الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:37 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية: مؤتمر الحوار يمثل محطة تحول إستراتيجية في تاريخ اليمن
رأس الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة اجتماع أعضاء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار، وناقش الاجتماع مستجدات التطورات على الساحة الوطنية من مختلف الجوانب وخاصة الجوانب الأمنية، وأهميه الاضطلاع بالمسئولية الوطنية بصوره كاملة.

وفي الاجتماع تحدث الأخ الرئيس .. مؤكدا أهمية هذا الاجتماع الاستثنائي الذي يأتي مع اقتراب انطلاق الحوار الوطني الشامل في الثامن عشر من مارس الحالي.

وقال الأخ الرئيس: "أنها مناسبة وطنية وتاريخية استثنائية ولا بد من أن نعمل جميعا كل ما بوسعنا من اجل إنجاح الحوار بصوره كاملة على أساس أن نجاح الحوار هو نجاح اليمن وخروجه إلى بر الأمان وفتح صفحة جديدة أساسها العدالة والحرية والمساواة".

وأشار الأخ الرئيس إلى ان مؤتمر الحوار الوطني الشامل يمثل محطة تحول إستراتيجية هامة وان من يعترض او يحاول الاعتراض من اجل التعطيل او التخريب سيكون معروفا سلفا وستتخذ ضده إجراءات صارمة، كون محاولة تعطيل مسار الحوار يعتبر اعتداء صارخا على الوطن وعلى المنطقة والمجتمع الدولي مهما استخدم من أساليب التوائية.

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي أن الذين يبثون الإشاعات هنا وهناك او يوزعون السلاح هم معروفون وعليهم الابتعاد عن هذه اللعبة، محذرا من ان مصير اليمن ومستقبله مرتبط ارتباطا وثيقا بنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل وما عدا ذلك الفوضى والحرب وسقوط اليمن إلى متاهات مجهولة.

وشدد الأخ الرئيس على ان على الجهات الأمنية والعسكرية توخي الحذر واليقظة ومراقبة تحركات أعداء الأمن والاستقرار والوحدة.. وقال: "لا نريد أن يكون هناك أي عذر لمن يقول أي شيء عن التقصير الأمني وينبغي على كل الأجهزة الأمنية والعسكرية وضع الخطط اللازمة وتبادل المعلومات وتوحيد العمليات ورصد أي عنصر إرهابي أينما يكون في التراب اليمني وهذه مسئوليه تاريخية في ظرف حساس ودقيق تعرض فيه اليمن لازمات أمنية وسياسية واقتصادية وتداعيات لم يسبق لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر".

وأكد الأخ الرئيس ان المجتمع الدولي القريب والبعيد معنا كما وان زيارة أعضاء مجلس الأمن الى صنعاء هي رسالة واضحة مفادها التصميم على خروج اليمن من الأزمة الى بر الأمان وعدم انزلاقه إلى الحرب.

ونوه الأخ الرئيس إلى أن فوضى الإعلام الغير مسئول سواء من القنوات الفضائية او الإعلام المقروء والمسموع يؤثر تأثيرا سلبيا على مسار خروج اليمن إلى بر الأمان وتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 وقد يضطرنا ذلك إلى رفع دعوى قضائية سواء علي مستوى المحاكم المحلية او على مستوى المحاكم الدولية كون العالم كله يدعم المبادرة الخليجية ويدعم خروج اليمن إلى بر الأمان .

وفي هذا السياق أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبد القادر قحطان أن وزارتيهما ستعملان بكل جدية ومسئولية واتخاذ الإجراءات القوية والرادعة والإجراءات الوقائية ضد من تسول له نفسه محاولة التأثير على مجريات سير العمل.. مؤكدين أنهما على استعداد كامل من اجل تامين سير أعمال المؤتمر بصوره فاعله وناجحة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024