الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:26 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الهزائم تلاحق (اخوان مصر)
واصل طلاب الإخوان المسلمين سقوطهم في انتخابات الاتحادات الطلابية الجامعية، وحققوا ثاني هزيمة بخسارتهم، الإثنين، في انتخابات كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، التي لم يحصلوا فيها سوى على مقعدين فقط، بينما حصد طلاب القوى السياسية والمستقلون أغلبية المقاعد، وذلك بعد خسارتهم في انتخابات جامعة أسيوط التي حصلوا فيها على 2% من مقاعد الاتحاد.

وحسب صحيفة (المصري اليوم) فقد شهدت جامعة عين شمس، الإثنين، إقبالاً شديدًا في أول أيام انتخابات اتحاد الطلاب، حيث شارك ما يزيد على 600 طالب وطالبة بكلية الآداب بالجامعة، في الساعات الأولى من فتح باب التصويت للفرقة الأولى والثالثة، التي يتنافس الطلاب فيها على 4 قوائم هي «شخابيط» و«ألتراس تغيير»، و«سوفا» الخاصة بالاتحاد القديم، و«كاروهات» الخاصة بالإخوان.

وفى كلية العلوم، شارك العشرات من الطلاب للإدلاء بأصواتهم في انتخاب 3 قوائم هي «الفردوس» الخاصة بالتيار السلفي، و«الأمل» الخاصة بطلاب الإخوان، و«ستب باي ستب» الخاصة بالطلاب المستقلين والاتحاد القديم، بينما اتهم طلاب الإخوان الطلاب المستقلين بتشويه الدعاية الخاصة بهم عن طريق كتابة كلمة «إخوان» على كل بوسترات الدعاية لتشتيت الطلاب والناخبين عنهم.

وشهدت كلية الألسن إقبالا كبيرا من الطلاب لاختيار قائمتي «الاتحاد المستقل» وقائمة «تغيير»، كما شهدت كلية التجارة إقبالا كبيرا أيضًا، حيث شارك مئات الطلاب لاختيار قائمتي ائتلاف «بلا خراف» الذي يضم الطلاب المستقلين، وائتلاف «التغيير»، فيما تم الفصل بين لجان تصويت البنات والشباب.

وفي كلية الصيدلة، تقدم طلاب الفرقة الرابعة بقائمتين، والفرقة الثالثة بقائمة واحدة، وفاز طلاب الفرقة الرابعة المستقلون باللجنة الرياضية واللجنة الفنية بالتزكية، كما فاز طلاب الفرقة الثالثة بخمس لجان بالتزكية أيضًا.

وشهدت كلية حاسبات ومعلومات إقبالا شديدًا، حيث صوت أكثر من ٢٠٠ طالب من إجمالي ٥٠٠، وترشح طلاب الفرقتين الثالثة والرابعة على مقاعد فردية، فيما حصد مرشحو الفرقة الثالثة 3 مقاعد بالتزكية.

وفي جامعة القاهرة، اتهم طلاب أسرة «نيو ستب» المشاركة في قائمة الائتلافات الثورية بكلية التجارة عددا من الطلاب المنافسين المستقلين بتحطيم مقر الأسرة في الكلية، وتمزيق كل اللافتات الخاصة بدعايتهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024