الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 12:11 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  د رشاد الرصاص
المؤتمرنت -
اليمن : تأسيس3 أحزاب جديدة و5 في الطريق
وافقت لجنة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس اللجنة الدكتور رشاد أحمد الرصاص، على تأسيس حزب التضامن الوطني، وذلك على ضوء الطلب المقدم من وكيل مؤسسي الحزب، وبعد استيفاء كافة الشروط والإجراءات المنظمة لتأسيس الاحزاب، وفقا للقوانين والتشريعات النافذة.

كما وافقت اللجنة على تأسيس حزب العمل، بعد التأكد من استكماله لجميع الاجراءات الخاصة بالتأسيس واستيعاب الملاحظات المطروحة على برنامجه واستيفاء بقية الوثائق المطلوبة، بحسب القواعد القانونية والتشريعية المنظمة لإنشاء احزاب جديدة.

ووافقت اللجنة على طلب وكيل مؤسسي حزب الوفاق الوطني بتأسيس الحزب، على ان يتم استيعاب الملاحظات المقدمة من اعضاء اللجنة حول نظامه الاساسي.

وتدارست لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية عدد من الطلبات الجديدة المقدمة إليها لتأسيس أحزاب جديدة، وعددها خمسة طلبات، وأقرت على ضوء النقاشات مخاطبة وكلاء مؤسسي هذه الاحزاب المتقدمين بطلب التأسيس لاستيفاء الشروط والاجراءات القانونية المنظمة لتأسيس الاحزاب.

وأهابت اللجنة بالأحزاب الجديدة تحت التأسيس مراجعة التشريعات والقوانين المنظمة لعملية تأسيس الاحزاب والتأكد من استيفائها للشروط والاجراءات المنصوص عليها قبل التقدم بطلباتها للجنة.

واطلعت اللجنة على نتائج المؤتمرين التأسيسيين لحزب الرشاد اليمني وحزب الحرية التنموي.. وباركت بهذا الخصوص للحزبين عقد مؤتمريهما التأسيسي .. وحثت الأحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تعقد مؤتمراتها التأسيسية سرعة عقد مؤتمراتها لاستكمال مشروعيتها القانونية في ممارسة نشاطها السياسي .

واستعرضت لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية التقرير التكميلي الخاص بالإشكالات القائمة بين مؤسسي حزب الحركة الديمقراطية للتغيير والبناء، مشددة بهذا الشأن على ضرورة التسريع بعقد المؤتمر التأسيسي القانوني للحركة بحضور المؤسسين وتجاوز الاشكالات الحالية.

واقرت اللجنة توجيه مذكرات لقيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية التي لم تلتزم بموافاة اللجنة بالحسابات الختامية لهذه الاحزاب لعامي 2010- 2011، وذلك اعمالا لأحكام المادة (24) من قانون الاحزاب والتنظيمات السياسية .

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشادت لجنة شؤون الاحزاب والتنظيمات السياسية بالجهود الطيبة التي بذلها سكرتيرها السابق محمد العماري اثناء فترة عمله خلال السنوات الماضية، ورحبت في نفس الوقت بالسكرتير الجديد بجاش المخلافي متمنية له التوفيق والنجاح في هذه المهمة وان يكون عونا للجنة في انجاز المهام والمسئوليات المناطة بها.

وكانت اللجنة قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024