسية وجه الوكيل الجحما باتخاذ الإجراءات العقابية الرادعة ضد المعلمين الذين لا يلتزمون بالدوام الرسمي في مدارسهم وفقا للقانون.. وإتباع مبدأ الثواب والعقاب للارتقاء بمستوى الأداء للعملية التعليمية برمتها في المحافظة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024