الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:45 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
خمسة توائم يكلفون أهلهم نصف مليون دولار
كشف والد خمسة توائم عن مشاعره المختلطة بين الحزن الشديد على خسارة طفلة منهم وفرحته الغامرة لاستقرار وضع أطفاله الأربعة الصحي، آملاً أن يجد الحل من المأزق المادي المثقل لكاهله من قبل مغادرتهم للمستشفى بفاتورة تقديرية قاربت النصف مليون دولار أمريكي في دبي.
وطمأن الأطباء الوالدين السوريين على استقرار حالة أحد من التوائم الأربعة بعد رصد تسارع في ضربات قلبه، الا أن هذا ليس التحدي الأخير فكل يوم يقدم تحديات جديدة للوالدين بعد أن أنجبوا خمسة توائم ثلاثة ذكور وبنتين كانوا ينتظروهم منذ خمس سنوات، وتم وضع المواليد في الحاضنة لرعايتهم على مدى شهرين، الا أن إحدى البنتين لم يكتمل نمو رئتيها ففارقت الحياة في اليوم الثاني من ميلادها.
وأشار والد الأطفال السيد حسن منذر برمادا عن همه الرئيس في هذه الفترة أكثر ما أهتم به الآن هو ضمان الوضع الصحي المستقر لأطفالي، وفي المرحلة الثانية أبحث عن طريقة لتأمين المبلغ المستحق علي للمستشفى حيث يرقد أطفالي .
وأشار السيد حسن الى تقديم المستشفى كل الرعاية الممكنة لأطفاله قائلاً على الرغم من حالتها المعقدة تمكن الفريق الطبي في المستشفى من التعامل معها بكفاءة، اذ كنا متمسكين بأمل لم يفارقنا أبداً في تكوين أسرة وأطفال انتظرناهم فترة طويلة .
وعن تعاون المستشفى معه كشف السيد حسن أنه قدم خصماً على تكلفة اقامة الأطفال في الحواضن على مدى شهرين من ولادتهم زاد عن 50 ما خفض الفاتورة المبدئية من 2.2 مليون درهم 666 ألف دولار لتصبح بمبلغ مليون و400 ألف درهم اماراتي ما يقارب 425 ألف دولار أمريكي ، في حين اكتفت شركة التأمين بتغطية تكلفة عملية الولادة القيصرية للأم فقط والتي بلغت 18 ألفاً و500 درهم.
وبين والد الأطفال السيد حسن أن زوجته واجهت أثناء فترة حملها العديد من المشكلات والمضاعفات، التي ترجع سببها في الدرجة الأولى الى الحمل بأجنة متعددة، وأنه بذل قصارى جهده لرعايتها في المنزل على أمل أن تطول فترة الحمل لأكبر قدر ممكن، ما يرفع من احتمال سلامة المواليد. وقال السيد حسن استمر الحمل حتى الأسبوع الثاني والثلاثين والنصف وهي حالة نادرة جداً عند الحمل المتعدد الأجنة ، وشرح الطبيب خالد قطيش لنا احتمالية تعرض أحدهم أو الأم لأي مرض أو نقص في الأكسجين، وهذا غالباً ما يحدث في الحمل بالتوائم المتعددة.
كما وضح مسؤول التسويق والاعلام بالمستشفى السعودي الألماني بدبي السيد محمد سلامة أن العملية القيصرية أجريت لزوجة السيد حسن منذر برمادا في تاريخ 11 شباط»فبراير لتنجب خمسة توائم ثلاثة ذكور وبنتين . وأجرى الطبيب خالد قطيش العملية القيصرية في الشهر السابع من الحمل قبل حلول موعد الولادة الطبيعية، نتيجة تعرض أحد التوائم الى نقص في الأكسجين وتوقفه عن النمو الطبيعي، ما اضطر للتدخل الجراحي حتى لا تتعرض حياة الأم وبقية التوائم للخطر. وتم الاطمئنان على استقرار الأم وتخريجها بعد أربعة أيام عن ولادتها.
وان كان المبلغ المستحق للمستشفى خيالياً للوالدين المنتظرين لأطفالهم منذ أكثر من خمس سنوات، الا أنه لن يكون نهاية الصعاب والتحديات المقبلة لرعاية أربعة أطفال وتأمين احتياجاتهم لضمان حياة كريمة بانتظارهم.
الزمان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024