السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:39 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وطالب مجلس الوزراء جميع ابناء الشعب اليمني العظيم بتجاوز خلافاتهم وان يسمو باقوالهم وافعالهم فوق الجراح، بما يواكب الحاجات الحقيقية للوطن في هذه المرحلة الحساسة التي تستدعي وحدة الصف وخوض غمار الحوار الوطني بروح المسئولية والتطلع نحو الغد بروح جديدة.

داعيا الجميع الى

المؤتمرنت -
الحكومة تطالب أبناء الشعب اليمني العظيم تجاوز خلافاتهم
كرس مجلس الوزراء اجتماعا استثنائيا عقده اليوم برئاسة رئيس المجلس الاخ محمد سالم باسندوة، لمناقشة الدور الحكومي المساند في عملية التهيئة والمساهمة في توفير المناخات الملائمة لانجاح الحوار الوطني الشامل المقرر انطلاقه في 18 مارس الجاري.

وتداول مجلس الوزراء مجموعة من المقترحات والرؤى الخاصة بالعوامل الكفيلة بانجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل ودور الجهاز الحكومي على المستويين المركزي والمحلي في إسناد الجهود الجارية لعقد هذا المؤتمر .

ولفت بهذا الجانب إلى الدور الفاعل الذي ينبغي أن تقوم به الوزارات والجهات الحكومية المختلفة والسلطات المحلية في امانة العاصمة والمحافظات، للمساهمة في انجاح المؤتمر وتحقيق الاهداف المتوخاه منه، بما في ذلك المشاركة المؤثرة في العملية التوعوية وحشد الدعم المجتمعي المساند والمتفاعل مع المؤتمر بمحاورة المختلفة.

وأكد مجلس الوزراء ان حكومة الوفاق الوطني ومن خلال وزاراتها واجهزتها المختلفة ماضية بكل عزم ومسئولية وطنية وتاريخية في تنفيذ المهام المناطة بها في المرحلة الانتقالية الراهنة من اجل العبور بالوطن الى بر الامان، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمعيشي والأمني للمواطنين... مشيرا الى ان الحكومة ستعمل على القيام بكل ما هو واجب عليها تجاه مؤتمر الحوار الوطني، واستكمال ما يخصها من اجراءات في اطار تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وانجاز استحقاقات المرحلة الانتقالية الراهنة وصولاً إلى الانتخابات المقرر إجرائها في فبراير ٢٠١٤ م.

وجدد المجلس على ضوء النقاشات المستفيضة لهذا الموضوع التاكيد على إن الحوار الوطني هو الفرصة الوحيدة المتاحة والتاريخية امام جميع اليمنيين ، والإطار الجامع الذي يمكن من خلاله مناقشة وحل كافة القضايا والمشاكل المرتبطة بحاضر ومستقبل اليمن، حيث يستطيع الجميع طرح القضايا ومناقشة كافة الرؤئ والأفكار بحرية وموضوعية ومسؤولية، وصولاً إلى حلول شاملة وواقعية تعكس التوافق الوطني الذي كان وسيبقى الطريق الوحيد لبناء اليمن الجديد ومواجهة كافة التحديات..لافتا الى ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا في هذه الظروف الحرجة والدقيقة من تاريخ اليمن الحديث من ضرورة رص الصفوف وتوحيد الجهود لانجاح الحوار كونه الخيار الأمثل للشعب اليمني لصنع المستقبل الأفضل الذي ينعم فيه جميع اليمنيين بالخير والأمن والعدالة الاجتماعية والمساواة.

وشدد المجلس على حاجة اليمن الماسة في هذه المرحلة الى تكاتف جهود الجميع، للانطلاق الى بناء المستقبل، وضرورة تغليب مصلحة الوطن على ما عداها من المصالح الذاتية والحزبية والمناطقية والقبلية .. مؤكداً أن الحوار الوطني هو البديل الأوحد لتجنب الاحتراب والصراعات الدموية والتشظي والانزلاق نحو المجهول.

