الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:43 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نقلت صحيفة الجمهور عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" بأن وزارة الداخلية الخاضعة لهيمنة حزب الإخوان المسلمين" الإصلاح" قد استبدلت الجنود في كافة النقاط الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات بمجندين جدد من كوادر حزب الإخوان في الساحات الذين جندهم حزب الإصلاح خلال العامين الماضيين .

المؤتمرنت -
صحيفة أهلية تكشف عن مخطط إصلاحي لتصفية معارضيه
نقلت صحيفة الجمهور عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" بأن وزارة الداخلية الخاضعة لهيمنة حزب الإخوان المسلمين" الإصلاح" قد استبدلت الجنود في كافة النقاط الأمنية بأمانة العاصمة والمحافظات بمجندين جدد من كوادر حزب الإخوان في الساحات الذين جندهم حزب الإصلاح خلال العامين الماضيين .

وقالت المصادر (بحسب الصحيفة) إن حزب الإصلاح يسعى من خلال هذه الخطوة إلى إحكام قبضته على كافة النقاط الأمنية في عموم محافظات الجمهورية، لافتاً إلى أن المجندين الجدد الذين جرى توزيعهم قد كلفوا "حزبيا" باستفزاز المواطنين وشخصيات اجتماعية ومشائخ ومسئولين منتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام والشخصيات الاعتبارية والحزبية المخالفين لـ"الإخوان" في الرأي والمعارضين لهم في توجهاتهم وممارساتهم .

وكانت النقطة الأمنية التابعة للأمن المركزي في جولة "المصباحي" بأمانة العاصمة، قد احتجزت مساء الأربعاء الشيخ أحمد نعمان دويد_ نجل القيادي المؤتمري ومحافظ صنعاء السابق نعمان دويد بحجة حمله للسلاح مبررة احتجازه بتلقي توجيهات من وزير الداخلية عبدالقادر قحطان (المحسوب على حزب الإصلاح) وتقضي باحتجازه ومرافقية واقتيادهم لمعسكر الأمن المركزي وعدم اعتماد ترخيص حمل السلاح أو حتى البطائق العسكرية لمرافقيه الذين كانوا حينها بزيهم العسكري.

ووفقا للشيخ أحمد دويد فإنه فوجئ بتعزيزات إلى الموقع من عدة أطقم وكاد الأمر أن يتطور إلى ما لا يحمد عقباه لولا تدخل عدد من ضباط وأفراد الأمن المركزي الذين تم التعزيز بهم إلى الموقع والذين رفضوا التعامل مع هذه التوجيهات غير المبررة، وقالوا: أن هنالك من يحاول دفعهم لأعمال انتقامية وتصفية حسابات شخصية لا تتعلق بأدائهم واجباتهم في حفظ النظام والقانون .

وجاءت هذه الواقعة بعد يوم واحد من واقعة مشابهة تعرض لها مدير أمن أمانة العاصمة داخل الأمانة، حيث احتجزت نقطة أمنية تابعة للأمن المركزي الثلاثاء العميد الدكتور عمر عبدالكريم _ مدير أمن الأمانة، وجردته ومرافقيه من أسلحتهم الشخصية، وأبقته قيد الاحتجاز أكثر من ساعة ، بعد تلقيها توجيهات من قائد الأمن المركزي بإطلاق سراحه ومرافقية.

وأعتبر مراقبون أن الهدف من احتجاز العميد الدكتور عمر عبدالكريم توجيه رسالة تذكير له وللقيادات المحسوبة على الحزب الاشتراكي بمحاولة اغتيال الدكتور ياسين سعيد نعمان _ أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني .

الجدير بالذكر أن العميد الدكتور عمر عبدالكريم يعد من المحسوبين على الحزب الاشتراكي، وكان شغل منصب مدير عام البحث الجنائي حتى عام 1994م، عندما مارس الجناح العسكري لحزب الإخوان المسلمين ضغوطاً لإيقافه عن العمل ضمن عدد كبير من الكوادر الجنوبية آنذاك، وتم تعيينه مؤخرا مدير لأمن العاصمة ضمن عدد من الكوادر التي صدرت بها قرارات رئاسية في إطار التسوية السياسية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024