الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:36 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  وخلال الاشهر الماضية دارت مواجهات مسلحة بين شركاء المشترك  في عدد من  الساحات والمناطق اليمنية  على خلفية تقاسم اليات عسكرية تم السطو عليها ونهبها اثناء اعتداء مسلحو المشترك على عدد من معسكرات الجيش عام 2011م

المؤتمرنت -
الغام المشترك وشركاءه تحصد ارواح 54 يمنيا عام 2012م
كشفت منظمة مدنية في اليمن اليوم النقاب عن مقتل واصابة اكثر من (80) مواطنا يمنيا في انفجار الغام متفرقة قالت ان جماعة الحوثي ( احد شركاء المشترك) زرعتها شمالي اليمن عام 2012م

واعلنت مؤسسة وثاق للتوجه المدني في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء عن مقتل 37 مواطناً وإصابة 45 شخص، بينهم 3 إناث، و7 إعاقات دائمة و38 إعاقة غير دائمة جراء الألغام التي زرعتها جماعة الحوثي في مديرية كشر بمحافظة حجة

وقالت في بيان تلقى المؤتمرنت نسخة منه "خلال عام 2012، لقي 37 شخصاً من السكان المحليين المدنيين في مديرية كشر محافظة حجة مصارعهم بفعل الألغام التي زرعها مقاتلو الحوثي في قراهم وفي مناطق رعي الماشية، وعلى الطرقات. وهناك 45حالة معاقين، بعض هؤلاء إعاقتهم دائمة، منهم أطفال ونساء".


وناشدت مؤسسة "وثاق" الحكومية اليمنية والمعنيين بحقوق الانسان، ان يسارعوا لإنقاذ حياة الكثير من الاسر والاطفال والنساء، من خلال إرسال فرق من المتخصصين الى مديرية "كشر" لتفكيك تلك العبوات المزروعة في بطون الوديان وعلى طريق المدارس، وفي المراعي.. وتأمل "وثاق" ان يتم ذلك بشكل عاجل.


ويذكر ان أحزاب اللقاء المشترك وقعت اواخر العام 2012م مع جماعة الحوثيين على اتفاقية للتعايش السلمي وتحقيق أهداف مشروع الانقلاب على الشرعية الدستورية وتهيئة أجواء الحوار الوطني الشامل في البلاد.

وحسب البيان المعلن حينها فقد اتفق الطرفان، على تشكيل لجنة تنسيق وتواصل لحل الخلافات ومتابعة القضايا العالقة بينهما، والتأكيد على مواصلة الجهود والتنسيق المستمر لمناقشة القضايا الوطنية وصولا إلى وضع إستراتيجية شاملة للشراكة الوطنية من خلال إعداد ورقتي تصور تهدف إلى إنجاز صيغة سياسية للتعاون والتنسيق.

وخلال الاشهر الماضية دارت مواجهات مسلحة بين شركاء المشترك في عدد من الساحات والمناطق اليمنية على خلفية تقاسم اليات عسكرية تم السطو عليها ونهبها اثناء اعتداء مسلحو المشترك على عدد من معسكرات الجيش عام 2011م.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024