الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:58 ص - آخر تحديث: 04:47 ص (47: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح حرص المؤتمر وحلفائه على إنجاح الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة بشكل كامل وبدون انتقائية.وحث رئيس المؤتمر ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه إلى مؤتمر الحوار الوطني على الإسهام الفاعل لإنجاح الحوار بكل الطرق.

المؤتمرنت -
الزعيم صالح :الدولة المدنية تتطلب ضبط تجار السلاح ومحاكمتهم وسنعمل بقوة لإنجاح الحوار
جدد رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح حرص المؤتمر وحلفائه على إنجاح الحوار الوطني واستكمال تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة بشكل كامل وبدون انتقائية.

وحث رئيس المؤتمر ممثلي المؤتمر الشعبي العام وحلفائه إلى مؤتمر الحوار الوطني على الإسهام الفاعل لإنجاح الحوار بكل الطرق.

وقال الزعيم علي عبدالله صالح في كلمته أمام اللقاء التشاوري لممثلي المؤتمر وحلفائه إلى مؤتمر الحوار الوطني الذي انعقد اليوم بمقر اللجنة الدائمة: الحوار هو أفضل وسيلة لحل المشاكل ونحن دعينا إليه قبل تفاقم الأزمة ،دعونا إلى الحوار والشراكة في بناء اليمن ولكن كان هناك تعنت.

وأضاف: نحن سندفع بكل ما نستطيع نحو الحوار السلمي الشامل والكامل والمضي بعملية الحوار إلى الأمام لأن الحوار هو الحل في نهاية المطاف حين تتأزم الأمور وكنا مدركين لهذا الأمر قبل أن تتفاقم الأزمة وحين تفاقمت عدنا إلى الحوار.

وأكد رئيس المؤتمر في كلمته أن اليمنيين دائماً ما يلجأون إلى الحوار فيما بينهم لحل مشاكلهم ،مستعرضاً مراحل من تاريخ اليمن المعاصر كأدلة على ذلك، مشيراً إلى أنه منذ خمسين عاماً وتحديداً منذ قيام ثورتي سبتمبر وأكتوبر اختلف اليمنيون بين ملكيين وجمهوريين وجاءت الأمم المتحدة والجامعة العربية وعبدالناصر والملك فيصل بقوات السلام ولم تحل المشاكل لكن اليمنيين حلوها بأنفسهم.


مضيفاً: جرت ثلاثة حروب بين الشطرين قبل الوحدة وجاءت الجامعة العربية والوساطات ولم تحل أي مشكلة، وحينما اقتنع اليمنيون في الشمال والجنوب بالحوارحلوا مشاكلهم.

مشيراً إلى الحروب الستة التي شهدتها صعدة وقال: كنا كلما أوقفنا الحرب قال تجار الحروب والسياسة وفرسان الفساد بأن إيقاف الحرب خيانة.

وقال رئيس المؤتمر: نحن مقبلون على مؤتمر الحوار الوطني المقرر في 18 مارس الجاري والمؤتمر وحلفاؤه لديهم كفاءات سيسهمون بفاعليه في إنجاح الحوار وطرح رؤى ومواقف المؤتمر وحلفائه حول القضايا التي سيناقشها مؤتمر الحوار الوطني.

الزعيم علي عبدالله صالح أكد أن المؤتمر وحلفائه هم الأحرص على إنجاح الحوار الوطني ،مشيراً إلى أن هناك من يسعون إلى تعليق إخفاقاتهم وفشلهم على المؤتمر ورئيسه.

وقال: نحث أعضائنا إلى الدفع بعملية الحوار بشكل جاد ومسئول كونه المخرج لإخراج البلاد من هذا المأزق الذي تعيشه وهذه الفوضى التي مر عليها أكثر من عامين والوطن يدفع الثمن.

وأكد رئيس المؤتمر أن المؤتمر حريص على إنجاح الحوار من أجل بناء الدولة المدنية الحديثة، مشيراً إلى أن اليمن شهدت تولي رؤساء مدنيين أبرزهم القاضي عبدالرحمن الارياني الذي كان رئيساً مدنياً وقحطان الشعبي وسالم ربيع وعبدالفتاح اسماعيل وعلي ناصر محمد وكلهم رؤساء مدنيون ونحن مع بناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة.

وشدد الزعيم علي عبدالله صالح على أن الدولة المدنية الحديثة يجب ان تقوم على احترام الدستور والقانون وإنهاء المظاهر المسلحة، وقال: لا يمكن بناء دولة مدنية حديثة وكل واحد يمشي بموكب بثلاثين سيارة مدججين بالسلاح.

مضيفاً: لا يمكن أن تبنى دولة مدنية حديثة والأسلحة تتدفق من تركيا وإيران إلى اليمن ،متسائلاً هل هذا سيساعد على بناء دولة مدنية حديثة؟!

وشدد رئيس المؤتمر على ضرورة ضبط تجار السلاح، وقال: بناء الدولة المدنية تتطلب ضبط تجار السلاح وإحالتهم إلى المحاكمة لأن التجارة بالسلاح هي تجارة بالدم اليمني.

وقال رئيس المؤتمر: نحن مع بناء دولة مدنية حديثة متطورة يحترم فيها الدستور والقانون ،ونحن مع تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها كما هي دون انتقائية ،ونحن مع تطبيق القوانين والأنظمة جميعها وبدون انتقائية أيضاً.

هذا وناقش اللقاء العديد من القضايا المتصلة باستعدادات المؤتمر وحلفائه للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024