الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 07:37 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجولة ميدانية في إطار زيارته للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن شملت أنحاء المدينة (خور مكسر والمنصورة والمعلا والتواهي وكريتر).

وقد استهل الرئيس زيارته بتدشين العمل في مشروع توسي

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يتلمس هموم المواطنين في عدن
قام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بجولة ميدانية في إطار زيارته للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن شملت أنحاء المدينة (خور مكسر والمنصورة والمعلا والتواهي وكريتر).

وقد استهل الرئيس زيارته بتدشين العمل في مشروع توسيع الطريق البحري الممتد من فندق عدن بخور مكسر إلى جولة كالتكس، والذي يعد من المشاريع الحيوية الهامة.

ويهدف المشروع إلى تخفيف الزحام وتجنب الحوادث المرورية، حيث كان في استقباله هناك الإخوة محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد وأمين عام المجلس المحلي عبدالكريم شايف، وعدد من القيادات والكوادر لهندسية والإدارية.

واستمع الرئيس من مدير عام الأشغال العامة بمحافظة عدن المهندس حسين عوض العقربي إلى إيضاحات من خارطة البيان الهندسي حول طبيعة مكونات المشروع ومدة التنفيذ التي تستغرق عامين بتكلفة 34 مليون دولار بتمويل من الصندوق العربي للإنماء.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد الرئيس على الأهمية الحيوية الكبيرة لهذا المشروع، مشيرا إلى ضرورة الالتزام الكامل بشروط التنفيذ الحديث والدقيق بكامل المواصفات الفنية والهندسية.

بعد ذلك قام الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي بزيارة لمقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية وكان في استقباله قائد المنطقة اللواء الركن ناصر عبدالله الظاهري، وأركان حرب المنطقة العميد الركن صالح علي حسن، والضباط والأفراد والصف الذين رحبوا بزيارة الأخ الرئيس، وبالمناسبة زار الأخ الرئيس موقع حمولة السفينة الإيرانية جيهان 1، حيث اطلع على طبيعة ونوعية الأسلحة التي احتوتها السفينة، وهي مجموعة من المتفجرات الحديثة والمتطورة، والذي يعادل الكيلو منها مائة كيلو تي إن تي.

وقال قائد المنطقة عند تحديد هذه المتفجرات في منطقة واحدة تعادل كيلو تسقط عمارة كبيرة وتوقع بها تدميرا كاملا. والمتفجرات من صنع إيراني، كما احتوت على مواد متفجرة من نوع سي 4 شديدة الانفجار وصورايخ متنوعة أرض جو مضاد للطيران، ويهدد سلامة الطيران، وكذلك نواظير تقريب مسافة ونواظير ليلية أخرى قياس للمسافة من الليزر لتحديد الهدف ونواظير الربط المدفعي وأسلحة كاتمة للصوت وأحزمة ناسفة و100قطعة اربي جي مصدرة من الحرس الثوري الإيراني ومنظمات للتفجير كاملة وأجهزة تحكم تفجير عن بعد وغيرها من الأسلحة الأخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024