الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 11:53 م - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في دار الرئاسة اللجنة الفنية للاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بحضور رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني.

وفي مستهل حديثه اعرب الأخ الرئيس عن سعادته

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يحتوي فوضى الاصلاح والحراك في عدن
التقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في دار الرئاسة اللجنة الفنية للاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل بحضور رئيس اللجنة الدكتور عبدالكريم الارياني.

وفي مستهل حديثه اعرب الأخ الرئيس عن سعادته بهذا اللقاء خصوصا واليمن يقترب اكثر من موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل في الثامن عشر من مارس الحالي.. وقال" ان الوضع السياسي في اليمن مهيئ من مختلف الجوانب ومهيئ تماما للحوار الوطني الجاد المسؤول".


واكد الأخ رئيس الجمهورية مجددا أن هذه فرصة تاريخية لن تتكرر وكفى اليمن الانتقال من صراع الى صراع منذ خمسين عاما..وقال" اليوم الشعب اليمني متطلع بآمال كبيرة نحو التغيير والمستقبل".

واطلع الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي اللجنة الفنية لمؤتمر الحوار الوطني على طبيعة زيارته لمحافظة عدن ولقاءاته مع مختلف الاطياف السياسية والحزبية والكتل ومجاميع من الحراك الجنوبي.

وأشار إلى انه كان هناك تفاهمات طيبة وقد ابدوا استعدادهم للحوار.. وقال" ان ما حدث من احداث مؤسفة يوم الواحد والعشرين من فبراير الماضي كانت نتيجة تعبئات خاطئة سواء من الداخل او من الخارج وقد تم التوجيه بالتعويضات والديات الشرعية ومعالجة الجرحى.

وتمنى الرئيس ان لا تتكرر مثل هذه الحادثة خصوصا ونحن أبناء وطن واحد..منوها الى ان اعادة هيكلة الجيش تمضي في طريقها القانوني والنظامي المحدد من اجل تجسيد الوحدة الوطنية بين صفوفه وقياداته والويته.

واكد انه لا بد من إعادة التنظيم في القوات المسلحة بصورة دقيقة منذ ترقيم الضابط او المجند وحتى بلوغه مختلف المراتب وصولا الى استحقاق التقاعد.

كما اكد رئيس الجمهورية على أهمية استفادة الضباط الذين تقاعدوا قبل الاستراتيجية بعودتهم الى العمل حتى يتم مسواتهم أسوة بمن استفادوا من استراتيجية الاجور بالاضافة الى مجاميع الضباط والموظفين العموميين الذين هم على هذه الشاكله من اجل انصافهم ولهم بعد ذلك الحرية في البقاء او العودة الى وضعهم التقاعدي بعد ان يتم استفادتهم من هذه المزايا وهذه من الاجراءات الجديدة التي تمت وتتم على قدم وساق من خلال اللجان المشكلة من وزارة الداخلية ووزارة الدفاع ووزارة الخدمة المدنية.

وأشار الأخ الرئيس الى لقاءاته باللجان الخاصة بقضايا المبعدين من وظائفهم بصورة قصرية وكذلك لجان اعادة الاراضي والممتلكات العامة والخاصة التي تنفذ اعمالها في عدن.

وحدد الأخ الرئيس عدد من أنظمة الدوائر الجديدة في وزارة الدفاع على اسس حديثة..مشددا على اهمية تعميق الوحدة الوطنية .

كما شدد الاخ الرئيس على ضرورة التزام وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بالعمل على انجاح الحوار وبرمجة ادائهم من اجل انجاح الحوار بكل صوره والابتعاد عن المناكفات والمزايدات والمغالطات وذلك من اجل التهدئة وعدم استنبات الخصام والمشاكل والمكايدة.


هذا وقد جرى نقاشا مستفيض حول عدد من القضايا المطلوب تسويتها او عرضها للنقاش لتقديم الحلول ..وتناولت النقاشات عدد من المحاور التي تهم انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الشامل على اسس نظامية واضحة.

* المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024