السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:39 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - المؤتمروحلفاؤه يشكلون لجاناًمساندة لدعم إنجاح الحوار الوطني

المؤتمرنت -
المؤتمر وحلفاؤه يشكلون لجاناً مساندة من خبراء ومتخصصين لدعم إنجاح مؤتمر الحوار الوطني
تحت شعار :"الحوار الوطني هو الوسيلة الوحيدة لمعالجة القضايا وتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وهو المسار الأمن لإنجاح التسوية السياسية"،انعقد اليوم اللقاء التشاوري لممثلي المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني في مؤتمر الحوار الوطني.

اللقاء الذي انعقد برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام وبحضور النائب الثاني لرئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم الارياني والأمناء المساعدون للمؤتمر واعضاء اللجنة العامة، وقيادات أحزاب التحالف الوطني خصص لمناقشة الاستعدادات النهائية لمشاركة المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار الوطني المقرر انعقاده في 18 مارس الجاري.

وفي اللقاء قدم الدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر رئيس اللجنة الفنية للإعداد والتحضير للحوار الوطني شرحاً مفصلاً عن التحضيرات التي قامت بها اللجنة للإعداد لمؤتمر الحوار الوطني،مشيراً إلى أن عملية التحضيرات أوشكت على الانتهاء، متوقعاً أن تنهي اللجنة أعمالها يوم السبت أو الأحد القادم.

وشرح الارياني الآليات التي ناقشتها اللجنة فيما يتعلق بعملية تشكيل هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الذي سيرأسه رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، وعملية توزيع اللجان وغيرها من القضايا المتعلقة بالترتيبات للمؤتمر.

اللقاء ضم ممثلي المؤتمر وحلفائه في مؤتمر الحوار الوطني، واللجان المساندة التي ستولى مساندة ممثلي المؤتمر وحلفائه وإعداد الرؤى المتصلة بالمحاور الخاصة لمؤتمر الحوار الوطني.

وتضم اللجان المساندة فريقاً من الخبرات السياسية والأكاديمية والقانونية، والمختصين في قضايا الاقتصاد والتنمية والحكم الرشيد، والنظام الانتخابي، والمصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية، والقضية الجنوبية وقضية صعدة.

واقر اللقاء تشكيل لجان متخصصة لدعم إنجاح الحوار الوطني ومساندة ممثلي المؤتمر وحلفائه وزعت على لجنة القضية الجنوبية ،ولجنة قضية صعدة،ولجنة المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية،ولجنة بناء الدولة التي تعنى بهوية وشكل الدولة ونظام الحكم والنظام الانتخابي،ولجنة الحكم الرشيد،ولجنة بناء الجيش والأمن،ولجنة استقلالية الهيئات ،ولجنة الحقوق والحريات،ولجنة التنمية ،ولجنة القضايا الاجتماعية.

المشاركون في اللقاء أكدوا حرصهم على الإسهام في إنجاح الحوار الوطني ودعم جهود الرئيس عبدربه منصور هادي وتمسكهم بإنجاح التسوية السياسية وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها المزمنة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024