وثمن مجلس الوزراء عاليا الجهود المخلصة للاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية واللجنة الفنية للاعداد والتحضير لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، في الاعداد والتحضير للمؤتمر والحرص على مشاركة كافة الأطراف السياسية والمجتمعية دون اقصاء او تهميش لاحد، بما من شانه الاسهام في ان يصل الجميع وعبر الحوار الديمقراطي الحضاري لمعالجة القضايا الشائكة ووضع أسس اليمن الجديد، القائم على سيادة القانون والحكم الرشيد والعدالة.. مؤكدا ان الحوار يبقى الوسيلة الأرقى والسبيل الوحيد لحل كل المشكلات المطروحة وإيجاد حلول لها.

وحث مجلس الوزراء لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الامن والاستقرار ووزارتي الدفاع والداخلية على مضاعفة الجهود لتثبيت دعائم الامن والاستقرار .. منوها في ذات الوقت بتدشين حملة توعوية حول دور القوات المسلحة والأمن في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعكس الدور المحوري والهام للمؤسسة الامنية والدفاعية في هذا الجانب وحرصها الوطني المسئول على القيام بدورها على اكمل وجه.

وأهاب المجلس بوسائل الإعلام بمختلف انواعها وتوجهاتها ومشاربها، ترشيد الخطاب الاعلامي والأسهام من موقعها المؤثر والحساس في هذه المرحلة في خدمة إنجاح الحوار والمساعدة في اعلاء ثقافة الوطن ومصالحه العليا على ما سواها من المصالح الذاتية والحزبية والانية خاصة في هذا الظرف الاستثنائي.. لافتا الى الدور المعول على الاحزاب السياسية والمنظمات الجماهيرية والمنابر الارشادية والتوعوية والثقافية في الاسناد الفاعل لاجراء وانجاح الحوار الوطني الشامل وشرح ابعاده المختلفة لكافة المكونات الشعبية، وانعكاسات نجاحه المتوقع على حاضر ومستقبل اليمن، ومواكبة تطلعات ابنائها في استكمال عملية التغيير المنشود والشامل نحو الافضل.

وطالب مجلس الوزراء جميع ابناء الشعب اليمني العظيم بتجاوز خلافاتهم وان يسمو باقوالهم وافعالهم فوق الجراح، بما يواكب الحاجات الحقيقية للوطن في هذه المرحلة الحساسة التي تستدعي وحدة الصف وخوض غمار الحوار الوطني بروح المسئولية والتطلع نحو الغد بروح جديدة.

داعيا الجميع الى بدء صفحة جديدة عنوانها الرئيس هو الانتماء الخالص للوطن والانتصار له بروح وطنية خالصة بما يمثله ذلك من أهمية في وقوف الجميع على مسافة واحدة من حوار وطني يرتكز على أسس الشفافية والموضوعية والإحترام المتبادل، والإبتعاد عن هدم الذات والسلبية، للنهوض بالوطن ومواجهة التحديات لما فيه خير ومصلحة الجميع.

ولفت المجلس الى الآمال المعقودة على مؤتمر الحوار الوطني الشامل في رسم الملامح المستقبلية لبناء الدولة الحديثة على اساس الحرية والمساواة وسيادة النظام والقانون، باعتبار ذلك عاملا رئيسيا لمنع تكرار مآسي الماضي من ظلم وإقصاء وتهميش، وضمان تحقيق العدل والمساواة في الحقوق السياسية والمدنية واحترام حقوق الانسان.

وأعرب مجلس الوزراء عن ثقته الكاملة في نجاح مؤتمر الحوار الوطني الشامل في ظل التوافق الوطني والدعم الاقليمي والدولي لهذا المؤتمر باعتباره فرصة تاريخية لاعادة اليمن الى المسار الصحيح، وصياغة المستقبل الذي يلبي تطلعات الجميع في التغيير الى الافضل، وإزالة ما عَلق في الأذهان من سلبيات، ومعالجة اسبابها .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد المجلس ان نجاح حكومة الوفاق الوطني وما ساد عملها منذ تشكيلها من روح التوافق وتغليب المصلحة الوطنية العليا، يمثل مؤشرا ايجابيا في إمكانية أن تسود هذه الروح الخلاقة فعاليات واعمال مؤتمر الحوار الوطني الشامل، باعتبار ذلك احد العوامل الاساسية الضامنة لنجاح المؤتمر والوصول الى الاهداف المرسومة له في بناء اليمن الجديد.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024