السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:31 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
الزعيم صالح: اليمن بحاجة للاستقرار والأمن ونرفض العنف والتخريب

قال الزعيم علي عبدالله صالح _ رئيس المؤتمر الشعبي العام: إن اليمن في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه بحاجة إلى استقرار وأمن وليس بحاجة إلى عنف.

مؤكدا رفضه وقيادة المؤتمر الشعبي العام للغة الحقد وثقافة الكراهية وأعمال قطع الطرقات والتيار الكهربائي وعزل الناس من وظائفهم بدون وجه حق .

ووصف الزعيم صالح عمليات اجتثاث كوادر المؤتمر الشعبي العام من مؤسسات الدولة والتي تنفذها أطراف سياسية، بالإقصاء غير المسئول مؤكداً أن عواقبه ستكون غير إيجابية ..مذكرا بما حصل في العراق الشقيق عندما تم إقصاء واجتثاث حزب البعث العربي الاشتراكي الذي كان يقوده صدام حسين .. وما خلفه ذلك الإقصاء من إخراج أكثر من سبعة ملايين من المحسوبين على النظام القديم إلى الشوارع وتضرر أسرهم بينما كان بالإمكان الاستفادة منهم كونهم يعدون جيش من البشر.

محذرا في السياق ذاته من عملية الإقصاء سواء في الخدمة المدنية أو مؤسسات الدولة المختلفة أو في المؤسسات العسكرية والأمنية واستبدال الموظفين الأكفاء والأقدر والأجدر بموظفين فاسدين وغير مؤهلين.

وقال رئيس المؤتمر الشعبي العام: لقد عملنا بكل ما نستطيع وبكل قوة ومعنا كل الشرفاء والمخلصين والكفاءات والمؤهلين على تجنيب الوطن الفتنة وإراقة الدماء.. بينما سعت جهات لإراقة الدماء والاعتداء على المواطنين في مساكنهم وفي قراهم وطرقهم.

موضحا أن الدولة والجيش والأمن كانوا يحافظون على السلم الاجتماعي ويحافظون على أمن واستقرار الوطن وكانوا في حالة دفاع ضد محاولات احتلال وزارة الداخلية والدفاع وشارع الزبيري والذي كان احتلاله يهدف لتجزئة العاصمة صنعاء إلى ما يسمى (صنعاء الشمالية، وصنعاء الجنوبية) كتقليد لنموذج (بيروت الشرقية، وبيروت الغربية) .

وأضاف الزعيم في كلمة له خلال تكريمه بدرع السلام لعام 2012 من قبل منظمة كفاح اليوم: لقد عملنا بكل صدق وبكل جد ومعنا كل المخلصين من أبناء الوطن في المؤسسة المدنية والعسكرية على تجنيب الوطن الفتنه.. لا للتوريث ولا لأي شيء آخر فكل هذا مرفوض وغير وارد، فاليمن بلد مؤسسي وديمقراطي نحن بنيناها وحققنا التنمية وحققنا بنية تحتية وحققنا استخراج نفط وغاز ومعادن ومشاريع إستراتيجية وحققنا وحدة وطنية وحدة يمنية وكان الشعب متماسكاً .

واتهم الزعيم صالح من وصفها بأطراف تسعى للحفاظ على تواجدها في السلطة.. بالوقوف وراء الاختلالات الأمنية وما يجري من أعمال تخريب.

مجددا إدانته والمؤتمر الشعبي العام وكل أبناء الوطن الشرفاء من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب ومن أقصى الغرب إلى أقصى الشرق لكل أعمال التخريب والعنف والإرهاب.

مشددا على أن الشعب اليمني في الجنوب والشمال ضد الانفصال، وأنه لا وجود للانفصال على الإطلاق إلا في خيال مجموعة لديها أجندة خاصة وتسعى لجعلها فزاعة ضد اليمنيين.


-منظمة يمنية تمنح رئيس المؤتمر درع السلام لعام 2012 (صور)



- منظمة يمنية تمنح رئيس المؤتمر درع السلام لعام 2012 (فيديو)









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024