الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 01:33 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - عقد اليوم في المركز الإعلامي للتدريب والتأهيل بمحافظة عدن لقاءاً تشاورياً ضم كلا من قناة عدن الفضائية ونقابة الصحفيين اليمنيين ومدراء مكاتب الإعلام في عدن ولحج وأبين

المؤتمرنت – بليغ الحطابي -
لقاء تشاوري يجمع صحفيي عدن ولحج وأبين عدن
عقد اليوم في المركز الإعلامي للتدريب والتأهيل بمحافظة عدن لقاءاً تشاورياً ضم كلا من قناة عدن الفضائية ونقابة الصحفيين اليمنيين ومدراء مكاتب الإعلام في عدن ولحج وأبين وعدد من الإعلاميين والصحفيين لمناقشة أوضاع التدريب بالمركز وكيفية ايجا دالية تواصل مع المركز من قبل المؤسسات الإعلامية في المحافظات الثلاث لتمكين المركز من القيام بمهامه بصورة ايجابية وبفعالية عالية.

وقد أشادت أسماء محمد الحمزة مديرة المركز الإعلامي للتدريب بالحاضرين وتفاعلهم الايجابي من اجل رفع وتيرة العمل الإعلامي والدفع به نحو الأفضل وخلق إعلاميين وصحفيين مؤهلين مدربين قادرين على التعامل بمهنية عالية في العمل الصحفي والإعلامي.

وناقش الخبراء والمختصون آفاق تطور التدريب والتأهيل الإعلامي في المؤسسات الإعلامية "عدن –لحج –ابين".

بعد ذلك تم استعراض أوراق العمل المقدمة من المشاركين والتي تتلخص حول الكيفية التي يمكن ان تعيد للمركز حيويته وتفاعله مع كثير من المهام والقضايا الوطنية وبالذات فيما يتعلق بالتأهيل والتدريب للاعلاميين والصحفيين في المحافظات الثلاث..

وفي تصريح لـ"المؤتمرنت" أشار ياسر باعزب مدير مكتب الإعلام محافظة أبين إلى أهمية هذا اللقاء التشاوري وتقديم وأراق عمل بدورها ستسهم في إيجاد حلول مناسبة للوقوف أمام احتياجات الإعلام في المحافظة إلى التأهيل والتدريب لمنتسبينة من الصحفيين والإعلاميين والذين هم بأمس الحاجة للتدريب لصقل مواهبهم المعنية والإبداعية في شتى المجالات.. وقال باعزب: إن ورقة العمل الخاصة بمكتب الإعلام محافظة ابين تناولت وضع التأهيل والتدريب في المحافظة والصعوبات التي تواجهها..

ولفت إلى جانب أن الإعلاميين والصحفيين بحاجة الى العديد من الدورات التدريبية والتاهيليه في كافه المجالات ومنها :الاحتياجات النفسية (الدعم النفسي) وذلك لظروف الأزمة التي مرت بها مؤخرا والتي ألقت بظلالها بسلبيات وأثار نفسية لدى أبناء المحافظة كافة ومنهم الإعلاميين والصحفيين إلى جانب دورات نوعية متخصصة للإعلاميين والصحفيين بالمحافظة في مجال الفنون الصحفية والعلاقات العامة والمهارات الإذاعية لتشمل تأهيل موظفي إذاعة أبين المحلية ودورات في كيفية التعامل مع الحاسوب وتقنياته المختلفة (الانترنت) لمواكبة عجله التنمية والبناء.

متمنيا ان تسهم الجهات ذات العلاقة في وزارة الإعلام من تقديم الدعم الكامل للمركز وإعطاءه صلاحيات أوسع ليتمكن من استعادة نشاطه الإعلامي وبصورة أفضل حضر اللقاء الأستاذ الإعلامي محمود ثابت رئيس نقابة الصحفيين اليمنيين بعدن وعدد من الصحفيين ومدراء الأجهزة الإعلامية محافظة عدن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024