الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:24 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح

المؤتمرنت -
رئيس المؤتمر يعزي بوفاة المناضل حسين الدفعي
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساةإلى المهندس عبدالله حسين الدفعي وإخوانه بوفاة والدهم المناضل اللواء حسين محمد الدفعي..جاء فيها:


الأخ المهندس/ عبداللـه حسيــن الدفعــي
وإخوانه وكافـة آل الدفعـيالكرام حياكم الله


فجعنا وتألمنا بنبأ وفاة والدكم المناضل الكبير الجسور اللواء حسين محمد الدفعي الذي وافاه الأجل بعد حياة مليئة بالعمل والكفاح والنضال في سبيل الوطن والانتصار لإرادة الشعب، فلقد كان من مناضلي الرعيل الأول الذين ناضلوا ببسالة وقارعوا الإمامة.. وساهموا في تفجير ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة وكان دعامة رئيسية للثورة وأول وزير للحربية في حكومة الثورة وأشرف من موقعه القيادي كثائر ومقاتل ووزير للحربية على سير معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية في مختلف جبهات القتال التي نشبت فيها المعارك ضد فلول الإمامة ومرتزقتها وكان في مقدمة المدافعين عن الثورة والجمهورية.. حيث قاتلنا معه وتحت قيادته جنباً إلى جنب في كثير من الجبهات.. التي أظهر المقاتلون الأحرار أبطال سبتمبر جسارة واستبسال قل ما يوجد نظير له بالنظر إلى طبيعة ميزان القوى بين دعاة الحرية والانعتاق والتغيير والثورة وبين ما كان لدى قوى التخلف والكهنوت الإمامي من إمكانيات هائلة سواء في السلاح الحديث والعتاد المتطور أو المال، أو المرتزقة الذين استماتوا في هجماتهم ضد الثورة والمدافعين عنها،وتتشبث تلك القوى بالوهم كما يتشبث الغريق بأي شيء من أجل الحياة، ولكن إرادة المناضلين الأحرار وفي مقدمتهم والدكم المرحوم كانت لهم بالمرصاد فلقنوا تلك القوى وجحافلهم المرتزقة أقسى الدروس والحقوا بهم الهزيمة النكراء في ملحمة السبعين يوماً التي كان والدكم رحمه الله من أبطالها بل وأقطابها الأساسيين.

لقد كان والدكم المناضل الثوري الوحدوي اللواء حسين الدفعي مثالاً للثائر الحر والوحدوي الصادق الذي حفلت حياته بأروع صور التضحية والفداء والتمسك بقيم الثورة والجمهورية ومبادئها السامية وأهدافها العظيمة، حيث أسهم في مسيرة بناء الوطن وأبلى بلاءاً حسناً في العمل الوحدوي الصادق منذ السنوات الأولى للثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر من خلال إشرافه وجهوده في تقديم الدعم والمساندة لمناضلي الكفاح المسلح في جنوب الوطن حتى تحقيق الاستقلال وإجلاء آخر جندي بريطاني من أرض اليمن الحبيب.

واننا إذ نشاطركم أحزانكم في مصابكم ومصابنا الجلل بفقدان والدكم المرحوم بإذن الله تعالى لنعبر لكم باسمي شخصياً وباسم قيادات وهيئات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام عن تعازينا الحارة وصادق المواساة، سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه ورضوانه.. وأن يسكنه فسيح جنانه.. وأن يلهمكم وكل أهله وذويه وأصدقائه ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.. وأن لا يريكم أي مكروه بعده، إنه سميع مجيب.

إنا لله وإنا إليه راجعون

علــــي عبـدالله صـالــــح
رئيـس المؤتمر الشعبي العام








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024