الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:03 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - في مخالفة دستورية وقانونية  تواصل وزارة الداخلية احتجاز 13 طفلا في سجن الأحداث منذ أسبوعين وترفض إحالتهم إلى النيابة العامة ..بعد أن كانت  تعهدت بإحالة ملف القضية التي تم ضبطهم فيها إلى النيابة في الثالث من الشهر الجاري  إلا ان ذلك لم يتم حتى اليوم.

المؤتمرنت -
الداخلية تواصل انتهاك حقوق الطفولة ( وثائق)

في مخالفة دستورية وقانونية تواصل وزارة الداخلية احتجاز 13 طفلا في سجن الأحداث منذ أسبوعين وترفض إحالتهم إلى النيابة العامة ..بعد أن كانت تعهدت بإحالة ملف القضية التي تم ضبطهم فيها إلى النيابة في الثالث من الشهر الجاري إلا ان ذلك لم يتم حتى اليوم.

واتهم المحامي صلاح الدين احمد إسماعيل الذي يتولى ملف القضية ضباطا في الشرطة بالسعي لتلفيق تهم كيدية لصاحب (حوش تجميع الخردوات والعلب البلاستيكية الفارغة) .



وكشف المحامي صلاح الدين عن وثائق توضح أن المجني عليه امجد قاسم صاحب محل الخردوات (من أبناء محافظة الحديدة زبيد) تقدم بتاريخ 27/1/ 2013م إلى النيابة المناوبة بشكوى ضد إدارة قسم الحصبة التي قامت باقتحام حوش تجميع الخردوات بدون أوامر من النيابة وفي الساعة الثانية بعد منتصف الليل وتعدي الاختصاص المكاني والزماني حيث يقع مركز شرطة الحصبة في الحصبة بسواد حنش بينما حوش المجني عليه يقع في سوق علي محسن، وقيام أفراد الأمن بمصادرة بطاريتين خاصة بالشاحنة التي ينقل عليها المجني عليه الخردوات إضافة إلى القبض على السائق ومصادرة مبلغ خمسين ألف ريال من الحوش وكذا قيام أفراد القسم بالقبض على الأطفال الـ13 من عدة شوارع (وتعذيبهم للإدلاء بشهادات ضد صاحب الحوش الذي لم يكن متواجدا في المحل وله عدة أيام في محافظة الحديدة) .

وافاد المحامي أن موكله عندما أبلغه ما نشر عليه في أحد القنوات الفضائية من اتهامات.. ذهب إلى النيابة وتقدم بشكوى ضد إدارة مركز شرطة الحصبة، وقد وجهت النيابة مدير امن المديرية بالتحقيق في الشكوى، والذي بدوره أيضا حسب ما توضح الوثائق وجه بسرعة إحالة التحقيق في الشكوى وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية.




واستغرب المحامي صلاح الدين من ادعاء امن العاصمة بأن هناك أوامر بالضبط القهري على موكله حسب ما نشر في تصريح وزارة الداخلية، والذي أكدت إدارة امن العاصمة فيه أنها سوف تحيل ملف الأطفال إلى النيابة اليوم التالي لإصدار أمر قهري ضد موكله وبطريقة غير قانونية كون إدارة الأمن تتدخل في صلاحيات السلطات القضائية في الضبط والاتهام .

مشيرا إلى أن عدد من المنظمات قاموا بزيارة الأطفال في سجن الأحداث حيث أكدوا تعرضهم للتعذيب في قسم الشرطة من اجل الإدلاء بأقوال ضد موكله بالقوة.. مطالبا وزير الداخلية والنائب العام بسرعة إحالة ملف القضية إلى النيابة والتحقيق مع إدارة مركز شرطة الحصبة الذي قام بمخالفة القانون وانتهاك حقوق الإنسان وكف الخطاب عن موكله .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024