الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:58 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع قيادة محافظة ذمار مع اللجنة البرلمانية

المؤتمرنت –ذمار -
لجنة برلمانية تناقش ظاهرة التقطعات مع قيادة ذمار
شدد اجتماع مشترك عقد اليوم بمحافظة ذمار ضم اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق حول التقطعات على الطريق العام بين محافظتي ذمار واب وريمه وقيادة محافظة ذمار على أهمية وضع الحلول والمعالجات للحد من التقطعات والإفرج عن السيارات المختطفة لدى مختلف الأطراف والعمل على محاصرة هذه الظاهرة باعتبارها من الظواهر السيئة التي تهدد الأمن والسلم الاجتماعي.

وأكد الاجتماع على أهمية تتضافر جهود مختلف مكونات المجتمع بما فيهم الشخصيات الاجتماعية والوجهاء في الحد من هذه الظاهرة التي برزت خلال الآونة الأخيرة ودعم السلطات المحلية والأجهزة الأمنية للقيام بدورها في ردع من يتسبب في هذه الظاهرة.

واقر الاجتماع عقد لقاءات مماثلة مع بقية قيادات المحافظات وصولا إلى اجتماعات مشتركة لقيادات السلطة المحلية و الأجهزة الأمنية للمحافظات اب وذمار وذمار وريمة كلا على حده بحضور اللجنة البرلمانية ووضع الحلول والمعالجات لهذه الظاهرة من جذورها.

وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري وعضو مجلس النواب أحمد ناصر شايع رئيس اللجنة البرلمانية تم مناقشة أسباب ودوافع التقطعات المتبادلة والحلول لمحاصرة هذه الظاهرة التي برزت في الآونة الأخيرة.

وخلال اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي استعرض المحافظ العمري سلسلة التقطعات القبيلة التي جرت في الآونة الأخيرة بين محافظة ذمار والعديد من محافظات الجمهورية والتي كان أبرزها القطاع الحاصل بين محافظتي ذمار واب والذي تسبب في حجز عشرات السيارات والناقلات التابعة للمواطنين من المحافظتين.

وأشار المحافظ العمري إلى جهود السلطة المحلية بذمار في حل تلك القطاعات والحد من آثارها والعمل على تجاوزها بالتعاون مع مختلف الجهات في إطار المحافظات المختلفة.

ولفت المحافظ العمري إلى أن هذه الظاهرة شكلت احد عوائق التنمية في المحافظة وباتت تشكل هاجسا مقلق للأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي والتي تتطلب تضافر مختلف الجهود لحلها ومحاصرتها حتى لا تتطور مستقبلا.

المحافظ العمري أشار إلى أهمية أن يسهم البرلمان في إصدار قانون يعزز من دور رجال الأمن ويوفر الحماية القانونية لهم بما يمكنهم من تنفيذ المهام الموكلة إليهم إلى جانب أن توفير الإمكانيات اللازمة للأجهزة الأمنية بدء باعتماد منطقتين أمنيتين في منطقتي بني سلامه مديرية المنار ومديرية وصاب العالي للإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار والحد من الإختلالات الأمنية التي تجرى.

وكان عضو مجلس النواب احمد ناصر شايع رئيس اللجنة البرلمانية أشار إلى طبيعة مهام اللجنة في الالتقاء بمحافظي محافظات ذمار واب وريمه للوقوف أمام تداعيات ظاهر التقطعات والبحث عن الحلول المناسبة والرفع إلى البرلمان لمناقشة التقارير التي ستتوصل إليها اللجنة.

وأشار إلى أن هذه الظاهرة باتت من القضايا المؤرقة التي أتاحت المجال لمن يحاول العبث بالأمن والاستقرار وباتت تشكل احد معوقات التنمية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار أعلنت أن السلطات المحلية بمحافظتي ذمار واب والأجهزة الأمنية نجحت الأسبوع الماضي في إطلاق 35 سيارة ومركبة كانت محتجزة في بسبب قطاعات قبلية بين عدد من مديريات محافظتي ذمار وإب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024