السبت, 13-فبراير-2016 الساعة: 05:28 ص - آخر تحديث: 12:38 ص (38: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
ذكرى "اللعنة"
عبدالناصر المملوح
ماذا يعني الاحتفال بـ(11) فبراير؟
الشيخ حسين حازب
لم يكن (ربيعاً) ولم يكن(عربياً)!!! (2-2)
عبدالملك الفهيدي
افتتاحية (رأي اليوم): عاصفة الحزم وجرائم الحرب في اليمن
المؤتمرنت
اليمن.. الصمود والسقوط.. الحقيقة والشائعة..!
سامي العميسي
الجيش الصالحي ..
‏عبدالله المغربي
لم يكن (ربيعاً) ولم يكن(عربياً)!!! (1-2)
عبدالملك الفهيدي
لماذا نُـحـب الزعيم الصالح ؟!!
خالد الحميري
هذا مااكد عليه قباطي مبكرا
يحيى علي نوري
العدوان على اليمن والإنسانية
الدكتور/ علي مطهر العثربي
حمامة فؤاد الحرازي وعصا سبأ القوسي..!!
جميل الجعـدبي
قراﺀات في سيكلوجية القائد
د.محمد الشدادي
عن أحمد علي.. الانسان والقائد
الناشطة هناء حسين دجران
"بن غدر"!!
حسين علي الخلقي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد السفير الصيني بصنعاء تشانغ هوا أن اليمن يمر حالياً بمرحلة حساسة وحاسمة محورها العملية الانتقالية السياسية والحوار الوطني.

وأشار في محاضرة ألقاها  بمقر كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية العليا بعنوان (القوة الشاملة للصين) إلى أن اليمن من أوائل

الأربعاء, 06-مارس-2013
المؤتمرنت -
السفير الصيني يؤكد دعم بلاده للتوافق والاستقرار في اليمن
أكد السفير الصيني بصنعاء تشانغ هوا أن اليمن يمر حالياً بمرحلة حساسة وحاسمة محورها العملية الانتقالية السياسية والحوار الوطني.

وأشار في محاضرة ألقاها بمقر كلية الدفاع الوطني بالأكاديمية العسكرية العليا بعنوان (القوة الشاملة للصين) إلى أن اليمن من أوائل الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية مع الصين في العام 1956م، رغم أن الصين لم يكن حينها غنياً إلا انه بذل جهوداً لمساعدة اليمن في بناء الطرقات ومصنع الغزل والنسيج وملاعب رياضية ومستشفيات ومدارس ومشاريع أخرى متعلقة بحياة الشعب،حيث عادت هذه المساعدات بفوائد حقيقة على أبناء الشعب اليمني.

ولفت السفير الصيني إلى السياسة الخارجية الصينية تهدف إلى حماية السلام العالمي ودفع التنمية المشتركة،وتنفيذ استراتيجية الانفتاح القائمة على المنفعة المتبادلة، وتطوير التعاون الودي مع جميع دول العالم على أساس المبادئ الخمسة للتعايش السلمي, والحفاظ على المطالب المشروعة والمصالح المشتركة.

وأكد أن الصين تقف الى جانب أمن واستقرار ووحدة اليمن وتدعم نجاح العملية الانتقالية والحوار الوطني في اليمن. مشيداً بتطور التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين واليمن وكل الدول العربية،والذي شهد في السنوات الأخيرة تطوراً متنامياً.

من جانبه قال مدير كلية الدفاع الوطني العميد الركن عبدالله الدداء "أن الكلية تعنى بإعداد كبار القادة العسكريين وشاغلي المناصب العليا في أجهزة الدولة، لذلك جاءت دعوة السفير الصيني في إطار البرنامج الدراسي للكلية، وأنه سيتم استضافة عدد من السفراء لتسليط الضوء على القوة الشاملة لبلدانهم".

وفي ختام المحاضرة التي نظمت امس قدم مدير كلية الدفاع الوطني درع الكلية للسفير الصيني تكريماً له على جهوده، وتأكيدا لأواصر العلاقات التي تربط اليمن والصين.
* المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2016