الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:30 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
التعليم العالي تدشن خدمة التنسيق الالكتروني للقبول في الجامعات الحكومية
دشنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم مشروع التنسيق الالكتروني عبر الانترنت للقبول في الجامعات اليمنية الحكومية بحضور نواب رؤساء الجامعات لشؤون الطلاب.
وأكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. محمد مطهر خلال افتتاحه ورشة العمل المنعقدة بمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الخاصة بتشغيل وتفعيل خدمة التنسيق الالكتروني عبر الانترنت أهمية هذه الورشة التي تدشن هذه الخدمة وتعرف بأهمية التنسيق الالكتروني وفوائده ومميزاته.
وأوضح د . مطهر إن تشغيل خدمة التنسيق الالكتروني يوفر الجهد والوقت والمال على الطلاب وخاصة المقيمين في أماكن بعيدة عن مكاتب التنسيق . و تمكن الطالب فور إعلان نتائج التنسيق والقبول من الحصول علي نتيجة التنسيق من موقع التنسيق علي الإنترنت أو البريد الإلكتروني.
وأشاد نائب الوزير بالنجاح الكبير الذي حققه مشروع التنسيق الالكتروني في جامعة اب خلال التنفيذ التجريبي للنظام في العام الجاري داعيا الجامعات الحكومية للاستعداد لتطبيق النظام في التنسيق والقبول للعام 2013-2014 م .
ولفت إلى الدور الهام الذي يضطلع به مركز تقنية المعلومات في التعليم العالي في تطوير وتشغيل عدد من الخدمات التقنية الهامة للجامعات مثل نظام معلومات شئون الطلاب والإشراف على مشاريع الربط الشبكي للجامعات اليمنية التي تم انجاز عدد منها.
من جهته استعرض المدير التنفيذي لمركز تقنية المعلومات في التعليم العالي الدكتور خالد عمر باسليم أهداف المشروع ومميزاته , مؤكدا أهميته في تطوير الخدمات الالكترونية للجامعات وحوسبة أنشطتها. موضحا أهمية انعقاد الورشة لتنسيق الجهود وحث جميع المشاركين للاستفادة من محتواها.
فيما قام فريق نظم المعلومات في المركز برئاسة المهندس إبراهيم المهدي بعرض الموقع الخاص بالخدمة الجديدة وشرح مكوناته وأهدافه ومميزاته والتي نالت استحسان المشاركين الذين أبدو رغبتهم في الاستفادة منها للتسجيل في جامعاتهم خلال العام القادم.
حضر الورشة ا.د علي قاسم إسماعيل وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية ونواب رؤساء الجامعات الحكومية ومدراء عموم القبول والتسجيل ومسئولو نظام معلومات شئون الطلاب في الجامعات الحكومية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024