الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:10 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تفشى مظاهر الفساد  حكومة باسندوة اليمن

المؤتمرنت -
حكومة (فيفتي فيفتي ) تضيف مليار ريال لنفقات وزرائها سنويا
كشفت مصادر اعلامية يمنية اعتماد حكومة الوفاق الوطني (ترأسها احزاب اللقاء المشترك) مبلغ 470 الف ريال لكل وزير ، كمبلغ اضافي على الراتب الاساسي بطريقة سرية أحيطت بنوع من التكتم .وذلك بعد أيام من صرف مبلغ (40000) يورو بما يعادل 12 مليون ريال يمني لوزير الإدارة المحلية المحسوب على حصة أحزاب المشترك كنفقات علاجية فقط .

ونقلت يومية (الشارع) في عددها اليوم عن مصدر في وزارة المالية قوله : ان الحكومة اقرت منذ 8 أشهر صرف هذا المبلغ الشهري لكل وزير , حيث ظل الوزراء يتسلمون هذه المبلغ طيلة الفترة الماضية بشكل سري من مكتب وزير المالية ، وافاد المصدر ان عددا من الوزراء اعترضوا على طريقة السرية والتسلل في استلام هذا المبلغ الشهري , مشيرا الى اصدار الحكومة في ذات الاجتماع قرار قضى باضافة المبلغ المقدر شهريا ب(16) مليون ريال الى الراتب الاساسي .

وفي خطابه بمناسبة العيد الـ49 لثورة 14 اكتوبر المجيدة ، وجه رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي حكومة الوفاق الوطني اتباع سياسة الحكم الرشيد والتزام النزاهة والشفافية وترشيد الانفاق والحد من الاستهلاك الترفي .

ويذكر ان حكومة الوفاق الوطني المشكلة مناصفة بين المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه تعد اكبر حكومة في المنطقة العربية حيث يبلغ عدد أعضائها (34) وزيرا ، وسيكلف المبلغ المضاف للوزراء الخزينة العامة للدولة 191 مليون و760 الف ريال (قرابة مليار ريال) سنويا .
وكان رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوة أعلن في ديسمبر من العام 2011م اتخاذ حكومته اجراءات تقشفية وصفت بـ(غير المسبوقة ) بهدف ترشيد الانفاق ومكافحة الفساد بآليات شفافة

وكانت تقارير دولية أشارت الى احتلال اليمن المرتبة الثالثة (عربيا) على قائمة الدول الأكثر فشلا والتي رصدها التقرير الدولي الثامن لعام 2012 بخصوص قياس مؤشر الدول الفاشلة الذي أصدرته مجلة السياسة الخارجية الأمريكية«Foreign Policy» بالتعاون مع صندوق السلام .
وحسب التقرير السنوي الثامن لمؤشر الدول الفاشلة للعام ،2012 الصادر في واشنطن، فقد انتقلت اليمن في مؤشر الدول الفاشلة من رقم 13 العام 2011 إلى رقم 8 العام 2012. وذلك بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في اشارة لمظاهر الازمة المفتعلة التي شهدتها اليمن منذ مطلع العام 2011

وتقول حكومة الوفاق الوطني ان هناك تحسنا في الشفافية و مكافحة الفساد في اليمن بنسبة 0.2% في 2012 ، وقالت ان التقرير الصادر عن منظمة الشفافية الدولية أظهر أن اليمن احتل المرتبة الـ154 في قائمة مؤشرات الشفافية ومكافحة الفساد للعام 2012م من بين 174 دولة وبمعدل 2.3/10 مقارنة بمؤشرات العام (2011م) حيث كان اليمن في المرتبة 164 من بين 183 دولة وبمعدل 2.1/10 ، لكن ( تقرير المنظمة ) بمؤشرات الفساد لعام 2012م وضع اليمن في المرتبة 156 خلافا لما أعلنته الحكومة .

مواضيع مشابهة:

أم الكوارث : 818 مليار ريال نفقات مجهولة لحكومة باسندوة

حكومة باسندوة تجفف منابع الفساد بإتلاف (مليار و70 مليون)

في زمن التقشف .. إنفاق(2.5) مليار على 155 سفرية حكومية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024