الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:35 م - آخر تحديث: 10:31 م (31: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد محافظ أبين جمال العاقل على أهمية زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى مديرتي زنجبار وخنفر الاسبوع الماضي . وقال العاقل في تصريحه لـ(المؤتمر نت) ان الزيارة كان لها الاثر الايجابي والمعنوي لأبناء المحافظة وهاتين المديريتين

المؤتمر نت – أبين- بليغ الحطابي -
محافظ أبين : نتائج ايجابية لزيارة رئيس الجمهورية
أكد محافظ أبين جمال العاقل على أهمية زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى مديرتي زنجبار وخنفر الاسبوع الماضي . وقال العاقل في تصريحه لـ(المؤتمر نت) ان الزيارة كان لها الاثر الايجابي والمعنوي لأبناء المحافظة وهاتين المديريتين بالذات ومعها مديرية لودر الباسلة التي عاش سكانها في كابوس الارهاب لأكثر من عام من مواجهات عصابات القاعدة الارهابية والعصابات التي دارت في فلكها .

وشدد العاقل على مضي السلطة المحلية في عملية الاعمار واعادة بناء وتأهيل مادمرته الحرب التي شهدتها مختلف المديريات مع تنظيم القاعدة. وأشار الى ان الهيئة الادارية للمجلس المحلي بأبين اتخذت عدداً من القرارات الخاصة بتطوير عملية التنمية وبدء عملية إعادة الاعمار في المحافظة بناءاً على التوجيهات الصادرة من فخامة رئيس الجمهورية حفظه الله الاسبوع الماضي.

و في اجتماع الهيئة الادارية اليوم الاثنين وجه المحافظ جمال العاقل باعداد الخطط والبرامج المتعلقة بسير عملية التنمية والعمل معا بروح مسئولة وفاعله لدفع عملية الاعمار وإعادة البنية التحتية المدمرة في المحافظة.

ودعا المحافظ العاقل مختلف الجهات الحكومية و المانحة الى زيادة دعمها باعتبار محافظة ابين محافظة منكوبة وبحاجة للمزيد من الدعم الاستثنائي لإعادة الروح والابتسامة المشرقة لعاصمة المحافظة زنجبار التي شهدت دمارا رهيبا إثر سيطرة تنظيم القاعدة عليها العام قبل الماضي 2011م.

ولفت محافظ ابين الى ضرورة الاشراف والمراقبة من قبل لجان الهيئة الادارية المتخصصة والنزول الميداني الى مختلف المواقع التي يجري تنفيذ فيها المشاريع.

وعلى ذات الصعيد التقى محافظ ابين جمال ناصر العاقل اليوم المدير التنفيذي لمشروع سد حسان الاستراتيجي محمد جراش والوفد الصيني المرافق له. وخلال اللقاء تم استعراض جوانب سير العمل في هذا المشروع الحيوي الهام البالغ تكلفته الإجمالية 120 مليون دولار بتمويل من صندوق ابو ظبي والدفع بعملية الإسراع في تنفيذه.

ولفت العاقل إلى أن هذا المشروع تعلق عليه المحافظة آمال كبيره لتحسين عملية الري في دلتا ابين باعتبار محافظة ابين محافظة زراعية وبما ينعكس ذلك على تحسين أوضاع المزارعين في الدلتا ورفع مستوى الإنتاج الزراعي وخلق تنمية زراعية حقيقية، مؤكدا أن السلطة المحلية تقف بقوة مع إدارة المشروع لتذليل كل الصعاب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024