الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:38 ص - آخر تحديث: 02:31 ص (31: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينة عدن بعد عصر اليوم مهرجان جماهيري حاشد نظمته السلطة المحلية بالمحافظة للاحتفاء بالذكرى الاولى للانتقال السلمي للسلطة وتجسيد الاجماع الوطني في انتخاب الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا الجمهورية

المؤتمرنت -
عدن تحتفل بذكرى التداول السلمي للسلطة عبر صندوق الانتخابات
شهدت مدينة عدن بعد عصر اليوم مهرجان جماهيري حاشد نظمته السلطة المحلية بالمحافظة للاحتفاء بالذكرى الاولى للانتقال السلمي للسلطة وتجسيد الاجماع الوطني في انتخاب الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا الجمهورية .


وفي المهرجان الذي بدء بالسلام الجمهوري ثم أي من الذكر الحكيم, القى وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل عبده شمسان كلمة نيابة عن رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الوطني عبر في مستهلها عن سعادته للمشاركه في هذا المهرجان للاحتفال بالذكرى الاولى بيوم الاجماع الوطني للتداول السلمي للسلطة ممثلا عن الاخ رئيس الجمهورية الذي اختاره كافة اليمنيين رئيسا توافقيا لقيادة التغيير وممثلا عن حكومة الوفاق الوطني ، ناقلا الى الجماهير المحتشدة تحيات الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس حكومة الوفاق الوطني الأخ محمد سالم باسندوه والى كل الناخبين والناخبات الذين زحفوا وبشكل غير مسبوق الى صناديق الاقتراع في 21 فبراير 2012م ليصنعوا مجدا جديدا لتجسيد التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع .

وقال :"ان يوم الـ21 من فبراير هو اليوم الذي خرج فيه اليمنييون برجالهم ونسائهم من تلقاء انفسهم وبدون دعاية انتخابية او دفع من مرشح ولكنهم اندفعوا لممارسة حقهم الديمقراطي من اجل حماية وطننا الغالي من الإنزلاق إلى حرب اهلية من شأنها تحويل اليمن الى دويلات ومشيخات وقبائل متناثرة تدار من المليشيات وتجار الحروب".

واضاف:" إن اليمنيين خرجوا في 21 فبراير ليقولوا نعم للتداول السلمي للسلطة نعم للمشير عبدربه منصور هادي قائدا للتغيير السلمي وبانيا للدولة المدنية الحديثة ودولة المؤسسات والحكم الرشيد من خلال تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة التي توافق عليها اطراف العمل السياسي مما جنب اليمن حربا اهلية بدت معالمها في امانة العاصمة وفي اكثر من محافظة "

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبا) فقد اشاد الوزير شمسان بتوافد المواطنين الى ساحة العروض من مسافات بعيدة للاحتفال بالذكرى الاولى ليوم التداول السلمي للسلطة يوم الحرية والتغيير يوم الاجماع الوطني والذي تجسد بانتخاب الاخ عبدربه منصور هادي رئيسا للجمهورية واصبح يمثل عنوانا لانتصارا الارادة السياسية اليمنية التي غلبت مصلحة المواطنين على الانتصار لأي مصالح او اطراف اخرى .

واشار الى ان الاحتفال بهذا اليوم التاريخي وبهذا الحشد الكبير في ساحة العروض بمحافظة عدن يعطي رسالة بالغة الدلالة وواضحة المعنى لكل المتربصين والمتأمرين.. بان اليمن سيظل موحدا وان عجلة التغيير التي انطلقت في الـ21 فبراير 2012م لن تتوقف حتى تحقيق كافة اهدافها، مؤكدا ان تحقيق تلك الاهداف مسؤولية وطنية واخلاقية للمضي قدما نحو تحقيق كافة الغايات والطموحات مستندين الى مرجعية ارتضاها الجميع وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .

واستطرد وزير الخدمة المدنية والتأمينات قائلا:" إن من الاهمية بمكان ونحن نحتفل بالذكرى الاولى لانطلاق عجلة التغيير ان نستحضر امامنا وضع اليمن عند التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وتولي الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي قيادة البلاد وتشكيل حكومة الوفاق الوطني وعرض الانجازات التي تحققت" .

وأردف:" إن الوضع الذي كان قائما مازال في ذاكرة كل يمني جليا واضحا حيث يتذكر اليمنيون ان تنقلهم كان من شارع الى شارع امر محفوف بالمخاطر وربما يكون شبه مستحيل وان كافة الخدمات ان لم نقل ربما كانت منقطعة وفي مقدمتها الكهرباء والمشتقات النفطية" .

