الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 02:07 م - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال صدور توجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي واقرار مجلس الوزراء بتعويض المواطنين المتضررين وإعادة تأهيل الطرقات والخدمات الأساسية المتضررة من جراء أحداث العام 2011 م في العاصمة صنعاء بكلفة 4 مليارات ريال.

المؤتمرنت -
تعويضات مرتقبة لمتضرري فوضى 2011م من سكان العاصمة
أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال صدور توجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي واقرار مجلس الوزراء بتعويض المواطنين المتضررين وإعادة تأهيل الطرقات والخدمات الأساسية المتضررة من جراء أحداث العام 2011 م في العاصمة صنعاء بكلفة 4 مليارات ريال.

وأشار هلال في اللقاء التشاوري الذي عُقد اليوم مع أبناء مديرية الثورة والمديريات الأخرى المتضررة من جراء أحداث العام 2011 م،إلى أن التوجيهات تضمنت ايضا إعفاء كافة المتضررين في العاصمة صنعاء من رسوم الخدمات خلال فترة الأزمة .

وقال " انه بفضل اهتمام رئيس الجمهورية وجهود حكومة الوفاق الوطني وكافة الخيرين سيتم البدء بصرف التعويضات من الأسبوع بعد المقبل وسيتم إعادة النظر فيما يتعلق بالضرائب والواجبات بالنسبة للمحلات التجارية ".

وحث أمين العاصمة جميع المتضررين على الالتزام بدفع ما عليهم من رسوم الخدمات للفترة التي تلت الأزمة لتستطيع المؤسسات من الإيفاء بالتزاماتها لضمان استمرار الخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسينها وتطويرها نحو الأفضل .

وأشارهلال إلى أن ما تحقق جاء بتوجيهات الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي قضت بتكليفه للقيام بعملية حصر شاملة ودقيقة للمباني والمحلات التجارية وكافة الأضرار الناتجة عن الأزمة في أمانة العاصمة صنعاء بشكل عام للنظر فيها والقيام على ضوئها بتعويض المواطنين المتضررين وإعادة تأهيل الطرقات ورصفها بالأحجار وصيانة وتأهيل الإنارة والخدمات الأساسية التي تتضمن الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات لتعود المدينة إلى طبيعتها .

وكلف أمين العاصمة وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري بمراجعة البيانات والمعلومات الخاصة بعملية الحصر الشاملة والدقيقة للمناطق المتضررة للعمل على تعويض جميع المتضررين والحرص على عدم تجاوز ونسيان أحد ومراقبة ومتابعة سير عملية تنفيذ إعادة تأهيل البنية التحتية والخدمات الأساسية .

وقال هلال "لنا معكم لقاء اخر في الشهر المقبل لاطلاعكم على ما انجزناه على أرض الواقع " .

ونوه بضرورة تكاتف جهود الجميع وإتباعهم نهج ومبادئ الإخاء والتسامح والثورة وجعلها محط اهتمامهم وقبلها سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم والاقتداء برجال الوطن الخيرين من العلماء والحكماء والمفكرين للعمل سوياً على إنجاح التسوية السياسية في اليمن والسير إلى الأمام والنظر نحو المستقبل ونسيان الماضي .

.



من جانبه استعرض مدير عام مديرية الثورة محمد حمود عثمان معاناة المديرية خلال فترة الأحداث منذ أكثر من عام .. مثمناً جهود أمين العاصمة وقيادة السلطة المحلية وكل من ساهم في العمل على إعادة الحياة والأمل لمديرية الثورة من خلال تعويض المتضررين وسفلتة الشوارع وإعادة تأهيل الخدمات الأساسية.

وأوضح أن المديرية لا زالت بحاجة للمزيد من المشاريع الخدمية والتنموية في سبيل تخفيف معاناة السكان .

وفي اللقاء كرَّم أمين العاصمة مدير عام مديرية الثورة لتفانيه وإخلاصه ونزاهته في العمل .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد حضر اللقاء وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري والوكيل المساعد لأمانة العاصمة عمد عبد الفتاح إسماعيل وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء المجالس المحلية في أمانة العاصمة ومديرياتها وعقال الحارات وعدد من المعنيين والمواطنين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024