الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:13 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - أكد محافظ أبين السيد جمال ناصر العاقل ان السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهداً في العمل من اجل توفير ابسط الخدمات الضرورية للمواطنين في عموم مديريات المحافظة

المؤتمرنت – بليغ الحطابي -
محافظ أبين: لن نألوا جهداً في توفير ابسط الخدمات وإعادة الأعمار
أكد محافظ أبين السيد جمال ناصر العاقل ان السلطة المحلية بالمحافظة لن تألوا جهداً في العمل من اجل توفير ابسط الخدمات الضرورية للمواطنين في عموم مديريات المحافظة ال(11) بحسب الإمكانيات المتاحة..

جاء ذلك خلال لقاءه اليوم الأحد نائبه ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن فتحية عبد الله،.. وبحث المحافظ العاقل مع المسؤولة الدولية أوضاع النازحين وبالذات العائدين إلى أبين من مناطق ومخيمات النزوح بعدن ولحج وغيرها, بعد دحر الجيش للعناصر الإرهابية في زنجبار وجعار وعدد من المديريات الأخرى, يونيو الماضي.

وفي اللقاء أشاد محافظ أبين بالجهود التي تبذلها المفوضية في إغاثة النازحين،.. مستعرضا جهود السلطة المحلية في إعادة الخدمات العامة كالكهرباء والمياه والصحة وغيرها إلى زنجبار وجعار وعدد من المناطق..

كما تطرق إلى الآثار التدميرية التي ألحقتها الأزمة والحرب بحياة المواطنين..ولفت الى الخطوات المقطوعة والجهود على صعيد عمليتي البناء والاعمار وإعادة الأمن والسكينة والحياة إلى طبيعتها السابقة وبما من شأنه تضميد جراح هذه المحافظة وأبنائها..الى جانب الجهود المبذولة على صعيد العملية الاغاثية وإيصال المزيد من المساعدات الطبية والغذائية للنازحين المقدمة من المنظمات والدول الصديقة والشقيقة وفي مقدمتها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

من جانبها أكدت المسئولة الدولية فتحية عبدالله, ان المفوضية ستستمر في تقديم المساعدات للنازحين . مشيرة إلى أهمية تنسيق الجهود المشتركة بين السلطة المحلية بابين وبقية الجهات والمنظمة وبما يسهل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين من زنجبار بابين ووصول المنظمة إلى النازحين في المديريات في أبين والتغلب على هذه المشكلة وتخفيف معاناتهم . يأتي ذلك في حين وصلت إلى مطار عدن الدولي اليوم الدفعة الأولى من المساعدات المقدمة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لنازحي أبين و البالغة 80 طن تشمل 14 ألف و800 طربال للإيواء،و10 الآف بطانية و10 آلاف حصير بلاستيكي.

وقال مساعد مسؤول الإمداد في المنظمة ماجد عبد الوهاب شرف أن هذه المساعدات دفعة أولى تتبعها دفعات أخرى عبر الموانئ البحرية في الأسابيع القليلة المقبلة.

وعلى ذات السياق افتتح وكيل محافظة أبين محمد ناصر الجحما اليوم بمديرية احور محافظة أبين المعرض العلمي والفني الذي نظمه طلاب مدرستي 22 مايو والزهراء بالمديرية واشتمل المعرض على عدد من إبداعات الطلاب في العلوم الطبيعية وفن التشكيل والأعمال اليدوية في الخزف والتطريز والفنون الشعبية المتنوعة..

وقد أشاد الوكيل بإبداعات الطلاب.. وحث الإدارات المدرسية على الاهتمام بالأنشطة التي تساعد في تنمية مهارات الطلاب وتعزيز دورهم الفاعل في العملية التعليمية ورفع مستوى الأداء التعليمي..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024