واشار الى ان مجمل الاوضاع الاقتصادية والمالية والادارية وصلت الى حالة الانهيار وان محافظة ابين وبعض مديريات شبوة والبيضاء كانت تحت ادارة العناصر الارهابية للقاعدة وان هناك محافظات ومديريات خرجت عن سلطة الدولية وعن ادارتها .

وقال :" و اليوم وبعد مرور عام من التغيير نستطيع ان نقول ان الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومة الوفاق الوطني واللجنة العسكرية قد حققوا نجازات عديدة نورد بعضها من زاوية النتائج وزاوية النتاج لا يستطيع احد ان ينكرها" .

وتابع : "من ابرز النتائج ان الطرق اصبحت مؤمنة والتنقل داخل المدن اصبح متاحا لكل مواطن وان المليشيات والجماعات المسلحة والدوريات العسكرية عادت الى ثكناتها وان اثار المواجهات المسلحة واثار الصراع السياسي والمتاريس قد تم ازالتها من داخل المدن" .

ومضى قائلا:"إن الوحدات الامنية قد تولت المهمة في داخل المدن التي كان يتشاطرها اطراف كثيرة وان القاعدة قد دخرت من محافظة ابين ومن شبوة ومن محافظة البيضاء وانه تم اعادة الخدمات الى المواطنين وفي مقدمتها خدمة الكهرباء والمشتقات النفطية بالاضافة الى مساندة المجتمع الدولي والدولي والاقليمي من خلال الزيارات التي قام بها رئيس الجمهورية الى عدد من الدول الشقيقة والصديقة وكذلك زيارات رئيس الحكومة التي تكللت بعقد مجلس الامن ومجلس التعاون الخليجي لعدد من الجلسات الدائمة والمساندة لعميلة التغيير وتنفيذ التسوية السياسية في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية" .

ونوه شمسان بعقد مجلس الامن الدولي لجلسة خاصة في اليمن كسابقة اولى على المستوى الاقليمي الى جانب عقد مؤتمر المانحين واجتماع اصدقاء اليمن في كل من الرياض ونيويورك والذي توج بحشد الدعم الدولي لليمن من خلال اعلان مجتمع المانحين تعهدات لسد الفجوة التمويلية لخطة التنمية في اليمن بما يقارب 9 مليار دولار .

ولفت الى ان اعلاء سيادة القانون وازالة المظالم واعادة الحقوق الى اصحابها كانت حاضرة وبقوة في توجهات وتوجيهات الأخ رئيس الجمهورية، موضحا انه تم تغيير كثير من القيادات المعيقة للتغيير وكذا تشكيل لجنتين لمعالجة اوضاع الاراضي والموظفين والمتقاعدين في المحافظات الجنوبية الى جانب اصدار المدونة المتعلقة بمبادئ الحكم الرشيد وغيرها .. موضحا أن هناك انجازات كثيرة تحققت في ظل اوضاع بالغة الصعوبة والتحقيق بالاضافة الى ان ما يصلح في النهار يخرب في الليل وقبل ان تعود فرق الاصلاح من مواقعها .

وقال الوزير شمسان : "نحن نحتفل اليوم بالذكرى الاولى لانطلاق عجلة التغيير ونحن على موعد قريب مع حدث لا يقل اهمية عن هذا اليوم انه مؤتمر الحوار الوطني الذي سينطلق في 18 مارس القادم ويجتمع فيه رجال وشباب ونساء اليمن الذين يمثلون أبناء المجتمع اليمني بمختلف انتمائهم واطيافهم لمناقشة مستقبل اليمن في حوار فعال مبني على الانفتاح والتكافؤ والاحترام المتبادل" .. مشيرا الى ان المؤتمر لم يستثن احدا سواء في الداخل او الخارج ويكفل للجميع حق التحاور دون خطوط حمراء ووفقا للمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية وفي مقدمتها القضية الجنوبية وقضية صعدة وكذا مطالب الشباب الذين عبروا عنها في ثورتهم الشبابية.

وبين شمسان ان تحديد الأخ رئيس الجمهورية لموعد انطلاق مؤتمر الحوار لم يات الا بعد ان توفر للمؤتمر قدر كبير من مقومات النجاح والتي اهمها الاعداد والتحضير الجيدين والمشاركة الواسعة وتوافق شركاء العمل السياسي وبدعم ومساندة واصرار المجتمع الدولي والاقليمي وادراك المجتمع اليمني باهمية نجاح الحوار لمواصلة عملية التغيير وبدونه أو في حال فشله لا قدر الله ستعود الاوضاع الى ما قبل التوقيع على المبادرة الخليجية.. مؤكدا ان هذا الوضع لا يمكن ان يسمح به رئيس الجمهورية ومن خلفه كافة ابناء الشعب اليمني التواقين الى التغيير وبناء الدولة اليمنية دولة العدل والمساواة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024