السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 01:49 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وصف أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي رئيس الجمهورية السابق المشير علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بـ"الداهية".

وقال الدكتور نبيل العربي في حوار تلفزيوني في برنامج "بهدوء" الذي يبث على قناة cbc المصرية ويقدمه الإعلامي عماد الدين أديب،

المؤتمرنت -
أمين عام جامعة الدول العربية يشيد بإدارة الصالح لازمة 2011م
وصف أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي رئيس الجمهورية السابق المشير علي عبدالله صالح رئيس حزب المؤتمر الشعبي العام بـ"الداهية".

وقال الدكتور نبيل العربي في حوار تلفزيوني في برنامج "بهدوء" الذي يبث على قناة cbc المصرية ويقدمه الإعلامي عماد الدين أديب، أن صالح استطاع بمهارة ودهاء إن يدير الأزمة السياسية التي شهدتها البلاد مع بداية العام 2011 حتى توصلت الأطراف السياسية اليمنية إلى اتفاقية محلية بضمانات إقليمية ودولية حققت خروج آمن وسليم من الأزمة السياسية عبر انتقال سلمي وسلس للسلطة من الرئيس صالح إلى نائبه هادي.

وأشاد أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالنموذج اليمني لحل الأزمة السياسية، وإدارة الرئيس صالح لها وصولا إلى التسوية السياسية.

وحسبما أوردته أسبوعية (المنتصف) اليمنية فقد تركز معظم ما في الحوار حول الوضع في سوريا، وحول نتائج زيارته الأخيرة لموسكو، ولقائه مع سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا، والموقف الروسي، تجاه نظام الرئيس السوري بشار الأسد وهو موقف شديد الأهمية في حسم مستقبل النظام في سوريا.

وفي الحوار أشار العربي إلا أن روسيا أصبحت الآن أكثر إدراكا أن الحل السياسي هو الأكثر احتمالا في سوريا، لأن التقدير الروسي أنه لا توجد قوى قادرة - حتى الآن - على الحسم العسكري على الأرض.

ولفت إلا أن روسيا تنتظر عائدا سياسيا من الولايات المتحدة الأمريكية إذا ما لعبت دورا إيجابيا في تسهيل عملية انتقال السلطة في سوريا خصوصا مع قبول روسيا بمبدأ أن الحل المقبل لا يمكن أن يتم من خلال وجود الرئيس بشار شخصيا فيه، ولكن يمكن أن يكون من يمثل نظامه، شريطة أن لا يكون قد تورط في أعمال قتل.

وحول مهمة السيد الأخضر الإبراهيمي كمبعوث أممي لحل الأزمة في سوريا ، أكد الدكتور العربي أن الرجل لم يفشل، لكنه لم ينجح بعد، وأنه لا بد من إعطاء مهمة الأخضر الوقت الكافي من خلال الحوار المنتظر بين أطياف المعارضة وأقطاب الحكم في سوريا.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024